الماجده المضربة عن الطعام ام الاسير احمد رشاد السكني

0
128


كتب هشام ساق الله – كانت ترفع صورة ابنها الاسير في سجون الاحتلال الصهيوني وانتبهت على اسمه وقراته احمد رشاد السكني عرفت انه ابن المرحوم والصديق ابوزكي السكني هذا الرجل الذي تعرفت عليه والتقيته عدة مرات بمناسبات مختلفه وتوفي رحمة الله عليه منذ اربع سنوات وام المناضل المعتقل في سجون حكومة غزه زكي السكني .

بدات بالحديث الي عن ابنها المعتقل احمد في سجون الاحتلال الصهيوني والمضرب عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان ابريل الماضي والمعتقل منذ 10 سنوات حين اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني على حاجز ابوهولي وتم اقتياده للتحقيق في سجن غزه المركزيه وعسقلان .

حكمت المحكمه الصهيونيه على الاسير احمد بالسجن الفعلي 27 عام بتهمة تدريب المقاومين والقيام بعمليات ضد العدو الصهيوني وهو ضابط بالامن الوطني وهو ملتزم بالمعتقل في صفوف حركة الجهاد الاسلامي .

توفي زوجها المناضل ابوزكي بعد رحله طويله مع المرض انتقل للعلاج في الاردن وكان احد مقاتلي الثوره القدامي التحق فيها اثناء تواجده بالاردن وانتقل الى سوريا ثم لبنان وعاد الى الوطن وعمل في جهاز المخابرات العامه .

اما المناضله ام زكي فهي سورية الاصل من مدينة دمشق تزوجت ابوزكي وهو مقاتل وانجبت 4 ابناء و6 بنات وهي تبلغ من العمر 54 عام هذه المراه الصابره لم تزور ابنها المناضل الاسير احمد منذ سنوات بسبب منع الكيان الصهيوني عائلات الاسرى من الزياره بحجج امنيه .

وابنها زكي المعتقل في سجون حكومة غزه معتقل منذ خمسة سنوات بشكل متواصل وهو احد قادة كتائب شهداء الاقصى في مدينة غزه اعتقلته اجهزة امن حكومة غزه وهو مصاب اثناء حملته على منطقة الشجاعيه واستهداف عائلة حلس وكان مصابا جريحا .

لايزال زكي معتقل دون ان يقدم الى محاكمه واسمه مدرج ضمن المعتقلين السياسيين الذين سلمتهم حركة فتح الى حركة حماس خلال لقاءات القاهره والتي وقع فيها اتفاق المصالحه ولازال معزولا منذ اعتقاله وهناك اثنين من اخوانه تم اعتقالهم في سجن حكومة غزه اطلق سراح اخوه الاصغر قبل ايام .

وقالت لي انها تزور زكي كل4 -5 اشهر بسبب انه دائما معزول ومعاقب من قبل ادارة سجن حكومة غزه وهي قلقه دائما عليه وتتمنى ان يجمعها الله به وبشقيقه احمد بالقريب العاجل ان شاء الله .

كل التحيه الى هذه المراه المضربه عن الطعام منذ اربعة عشر يوما بشكل متواصل وتحمل صورة ابنها احمد المحكوم بالسجن 27 عام والمضرب عن الطعام في سجون الاحتلال وعينها الاخرى على ابنها زكي المعتقل منذ خمسة سنوات ونامل ان تنتهي معاناتها وان ترتاح وهي تشارك دائما باعتصام الصليب الاحمر الاسبوعي يوم الاثنين .