ليش كل هالوقت ساكتين عن فتح ملف محمد رشيد مين الي عليه الدور بعده

0
257


كتب هشام ساق الله –سالت لماذا تم اليوم تذكر ملف خالد اسلام او محمد رشيد فهو احد الملفات الجاهزه للفتح والتحقيق منذ زمن طويل فساده واضح للعيان تبهرجه واغتنائه الغير مشروع معروف وكنا نتحدث عنه في السر والعلن والخفاء والجلسات الخاصة منذ اكثر من خمس عشر عام وهو وكثيرون من قيادات في السلطه الفلسطينيه وحركة فتح بعضهم لازال في الوطن وآخرين غادروه .

اقول لكم ما قاله الصحافي ناصر اللحام في مقاله والذي برد ناري وتساؤلي حيث كنت حائرا قلقا ابحث عما قاله محمد رشيد او خالد حتى يتم أخراج ملفه من الفريزر وتم تجميع ما عليه من قبل الاجهزه الامنيه ووضعها في المايكرويف حتى يعاقب على طول لسانه ويفتح ملفه وكانه تم اكتشاف فساده من جديد وخاصه وانه اعلامي يكتب وله موقع على الانترنت ينشر فيه مايريد من معلومات ومقالات ويتم تسريب بعض المواضيع والملفات والقضايا لهذا الموقع ويتم نقلها من مواقع فلسطينيه اخرى نقلا عنه .

الملفات لا تفتح يا ساده يا كرام الا حين يتحدث الواحد من هؤلاء الفسده وباختصار بيلق بالكبار والمتنفذين حينها يتم تجميع ما عليه من ملفات في الفريزر الرئيسي بالاجهزه الامنيه وتجميع مالدى كل الاجهزه وتجميعها ووضعها في المايكرويف وازالة الثلج العالق فيها حتى يتم قراءة ما في داخل هذا الملف من مخازي ودعاره وسرقات .

هناك كثيرون ننتظر ان يتم فتح ملفاتهم ليس لانهم تحدثوا او كتبوا مقالات بل لانهم فعلا فسده سرقوا مال الشعب وخيراته ومقدراته وخانوا الامانه ولا انهم لقوا بالكبار واختلفوا معهم حتى يتم عمل مذكره توقيف دوليه له فقد سبق ان حضر خالد اسلام الى رام الله وحصل على برائة زمه من السلطه الفلسطينيه وغادر معززا مكرما .

انا اقول لكم بان خالد اسلام او محمد رشيد وامواله في كل العالم ويمكن انه قام باسثمارها بدول مختلفه او انه سيعود الى كردستان العراق بلده وموطنه الاول وهناك يختبىء ويحتمي بامواله التي يمكن ان يعيش عليها غنيا لسنوات طويله .

الدور الدور على مين الدور مش عارفين ولكن الفسده واللصوص والبلطجيه معروفين ويمكنك فتح الدفاتر العتيقه واستدعائهم بواسطة الانتربول فبعضهم الان هائم على وجه الارض لا احد يريد ان يستقبله وتم منحه الامان هو وملاينه المغمسه بدم الفقراء والغلابه وهو معروف على الاشهاد انه لص كبير ولكن هناك اناس بيلبقلهم السرقه ودمهم خفيف على قلب المسؤولين .

سرقوا الشعب وباعوا كل ما يملكون في هذا الوطن وغادروا لان الوطن كان بالنسبه لهم مشروع يريدوا ان يغتنوا منه ويترجموا سنواتهم الماضيه ويحولوها لعقارات واموال وهؤلاء لم يتحدث عنهم الاخ ابوشاكر النتشه رئيس هيئة مكافحة الفساد .

لا نريد ان تكون الملفات تفتح بكبسة زر نتيجة غضب هذا القائد او ذاك وتحرك هؤلاء الذين يبداون بتسريب المعلومات الى الراي العام حتى يحتاط اللصوص والفسده ويؤمنوا أنفسهم كان بالامكان ان يتم توجيه تلك المذكره والمذكرات القادمه سرا حتى يتم جلب هؤلاء الخونه اللصوص الى الوطن وهم كثر خالد اسلام او محمد رشيد هو واحد على قائمة طويله سرقت ونهبت الوطن والان هم في امان وزعوا ما سرقوا ويحتموا في دول واصبحوا بالسيف سايد بالسليم يعني على راي الكلام الشعبي .

وكان قد كتب رئيس تحرير موقع معا الاخباري د.ناصر اللحام مقال بعنوان ” اسرار القيادة وأموال فتح خلال مقابلة محمد رشيد مع قناة العربية ” يقول فيه بثّت قناة العربية الاماراتية ليلة السبت لقاء حصريا هو الحلقة الاولى من سلسلة حلقات مع مسؤول المال السابق ومستشار الرئيس المؤسس ياسر عرفات ، وقد اثارت رغبة محمد رشيد الظهور على الملأ وقول اشياء كثيرة شهية المشاهدين لمشاهدة الامر ..

وقد بدا محمد رشيد مدركا لما يقول ، واعيا لتسلسل الاحداث وغير منفعل ، حافظ على رباطة جأشه واستطاع ان يوصل رسائل عدة منها سياسية ومنها مالية ، لكن الامر الذي لم يعرفه المشاهد : لماذا عاد محمد رشيد ليقول ما قال ؟

فقد اختفى محمد رشيد ” المعروف ايضا خالد اسلام ” فور وفاة الزعيم عرفات ، وبعد ان لعلعت الفضائيات العربية باسمه انه كاتم اسرار المال عند ابو عمار ، راح بعض قادة فتح يطالبه باعادة ” المليارات ” التي اوكله عرفات بادارتها وتشغيلها في ارجاء العالم ، بينها استثمارات الكازينو في اريحا ومشاريع لا حصر لها في الداخل والخارج .

الا ان هذا الملف جرى تسويته مع القيادة الجديدة من خلال جلسات معقدة وجرى تسوية الامر او هكذا قيل انه جرى تسوية الامر رغم ان العديد من الفلسطينيين لا يزالون يرون ان محمد رشيد يملك الكثير من مفاتيح المال السابق ، وقد يكون ان الوضع المالي السئ للسلطة يدفع الناس للاعتقاد المذكور تماما مثلما يقوم الرجل المفلس باستذكار ديونه السابقة والبحث في ” الدفاتر القديمة ” .

ولكن الجديد في الامر ان السلطة لم تبحث في “الدفاتر القديمة ” الخاصة بمحمد رشيد وطوت صفحتها ، الا ان محمد رشيد هو الذي خرج على الناس مرة اخرى بعد 7 سنوات وقال انه سينشر روايته ، او اعترافاته ، او اقواله على القراء والمشاهدين .فهل يبحث عن الشهرة والاضواء ؟ ام يشتاق للعودة الى حضن القيادة الفلسطينية ام ان لديه فعلا ما يفيد الجمهور ؟

وكانت قد اتخذت هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية اليوم الثلاثاء الإجراءات القانونية الضرورية لمطالبتها “الإنتربول” الدولي بإحضار مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، محمد رشيد المعروف بـ”خالد إسلام”، وتسليمه للسلطة الفلسطينية بتهم تتعلق بقضايا فساد واختلاس أموال الشعب الفلسطيني.

وأوضح رئيس الهيئة رفيق النتشة، في تصريح خاص لـ”العربية.نت”، قائلاً: “لقد طلبنا عبر الإنتربول إحضار محمد رشيد إلى محكمة الفساد لمحاسبته، لاسيما أن ملفه اكتمل وموجود الآن لدى نيابة مكافحة جرائم الفساد”.