يافرحتك يادحلان ويا شماتتة ابلة ظاظا فينا

0
230

كتب هشام ساق الله – بعد انتظار طويل تجاوز الثماني اشهر من انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح ونحن ننتظر الهيئه القياديه العليا لقطاع غزه التي ستدير تنظيم حركة فتح تم توزيع عدة أسماء وتشكيلات مختلفة لجس النبض فيها العامل المشترك بعيدا عن قيادة تلك الهيئه من قبل الأسير المحرر والوزير السابق الأخ هشام عبد الرازق هم ايتام مرحلة نبيل شعث الذين تولوا التنظيم وهم من اسسوا حالة دحلان من خلال تصرفات تنظيميه مختلفه .

 

نعم يحق لمحمد دحلان وتياره الإصلاحي او حالته الانشقاقية ان يفرحوا ان من جرب المجرب فعقله مخرب كما يقول المثل الشعبي ويحق لهم ان يفرحوا ان حركة فتح تضع مجموعه من الذين تم تجريبهم بالسابق واثبتوا فشلهم التنظيمي مره أخرى دون ان يجددوا او يراعوا الواقع التنظيمي الموجود المهم لديهم ان يشكلوا هيئه قياديه فقط بدون ان يدرسوا هذه التشكيلات وعلاقتهم بالقاعدة التنظيمية.

 

استطيع ان أقول بان هذه التشكيلة هي تشكيل تيار كان موجود بالسابق قبل انعقاد المؤتمر السابع ولان معظمهم سقط بالانتخابات التنظيميه في الفوز بعضوية المجلس الثوري فهذا عزز فشلهم السابق بتكليفهم بمهام تنظيميه أيام عضو اللجنة المركزيه لحركة فتح نبيل شعث الذي أسس بقراراته ومرحلته حالة دحلان التنظيمية وجعل منها حقيقه على الأرض .

 

يحق لمحمد دحلان المفصول من حركة فتح ان يفرح بهذه التشكيلة بعد ان انتهى من تشكيله معقده على مستوى المحافظات وعلى مستوى القواطع والاذرع التابعه لحركة فتح نعم يحق لهم ان يسعدوا وهم يشاهدوا تشكيله تنظيميه قديمة جديده سبق ان خاضوا معها تجارب تنظيميه مختلفه اكيد انهم سيمضوا الى الامام في طريقهم نحو الانشقاق بإمكانيات الامارات لعربيه الكبيرة وبكادر نوعي يحظى باجماع داخل حالتهم الانشقاقية.

 

انتظرنا انتظرنا ولم تخرج التشكيله عما كان يدور في أروقة تيار مايسمى بالشرعيه فقد تم تعيين قادة التيار الذين لايمتلكوا شعبيه تنظيميه وفشلوا في انتخابات المجلس الثوري وبكل ماتم تكليفهم به سابقا يعني صمنا صمنا وبالاخر افطرنا على بصله مصننه تم تجربتها بالسابق .

 

كان الله بعونك يا حركة فتح وكان الله بعونك ياقاعدتها التنظيميه الحيه في قطاع غزه الذسن يستحقوا قياده افضل وقيادة تبحر فيهم وتنطلق الى الامام بعد التامر الكبير الذي وقع بالتحالف بين حركة حماس ومجموعة دحلان الانشقاقيه التي تحمل اسم حركة فتح وتمارس نشاطاتها به وتمتلك الإمكانيات الكبيره .

 

أقول للأخوة أبناء حركة فتح اني لن اكتب بعد ذلك عن هذه القيادة ولن اعلق كثيرا فامها كثير من المواقف ينبغي ان تحلها أولها قضية تقاعد أبناء حركة فتح ورميهم على قارعة الطريق اضافه الى كل أنواع الخصوم التي تجري وكثير من حالات قطع الرواتب بتقارير كيديه  وتفريغات 2005 وكثير من المصائب وحالات التمييز العنصري التي مورست ضد قطاع غزه .

 

كان الله في عونك يا حركة فتح ويا جماهيرها الحيه النابضة في قطاع غزه كان الله في عونك شدي حيلك يابلد من شيخك حتى الولد .

 

جزء من التشكيلات التي تم نشرها بوسائل الاعلام انشرها كما وردت وغير معني كثيرا بالتحقق من الأسماء  وينقص التشكيله ان يتم إضافة مندوبين عن إقليم الشرقيه في خانيونس

 

وحسب المصادر  سيتم تكليف القيادي الفتحاوي والوزير السابق هشام عبد الرازق بتولي مسؤولية الهيئة القيادية الجديدة.

1- هشام عبدالرازق

2- فايز ابو عيطة

3- يزيد الحويحي

4- جمال عبيد

5- عبدالحق شحادة

6- حسن احمد

7- نجاح عليوة

8- هناء القدوة

9- احمد علوان

10- نبيل الصفدي

11- سليم الزريعي

12- احمد ابو هولي

13- نهى البحيصي

14- فضل عرندس

15- حيدر القدرة

16- اياد صافي

17- اياد نصر

18- تيسير البرديني

19- زياد مصطفى شعت

20- اسحق مخيمر

21-

المقعد الاخير لازال شاغرا بعد اعتذار عماد الاغا عن اقليم وسط خانيونس

 

⭕هيئة قيادية جديدة لفتح بغزة برئاسة

١- هشام عبد الرازق

٢-يزيد حويحي

٣- جمال عبيد

٤- نجاح عليوة

٥- احمد علوان،

٦- عبد الحق شحادة

٧- هناء القدوة

٨- نهى البحيصي

٩- اياد صافي

١٠- اياد نصر

١١- اسحاق مخيمر

١٢- د زياد شعت ”

أبو مصطفى

١٣-  فضل عرندس

١٤- تيسير البرديني

١٥-  حسن أحمد

١٦- عاطف ابوسيف

١٧- حسن الصباح

* مجلس استشاري يضم 70 قياديا في قطاع غزة.

 

هيئة قيادية جديدة لفتح بغزة برئاسة

١- هشام عبد الرازق

٢-يزيد حويحي

٣- جمال عبيد

٤- نجاح عليوة

٥- احمد علوان،

٦- عبد الحق شحادة

٧- هناء القدوة

٨- نهى البحيصي

٩- اياد صافي

١٠- اياد نصر

١١- اسحاق مخيمر

١٢- د زياد شعت ”

أبو مصطفى

١٣-  فضل عرندس

١٤- تيسير البرديني

١٥-  حسن أحمد

١٦- عاطف ابوسيف

١٧- حسن الصباح

* مجلس استشاري يضم 70 قياديا في قطاع غزة.