#إعلامنا_العربي_من_أفشل_المنابر_عالميا

0
98

بعدما أراه عن ضحايا #نابلس ..ضحايا حوادث السير والانتحار و القتل في أنحاء فلسطين ،استخلص للأسف أن إعلامنا العربي من أفشل  المنابر عالميا ..وكلمة الفشل قليلة .

 

نشر الأخبار لا يخلو من استعراض خفي ، لا منطق إلا في التسابق على الإثارة ،في خلق السبق الصحفي على حساب المشاهد ..أو القارئ .

 

منذ 6 أشهر ،تداولتم خبرا نشره الشاباك عن زوجي ،بصورة له في تحقيق عسقلان ،تعمد الاحتلال إظهاره لنا بحالة مزرية لعله يكسرنا ،نحن -زوجته وأهله – ،فتسابقت وكالات الإعلام العربية والفلسطينية في ترجمة  الاكذوبة الصهيونية لأجد نفسي ،في ثاني شهور الحمل ،اتصل بكم واحدا تلو الآخر واترجاكم بصوت مخنوق أن تحذفوا الصورة والخبر ..كان ردكم انه مجرد ترجمة لما نشره الشاباك ..هل أصبح العدو قرآنكم ؟

 

لن أطيل الحديث عن عذابي حينها وبعدها ، ووصول ابداعك إلى غربتي حيث يفاجئني الناس بسؤال عن “صواريخ كان زوجي يطلقها من غزة على إسرائيل “..

وزوجي من الضفة ..غير مهم  المهم أنكم نشرتم بسرعة .

 

زوجي لم تطأ أقدامه يوما #غزة فجواز سفره “سلطة “..مش مهم ..المهم أنكم كنتم الأسرع في النشر.

 

زوجي خضع لتحقيق شامل في #مصر خلال دراسته وشغله قبل السفر الى بلد عربي آخر وحصل على تصريح أمن الدولة المصري في بداية سنة 2015 أن لا نشاط ولا تهمة ولا مجرد شك في كونه متهما بشيء ..عادي ..المهم ما قاله الشاباك  ..ونشرتم انه “قائد “..نشرتم انه ينتمي إلى تنظيم هو لا يعرف عنه شيءا ..نشرتم انه مجاهد ..طبعا كان يجاهد في مشتل ابن عمه في #عمان ..بين العمال والأشجار ..وجروح ملأت يديه من شغل يمتد بين الفجر وصلاة العشاء ..بحثا  عن قوت يومه وتحمله لمسؤولية زوجته وأهله ..ذلك ما قصدتم بالجهاد؟

 

يوم محاكمة محمد ..وكما كانت محاكمات عديدة لأسرى #فلسطين ، ما كان لتفاصيل اخباركم وجود ..ما كان لسبقكم الصحفي إعراب في واقع القضية ..وفشلتم إلا في جعل زوجة اسير حامل ..وحيدة مكلومة ..تقع أرضا ..باكية مذبوحة من إعلام  راقص على أنغام العدو ..متلذذ بفصول عذابنا ..وعذاب أهالي الاسرى والشهداء اللذين تذبحون بركض عقيم وراء أنصاف الخبر …وتوجهات الحرب النفسية لعدوكم ..فيكم .

 

لعلمكم..أيها الإعلاميون -إلا من رحم ربي – في فرنسا الكافرة الفاسقة ال..ال..ال..لا يمكن لصحفي أو أي بني آدم أن ينشر صورة قتيل أو سجين أو متهم إلا بعد ثبوت التهم والحكم وقرار قضائي يسمح بنشر خجول ..شيء يسمى  : احترام إنسانية البشر .

 

متى تحترمون تلك الأحزان ؟

 

تذكروا صورة زوجي كما وثقتموها في محركات البحث ..وناموا قريري للعين ..هناك صدقات جارية ..وذنوب جارية أيضا ..وذنب زوجي المظلوم قد علق برقاب بعضكم  إلى يوم الدين .

 

وشكرا

#إلهام_المغيث_نزال