الحمد لله تم الافراج عن المعتقل وقال إذا لم نكن مشاريع شهادة فلنغادر مواقعنا

0
67

كتب هشام ساق الله – لقد نشرت مواقع الانترنت جميعها خبر اعتقال احد اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح امام حاجز صهيوني هو ومرافقه وسائقه الخاص وتابعت الامر وبعد فتره وجيزه تم اطلاق سراحه من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وصرح لوسائل الاعلام قائلا إذا لم نكن مشاريع شهادة فلنغادر مواقعنا من زمان غادرتوا تاريخكم .

 

تذكرت الرئيس الشهيد القائد رحمه الله ياسر عرفات حين كنا باجتماع تنظيمي معه في مقر المنتدى حين تحدث اننا ورثنا الثوره العالميه في فيتنام وحملنا رايتها وتحدث يومها بنفس الكلمات وقال ان العضو بحركة فتح  قبل ان يحاصر هو مشروع شهيد وردد يومها كلمته التي قالها في بداية حصاره في المقاطه اما ان اكون شيهد او طريدا او اسيرا واختار ان يكون شهيدا .

 

لا اعرف تمنيت بداخلي ان يتم اعتقال كل أعضاء اللجنة المركزيه لحركة فتح من قبل الكيان الصهيوني حتى يعرفوا مايعانيه زميلهم عضو اللجنه المركزيه الاخ المناضل مروان البرغوثي في سجنه وكيف تكون اهمية بطاقة الفي أي بي وكيف هي اوضاع المناضلين في سجون الاحتلال ولكن الامر لم يستغرق ساعات وتم الافراج عنه .

 

اعرف ان اللواء الطيراوي اعتقل في السجون السوريه وعذب وعانى في الاسر كثيرا واليوم في السجون السوريه يعادل سنه في أي سجن اخر حتى في السجون الصهيونيه ولكن هؤلاء القيادات يعيشوا حاله من الانفصام بالشخصيه .

 

اعتقال الطيراوي ومن قبله عباس زكي هو نموذج لممارسة الكيان الصهيوني لاصحاب بطاقات الفي أي بي عسى ان يفهموا انهم غير محميين عند الكيان الصهوني وبطاقة الفي أي بي لاتضمن لهم السلامه دائما وعسى ان يعودوا الى تاريخهم النضالي ويشعروا بالغضب والنقمه على الكيان الصهيوني فهناك قيادات نست انها تعيش حالة من الاحتلال ولازالوا يعتقدوا انهم يعيشوا في دوله مستقله كاملة السياده .

 

اتمنى للوزراء الوقحين الذين يدعو العالم لزيارة فلسطين عبر البوابات الصهيونيه ليمارسوا الصلاه والعباده من مختلف الاديان ويشرعنوا الاحتلال وينسوا انهم انفسهم يمروا ويدخلوا ويتحركوا بتصريح صهيوني .

 

نعم نحن نعيش تحت احتلال صهيوني سواء امتلكنا في أي بي او تصاريح او مسميات بامكان جندي صهيوني ان يوقف اكبر مسئول ويساله ويعتقله ويفعل به الافاعيل وكذلك بامكان مجنده شخاخه صهيونيه ان تفعل بنا ماتريد فالاحتلال لازال جاثما على ارضنا سواء بالضفه الغربيه والاحتلال بقطاع غزه يحاصرنا برا وبحرا وجوا وبامكان اسلحته المختلفه تصل الى اين تريد فطائراته بدون طيار وبطيار تجوب قطاع غزه ليلا ونهارا وزوارقه وسفنه تجوب البحر تطلع العيارات والقذائئف ليل نهار والسلك الكهربائي يحيط بالارض المحرره من كل جانب .

 

نعم ماجرى للواء الطيراوي هو رساله يجب ان يفهمها هو وكل القيادات الذين يصولوا ويجولوا لعلهم يستيقظوا ويعودوا الى اصولهم النضاليه والى تاريخهم وييقنوا اننا لازلنا نعيش تحت الاحتلال وان سلطتنا منقوصه يمكن ان تعتقل بكل لحظه .

 

شكرا لموقع دنيا الوطن الاغر الذي نشر خبر الافراج عن اللواء الطيراوي وطمئننا عليه وعلى من تم اعتقالهم معه لمدة ساعتين .

 

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي: “إن قوات الاحتلال احتجزته لمدة ساعتين عند حاجز مخماس شرق رام الله ولم تقم بتوجيه أي سؤال إليه”.

 

وأوضح الطيراوي أن عملية احتجازي هي رسالة إسرائيلية إلى كل القيادات الفلسطينية بأن لا يذهبوا بعيداً في اتخاذ القرارات المصيرية”، في إشارة إلى قرار وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الذي قرره المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

وأكد الطيراوي: “إن وجودنا على أرض فلسطين يعني أننا مهددون إما للاعتقال أو الاهانة أو الاستشهاد”، قائلاً: “إذا لم نكن مشاريع شهادة فعلينا أن نغادر مواقعنا.