شكرا اخي الحبيب بروفيسور محمد كلوب الطبيب الانسان

0
608

كتب هشام ساق الله – زرته قبل أسبوع بعيادته في مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني مستشفى القدس وبعد ان شاهد جرحي قال لي بانه سيكتب على صفحته على الفيس بوك عن حالتي وحمدنا الله على نعمة العلم وشفاء جرحي ونجاح عمليه استمرت شهرين في مستشفى القدس والتقطنا صوره انا وهو دلاله على نجاح العملية التي قام باجرائها وكل الرعاية الأخوية والعلمية التي منحني إياها .

 

الدكتور الرائع محمد كلوب هذا الطبيب الانسان الذي لا ينظر للمادة ويعمل بصمت ويعطي مرضاه العلم الوفير كيف لا وهو حاصل على شهادة الدكتوراه ويحمل درجة بروفيسور من الجامعات الروسية حضر الى الوطن لكي يجري عليات جراحيه نوعيه وكيف يستفيد منه أبناء شعبنا هذا الطبيب الانسان الغير مادي والذي يعمل فقط من اجل العلم وشفاء مرضاه من المهم ومعاناتهم.

 

أشرف على علاجي 6 شهور متواصلة بدون كلل او ملل وعمل كل ما يستطيع منحني رعايته وعلمه ومتابعته في الأسبوع الذي لم أصل فيه الى المستشفى كان يأتي لعيادتي في البيت كان يقوم بنفسه بعمل غيارات على جروحي ومتابعتي هذا الطبيب الانسان الرائع يستحق الاحترام والتقدير.

 

كنت تعرفت على الدكتور محمد كلوب من خلال صديقنا المشترك الأخ المهندس ماهر شاميه وبقي يتذكرني حتى شاهدني كمريض في مستشفى القدس ذكرني بها وذكرني بنقاشنا حول الوطن وبعدها عرفت انه نجل الشيخ العلامة عبد المجيد كلوب كنت قد تعرفت عليه والتقيته بصحبة الشيخ الوزير يوسف سلامه وكنت اقرا له فكان رحمة الله عليه يكتب مقالات اسبوعيه اسلاميه في جريدة القدس وكل المجلات والنشرات الفتحاوية هذا المدرس والمعلم الذي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتهمة الانتماء لحركة فتح في السبعينات من القرن الماضي.

 

شكرا اخي الحبيب الرائع الطبيب الانسان دكتور محمد كلوب نعم ان انجازاتك الطبية والعلميه اضافه الى عملياتك الصعبة التي اجريتها تستحق ان تبوء اعلى المناصب والالقاب سألته مره لماذا لا تدرس بإحدى جامعات الوطن في كليات الطب وان تستحق هذا الامر قال لي ان لدي شروط ان يكون تحت امرتي طاقم طبي نستطيع معا ان نخدم أبناء شعبنا ونتمنى ان يلتحق بإحدى الجامعات الازهر او الإسلامية ليخدم جموع طلاب الطب بعلمه الغزير والوفير.

 

الجدير ذكره ان الدكتور محمد كلوب استشاري الاورده والشرايين في المستشفى الأوربي ومستشفى القدس يشارك في اعقد العمليات التي تقام في قطاع غزه ولديه لقاءات صحافيه متلفزه تحدث فيها عن عمليات صعبه ومعقده اجراها وهو يعد العمليات الخطيرة التي لا تجرى في قطاع غزه على مستوى العالم.

 

شكرا اخي الرائع البروفيسور محمد كلوب على كل ما قدمته لي اعتقد اني لن اوفيك حقك وقدرك وعلمك ومماقت بعمله لي فانت لا تنتظر شكري ولا تنتظر ان يقدم لك احد أي شيء انت تعمل من اجل العمل وتقوم بواجبك وتخدم أبناء شعبك منحك الله الصحة والعافية وأفاد بك شعبك وطنك ومرزقك الله حب الناس واحترامهم الذي هو اكثر بكثير من جمع المال.

 

اشكر معالي وزير الصحه الدكتور جواد عواد الذي تابع حالتي طوال مكوثي بالمستشفى وتابعها بعد خروجي بشكل دائم ومتواصل واطمئن على صحتي بشكل دائم شكرا له كثيرا على مايقدمه لابناء شعبنا الفلسطيني .

 

شكرا اخوتي في مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر الفلسطيني بمجلس ادارتك وادرتك الرائع شكرا دكتور خالد جوده ودكتور خليل ابوفول وطاقم الأطباء والتمريض والشئون الاداره على كل ماقدمتوه لي من عنايه ومتابعه لحالتي أتمنى لك السعاده والاحترام والتقدير والعافيه ومزيدا من العمل والى الامام .

 

هذا ما كتبه الدكتور محمد كلوب على صفحته على الفيس بوك

 

بعد أن كان يعاني من غرغرية صاعدة, خضع لقسطرة طرفية ووضع دعامة للتفرع الأيمن للشريان الأبهر و بعد ذلك عدة عمليات جراحية إنتهت آخرها بزراعة الجلد , إستطعنا بحمد الله أن نحافظ على ساقه الوحيدة حيث كان قد فقد ساقه اليسرى قبل عام في احد المشافي. الكاتب الصحفي الشهير هشام ساق الله رفض العلاج بالخارج و تماثل للعلاج في غزة بمستشفى القدس لمدة شهرين متواصلين و بدعم كامل من معالي الوزير دكتور جواد عواد, وإدارة مستشفى القدس , بحمده تعالى كانت النتائج رائعة, المريض خضع للعلاج بعد مناشدة السيد الرئيس محمود عباس, فكل التحية التقدير لكل من ساهم بإنجاح تلك المهمة الصعبة بدأ بالدكتور حسن الزمار و إياد أبو سعدة و محمد الحويحي و دكتور نافذ القرم وكل الطواقم المساعدة في مستشفى القدس, والطاقم الإداري و أخص بالذكر دكتور خليل أبو فول, تمنياتنا بالشفاء كل مرضانا.