نسوان غزه متخلفات اجتماعيا !!!! عشان هيك لم يتم اختيار أحداهن وزيره او سفيره

0
70


كتب هشام ساق الله – يبدو ان الكشافين لاختيار الوزيرات والسفيرات في حكومة الدكتور سلام فياض لم يعثرن على وزيرات اوسفيرات منفتحات اجتماعيه ولديهن قدرات في البريستيج ولديهم ستايل خاص لذلك تم تصنيفهن بانهن متخلفات اجتماعيا ولم يتم اختيار أي واحده منهن لمنصب وزيره او سفيره .

سبق ان تم اختيار الاخت انتصار الوزير وكانت في حينها عضو باللجنه المركزيه لحركة فتح لاكثر من 10 سنوات كوزيره للشؤون الاجتماعيه وكانت على قدر المسؤوليه وكانت احدى الوزيرات الناجحات في حكومات الرئيس الشهيد ياسر عرفات المتعاقبه .

وسبق ان اختيرت ايضا الوزيره تهاني ابودقه كوزيره للشباب والرياضه وادت دورها كوزير بشكل او باخر ولكن يبدو ان كشافين الوزراء والسفراء الجدد الذين يبحثون عنهم في الازقه والشوارع والحارات لم يستطيعوا دخول قطاع غزه نظرا للمنع الحمساوي لهم لذلك لم يختاروا أي واحده من النساء في حكومة الدكتور سلام فياض .

قطاع غزه اسقط من حسابات السلطه فيتم تعيين الوزراء حسب المتواجد والموجود لديهم وبالنهايه أي واحد ولد في قطاع غزه هو يمثلها ليس بالهام جدا ان يقوم بعكس امالها ومصالحه كبقعه جغرافيه تمثل الرئه الثانيه بالوطن المهم ان يكون في الحكومه واحده للتشكيله على السفره واللون حتى لايقال انهم مغيبين .

من اخيتروا كوزراء فهم منذ سنوات الانقسام الفلسطيني الداخلي يعيشوا في الضفه الغربيه ولم يزور احد منهم قطاع غزه وبالنهاية يتم حسابهم علينا بالاسم فقط بدون ان يتم اختيار واحد يعرف الأوضاع الحياتية اليوميه والمشاكل والاحتياجات ويكون ابن تلك المعاناه .

كان من ضمن المطروحين لتولي منصب وزير احد المستشارين للرئيس محمود عباس وهو من المقيمين في قطاع غزه وبقي على اهبة الاستعداد للحظه الاخيره ولكن يبدوا ان احد المتنفذين الاقوياء من الكشافين للوزراء قام باسقاط اسمه و ترشيحه باللحظه الاخيره .

نعود الى التخلف الاجتماعي لدى نساء غزه في حسابات الكشافين لاختيار الوزراء والسفراء والذين يرشحون لتلك المناصب لايعرفون قدرات هؤلاء النسوه نظرا لانهم لايروهم كثيرا وليس لدينا في قطاع غزه مبدعات بيطلوا على هؤلاء الكشافين الذين يرشحون لمناصب عليا والسبب انهن لاياتين الى رام الله دائما ولايشاركوا بحفلات الكوكتيل والسهرات المفتوحه طوال الليل ولايجلسن في كافتريات الخمس نجوم في الفنادق الكبرى الذي يمضى جل وقتهم هؤلاء الكشافين.

نساء قطاع غزه ياساده ياكرام يستحقوا ان يكونوا بكل الاماكن فلدينا برفيسورات ودكاتره وماجستيرات ومميزات ومبدعات في كل المجالات العمليه ولدينا نساء يفهمن بالايتكيت والستايل وكل مصطلحاتكم ولكن تهمتهن انهن من قطاع غزه .

ينبغي المساواه والتوازن في الاختيار للمناصب العليا فيكفي ان نساء قطاع غزه لم يتم ترشيح أي منهن لمنصب سفيره رغم ان كل السفيرات يتم اختيارهن من الضفه الغربيه او من الخارج لدرجة ان بعضهن يتم اختيارهن هم وازواجهم كل واحد منهم في بلد .