غزوات بيوت العزيات نشاط التنظيمات الفلسطينية الأبرز

0
367

كتب هشام ساق الله – حدثني صديقي خلال الأيام الماضية كان لدى عائلته بيت عزاء قال لي هجوم التنظيمات الفلسطينية على بيت العزاء لتعليق يافطات وصور لزعمائها وكذلك التسابق في الحشد وتوجيه رسائل هنا وهناك شيء اصبح متعب لأهل المتوفي ولعائلته تحرجهم مع المواطنين زوار ابيت العزاء سالته كيف .

 

قال لي صديقي جاءت جماعة محمد دحلان وكانوا حاشدين كثير دخلوا 200 شاب على الأقل سكروا بيت العزاء علقوا صور سمير المشهراوي ومحمد دحلان اضافه الى تعزيه لعائلة المتوفي خلال مكوثهم ببيت العزاء حجزوا كل الكراسي واضر كثير من زوار بيت العزاء وقوفا حتى يخرجوا من بيت العزاء وصلوا الرسالة واستعرضوا وحضر بعدهم جماعة الشرعيه بعدد اكثر منهم وحجزوا الكراسي وسكروا بيت العزاء وحجزوا كل الكراسي جلسوا وشربوا القهوه واكلوا التمر وانصرفوا.

 

جاء الرد مجلجلا من حركة حماس حضرت كل المساجد المحيطة بيت العزاء احتلوا كراسي العزاء كلها وتم انزال كميه اضافيه من الكراسي ووقف شباب العائله ورجالها حتى يجلسوا الضيوف علقوا يافطاتهم وقدموا واجب العزاء وانصرفوا برعاية الله وامنه ولسان حالهم يقول نحن اقدر على الحشد من غيرنا .

 

نعم أصبحت بيوت العزاء هي العمل التنظيمي الوحيد الذي تمارسه التنظيمات وتثبت لقياداتها انهم الاقدر على الحشد وانهم بكل مره يحشدوا اكثر من المره السابقه هذه الحشود تربك بيوت العزاء واهل المتوفي واحيانا كثيره تحرجهم مع المعزين وخاصه بهه الاعداد الكبيره التي تحضر .

 

الا يوجد لجان اجتماعيه مختصره تقوم بتقديم واجب العزاء لعائلة المتوفي بعدد مختصر بدون زحمه وحشود وتكلفة عائلة المتوفي الكثير الكثير وخاصه منهم الفقراء الذين يتاثروا بهذه الاعداد وهذه الحشود ارحموا ياتنظيماتنا الناس وكفى ممارسه لغزوات العزيات فقد صدقنا انكم الاقدر على الحشد والأكثر على سياقة المواطنين والتباهي والتفاخر بهم .

 

أتساءل ويتساءل معي أبناء شعبنا اين انتم امام مقر الصليب الأحمر يوم الاثنين بالتضامن مع الاسرى وفي المناسبات الوطنيه يأتي القائد ومعه أعضاء القيادة فقط كل تنظيم يحضر بالعدد المختصر لان المناسبة وطنيه ولكن ببيوت العزاء يتفاخروا بانهم حشدوا العدد كذا .

 

ارحموا أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصه الفقراء منهم الي على قد حالهم من حشودكم وهذه الاعداد الكبيرة التي تحضر وتكشف حب عائلة المتوفي في القهوة والكراسي والتمر يكفي استعراض ويكفي تضامن كذاب ليتكم تقوموا بالدور الوطني الموكل اليكم بشكل مختلف وافضل بشيء غير بيوت العزاء.