تم قبول هديل بجهود الناس الطيبة والخيرة بارك الله فيكم جميعا

0
518

كتب هشام ساق الله – هذا ما كتبه الصحافي الأخ صخر ابوالعون على صفحته على الفيس بوك بقبول كريمته الطالب هديل ابوالعون  في مدرسة احمد شوقي الثانوية للبنات بعد جهود كبيره انجحتها وزارة التربية والتعليم في قطاع غزه  وطواقم الوزارة  تجاوبوا مع مطالب الصحافيين ونشطاء المجتمع المدني اضافه الى جمعيات المعاقين الذين تضامنوا معها بشكل كبير على شبكة الانترنت صدر القرار بنقلها الى مدرسة احمد شوقي .

 

نعم من حق أي معاق ان يتم تذليل كل الإشكاليات التي تحول دون تعليمه من قبل المدرسة ووزارة التربية والتعليم وتاهيل المكان والصف والحمام وكل مرافق المدرسة كي يستطيع الدراسة والتعليم اسوه بقرنائه من الطلاب والطالبات هكذا كان وهكذا سيظل على مدى السنوات القائمة.

 

#من_حق_هديل_ان_تكمل_تعليمها_في_مدرسة_احمد_شوقي فهي لا تريد ان تحصد العلامات الكاملة في الدراسة هي تريد ان تتعلم وتمضي الأيام الباقيه من حياتها الله يطول عمرها انشاء الله فهي ضيفه على المدرسة وقرنائها وستجد ان شاء الله مسانده من مديرة المدرسه والمعلمات والمعلمين وكذلك الطالبات زملائها فشعبنا جميعا طيب ويساعد الذي يحتاج الى مساعده ما اروعك يا غزه وما أروع ابنائك جميعا.

 

حاله من التأييد والمتابعة لحالة هديل فقد اتصل بي عدد كبير من الاخوات والاخوه يسالوا ماذا حدث مع هديل ايش صار دخلت المدرسة ام لا والحمد الله نقول لهم جميعا انه تم تسجيل هديل بالمدرسة بعد ان اطلب الوزير مقابلة والدها بمقر الوزارة في مدينة غزه من قبل مسئول ملف التعليم في الهيئة الإدارية المشكلة من حركة حماس الأستاذ كمال ابوعون ووكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت وطاقم الوزاره .

 

تحدثت مع اخي الصحافي صخر ابوالعون الذي طالبني ان اشكر كل من قدم المساعدة ومن اتخذ القرار الحكيم ابتداء من السيد كمال ابوعون مرورا بكل طاقم الوزاره اضافه الى كل من دعم وشارك بالحملة الإعلامية من اجل حق هديل بالتعليم اسوه بكل الطالبات والطلاب في وطننا الفلسطيني وطلب مني ان اشكر نشطاء المجتمع المدني الذين تبنوا قضية هديل وشاركوا بالحملة بكل المستويات ويشكر الزملاء الصحافيين الذين ضغطوا جميعا وشكلوا راي عام لهذه القضية الإنسانية.

 

الف مبروك لهديل وعائلتها قبولها بمدرسة احمد شوقي الثانوية للبنات نتمنى لها النجاح والعمر المديد وانشاء الله تتخرج من الثانوية العامة وتلتحق بالجامعة الف مبروك لكل من ايد ودعم الحملة المساندة لهديل ونتمنى السلامة لأبناء شعبنا جميعا هذا الشعب الطيب الخير.

 

كنت قد كتبت مناشده لوزارة التربية والتعليم والحمد الله نجحت المناشدة وحققت الهدف الذي تمنيناه جميعا

 

مناشده لوزارة التربية والتعليم في قطاع غزه

 

كتب هشام ساق الله – اناشد وزارة التربيه والتعليم واعلى المستويات الإدارية فيها بالتدخل من اجل حل مشكلة الطالبة هديل صخر ابوالعون وقبولها بمدرسة احمد شوقي الثانويه للبنات بعد رفض إدارة المدرسه قبولها بسبب مرضها واعاقتها هذا التعنت والإصرار على الموقف يتناقض مع حق الطالب المريض والمعاق بالتعليم.

 

الطالبه هديل صخر ابوالعون انهت الصف الأول ثانوي في مدرسة محفوظ النحناح وتحولت الى القسم الادبي وتم نقلها الى مدرسة بشير الريس الغير موجود فيها القسم الادبي واقرب مدرسه على الطالبه هديل هي مدرسة احمد شوقي الثانويه للبنات ومنذ ان عاد المدرسين والاداره ووالدها الصحافي صخر ابوالعون يحاول ان يسجلها في مدرسة احمد شوقي وإدارة المدرسه تصر على الرفض .

 

ماذا يفعل والد الطالبه هديل فالمدرسة بالنسبة لها حياه تقويها على مكابدة ما تعانيها وترفه عليها ف إضافة الى انها تتحدي مرضها ووصلت الى الصف الثاني ثانوي رغم اصابتها بمرض المتلازمة وانها تقوم بغسل الدم لأصابتها بالفشل الكلوي تحب المدرسه وتريد ان تلتحق بالمدرسة التعليم بالنسبة لها تعني الحياه والكثير .

 

أقول  لوزارة التربية والتعليم في قطاع غزه اان الطالبه هديل اذا عاشت هذا العام فالعام القادم يحمل علامات استفهام بالنسبه لها والاعمار بيد الله لماذا التحجر والتشدد بالموافق اطالبكم ان تستجيبوا لنداء والدها وان يتم قبولها بمدرسة احمد شوقي الثانوية للبنات المكان الأقرب للفتاه واسرتها حتى تعيش حياتها وتتمكن من اكمال تعليمها الذي تحبه ومتعلقة به .

 

للطالبة هديل حق الحياة وحق التعليم وحق العلاج وحق ممارسة كل ما يمارسه اقرانها وزملائها فلا تحرموها من هذه الحقوق التي تشجعها على ممارسة حياتها والتصدي للمرض ومقاومته.

 

أمثال الطالبه هديل يجب ان يتم تكريمهم وتذليل كل العقبات امامهم لمساعدتهم على تحدي اعاقتهم ومرضهم وعلى وزارة التربيه والتعليم ان تصدر تعليماتها الى المدرسه بقبولها ومساعدتها .