لماذا لم يتم نشر معلومات عن الوزراء الجدد في حكومة فياض

0
222


كتب هشام ساق الله – بحثت على شبكة الانترنت عن أسماء الوزراء الجدد الذين تم تعيينهم في حكومة الدكتور سلام فياض وهم 7 وزراء على شبكة الانترنت ولم أجد أي أي معلومات عن هؤلاء الوزراء ولا خبراتهم ولا أي معلومه عنهم فقط تم تعيينهم وزراء جدد في حكومة الدكتور سلام فياض.

كان ينبغي على الحكومه ان اصدرت تعريف لكل وزير جديد في الحكومه حتى يعرف المواطنين من هؤلاء الوزراء الذين تم تعيينه في هذه المناصب الحكوميه وخلفياتهم الثقافيه والاكاديميه واشياء كثيره حتى نعرف جدارتهم في استحقاق تلك المواقع .

اليس من حق المواطن الفلسطيني ان يعرف كل شيء عن هؤلاء الوزراء وخلفياتهم وكيف جائوا لهذه المواقع القياديه ام ان الامر يتعلق بمناصب بطاله لحين تشكيل حكومة الوحده الوطنيه خلال الفتره القادمه واذا كان الامر هكذا دورة بطاله لهؤلاء الوزراء كان ينبغي ان يتم التعريف عليهم .

اعتقد ان من اختار هؤلاء الوزراء والذين اغلبهم جائوا من خلفيات رجال الاعمال هناك اقتصاديين منهم هم من عزز مواقف هؤلاء الوزراء ووضعهم في اماكنهم فحسب ماقيل ان اللجنه المركزيه لحركة فتح لم تناقش اسماء الوزراء المعينين كما صرح بهذا اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح .

اذا اللجنه المركزيه غايب فيله في اختيار هؤلاء الوزراء وهم والحكومه محسوبه على حركة فتح فهذا الامر يحتاج الى ملطمه اوتماتيكي حتى تلطم على هذه الحركه وجميل هو تصريح اللواء الطيراوي والذي اوضح شكوك كنا قد كتبنا عنها في تساؤلنا عن عدم تكليف نائب لرئيس الوزراء عن حركة فتح كما قيل بالسابق .

المجلس الثوري لحركة فتح ينعقد خلال الايام القادمه وامامه تساؤلات كبيره عن دور اللجنه المركزيه فيما يحدث بالحكومه وتشكيلها وكذلك تكليف اللجنه المركزيه لعضو فيها كمكان شاغر ويمارس مهامه بدون ان يتم التصويت عليه من قبل المجلس الثوري حسب النظام الاساسي وتعينات ستطرحها اللجنه المركزيه لقيادات سقطوا بانتخابات اللجنه المركزيه في عضوية المجلس الثوري ولا احد يعلم وين الطوشه فاعضاء المجلس الثوري يحضروا لحضور الجلسات وممارسة السياحة التنظيمية في حضور الجلسات والحصول على تلك البدلات ولايهم ان كان لهم راي او لا المهم ان ينالوا الرضى وياخذوا مصالحهم الشخصيه من القاده الكبار .

وكان قد كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، ان اللجنة المركزية للحركة اجتمعت يوم الاحد الماضي لكنها لم تبحث موضوع اسماء الوزراء الجدد الذين انضموا لحكومة فياض، بل ولم تبحث موضوع الحكومة، حيث جرى ابلاغها فقط ان هناك وزراء جدد سيدخلون حكومة فياض.

وردا على سؤال من وكالة ‘معا’ المحلية قال الطيراوي، اننا نحترم الوزراء لكن الاسلوب الذي جرت فيه الامور غير صحيح وخاصة من ناحية حركية فيما يخص آليات عمل اطر حركة فتح.

وقال الطيراوي: ان اللجنة المركزية لم تجتمع كي تؤيد حكومة فياض.

وكان بيان رسمي صدر بالأمس باسم مركزية فتح يعلن تأييده لحكومة فياض التي اقسمت اليمين الدستورية أمس.