قطعت الكهرباء كلها كوم وقطعة الساعه 10 مساء أربع وعشرين كوم

0
148


كتب هشام ساق الله – والله يارب تادبنا وتعلمنا نمشي على الصراط المستقيم وتعلمنا كل انواع الصمود ورضينا بواقعنا المؤلم واستوعبنا استمرار قطع التيار الكهربائي بظروف اصعب بكثير مما يجري معنا الان ولكن نظام قطع التيار الكهربائي بعد الساعة العاشرة مساءا حتى ما شاء الله اربع وعشرين كوم .

يبدا اليوم بقطع التيار الكهربائي الساعة السادسه صباحا وياتي التيار الكهربائي الساعه الثالثه او قبل هذا ثم ينقطع التيار الكهربائي من العاشره مساءا حتى ما شاء الله بعض الاحيان الساعه الواحده والنصف ولا احد يعلم متى سياتي التيار الكهربائي ننام ونحن ننتظره ان ياتي .

انا وكثيرون معي نقول لشركة توزيع التيار الكهربائي وسلطة الطاقه عدلوا هذا النظام السيء لينقطع التيار الكهربائي حتى الساعه الرابعه مددوا القطع كما تشاؤون ولكن لاتقطعوها بعد العاشره مساءا هناك طلاب الثانويه العامه وهناك طلاب الجامعات يتضرروا من هذا القطع .

ندرك محدودية الشبكه وقدراتها ولكن يتوجب ان يتم الغاء هذه الساعات من القطع وترتيب الجدول بحيث يكون هناك انتظام بعملية القطع يعني راضين فترة الصبح وراضيين فترة المساء ولكن انقطاع الكهرباء بعد الساعه العاشره هذا شيء كثير وخاصه وانه لا يوجد بنزين للماتورات وكذلك غير متوفر الديزل للماتورات الكبيره .

ننتظر معكم وصول الديزل القطري المنتظر الذي اصبحنا نصحوا وننام على امل وصوله وتشغيل المحطه بكامل قدراتها وخاصه مع دخول فصل الصيف وتكتيمة المساء وعدم تحرك الرياح والهواء وارتفاع الرطوبه وانقطاع التيار الكهربائي بيطبل على روسنا وبيضيف اضافات نوعيه.

نامل من الله العلي ان تنحل هذه المشكلة قبل امتحانات الثانويه العامه والتي ستبدا بالتاسع من الشهر المقبل وان يكون الحل ايضا اثناء دخول الصيف وفي شهر رمضان المقبل وان يتم توفير البنزين للماتورات الصغيره وكذلك الديزل للماتورات الكبيره وان تعمل المحطه بكامل قدراتها حتى يتحقق دعاء الكهرباء .

اللهم ارني الكهرباء يوماً كاملاً، وأخرجني من بين العتمة سالماً

اللهم لا تجعل الشمع أكبر همنا ولا الماتور مبلغ علمنا

اللهم انك تعلم بأن قطع الكهرباء أفسد أكلنا وعطل أجهزتنا

وشل حركتنا وأثلج أقدامنا وأمرض أطفالنا

اللهم إن الكهرباء تشكو ضعفها وقلة اضائتها

اللهم عليك بمن قطعها ومن منعها ومن عرقل وصولها

اللهم إننا عبيدك بنو عبيدك نسألك بأن تزيد مدة الإنارة في غزة المحاصرة

اللهم انك تعلم بأن 6 ساعات لا تكفي لا لمستشفى ولا لمرضى

فأدم وجودها وضاعف من وقتها

اللهم عجل من عمل الشركة التي على الحدود وامدد الخطوط وزد من الوقود

وسدد عنا النقود لشركة لا تعرف الوعود

اللهم يا واصل المنقطعين أوصل الكهرباء إلينا

اللهم أزل عتمتنا وأطفئ شمعتنا وأنر بيتنا

وكانت أفرغت باخرة محملة بالوقود حمولتها اليوم السبت في مرفأ السويس المصري تبرعت بها دولة قطر إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال مصدر مصري مطلع طلب عدم الكشف عن هويته إن العمال بمرفأ السويس “أفرغوا حمولة من السولار من سفينة قطرية”.

وكشف مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي إن مصر تنتظر موافقة كل من السلطة الفلسطينية وإسرائيل لإدخال الشحنة بعد حسم الخلاف الذي يدور حول ما إذا سيتم إدخالها عبر منفذ “كرم أبو سالم” أو “العوجة”.

وأضاف الدراوي أن خلافاً آخر نشب بسبب إدخال شحنة الوقود القطرية إلى غزة “ناجم عن طلب سلطة الطاقة بحكومة سلام فيّاض بفرض ضريبة على دخول الشحنة بدعوى أنها صفقة تجارية، فيما هي صفقة مُتبرع بها وبذلك لا يتم تحصيل ضرائب عليها وفقاً للأعراف المتبعة”.

وكانت دولة قطر تبرعت بسفينة وقود تكفي لتشغيل محطة كهرباء غزة لمدة 3 أشهر بعد أن تم تركيب أربعة محولات بالمحطة بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.