عيب وزير الخارجية الايرلندي يزور قطاع غزه بدون مرافقه من وزارة الخارجية الفلسطينية

0
39

كتب هشام ساق الله – غزه ليست جزء من الوطن ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي اكبر من الحدث مش فاضي يقوم بأعمال أخرى كثيره ان يرافق وزير الخارجية الضيف الايرلندي او يرسل معه وكيل الوزاره او موظف من وزارة الخارجيه يأتي الى غزه وينسق له جماعة الانجي اوز ويلتقي بالوزير المهندس مفيد الحساينه رغم ان هذه الدوله من الدول الداعمة بشكل جيد للميزانيه الفلسطينية .

 

كبر الحيل وعدم القيام بالأعراف الدبلوماسية واللامبالاة من السلطة الفلسطينية تجاه قطاع غزه فهذه ليست المرة الأولى والأخيرة التي يزور قطاع غزه بدون مرافقه وبدون أصحاب فلسطيني فقد سبق زار غزه وزراء خارجيه وقاده اوربيين كثر بدون ان يرافقهم احد فلسطيني ايش القصة يتعاملوا مع الأجانب على امانتك ياحجه ……..

 

الرجل حضر الى غزه وتنوي بلاده إقامة مشاريع انسانيه في قطاع غزه فالحديث يجري عن إقامة 100 مدرسه جديده وتجديد مدارس أخرى بتمويل كريم من ايرلندا كان ينبغي ان يرافقه موظف من وزارة الخارجية ويقوموا بتحليل رواتبهم العالية جدا التي تفوق راتب الموظف العادي ثلاثة اضعاف وان يتواضعوا لمن يمول شعبنا ويساعده وعدم ترك الامر هكذا بدون تنسيق او ترتيب.

 

قطاع غزه ستظل جزء هام من الوطن الفلسطيني شاء من شاء وابى من ابى ممن يحاولوا ان يسقطوه من معادلة الوطن ويتعاملوا انه ليس تحت السيطرة او التمكين الفلسطيني على الأقل امام الأجانب والدولة التي تقدم كثيرا للوطن وأقول للأخ الرئيس القائد محمود عباس ابومازن الي بيعرف بالأعراف الدبلوماسية ويقدر عاليا هذه الدوله ان يلفت انتباه وزير خارجيته الدكتور رياض المالكي لمثل هذه الاحداث والمواقف.

 

معقوله ياخو انهم عرفوا ان المساعدات لقطاع غزه وبناء مدارس فيها ايش بدهم بالموضوع والقصة لا تهمهم لان غزه مسقطه من حساباتهم كل شيء جايز .

 

وصل وزير الخارجية والتجارة الايرلندي سيمون كوفيني، صباح اليوم الخميس، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيرز”.

 

وستستمر زيارة كوفيني عدة ساعات سيطلع خلالها على مشاريع دعمتها بلاده عبر حكومة التوافق الوطني، كما أنه سيلتقي بمسؤولين من مؤسسات دولية ناشطة في قطاع غزة.

 

ويرجح أن يلتقي الوزير كوفيني بوزراء من حكومة التوافق متواجدين في قطاع غزة، بينما لا يعرف فيما إذا كان سيلتقي أي من قيادات الفصائل.

 

وكان وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أعلن عن إطلاق برنامج خاص بالمنح الجامعية لفلسطين بدعم من إيرلندا، وذلك بحضور وزير الخارجية في مقر الوزارة برام الله يوم أمس.

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا