ادعو جهاز المخابرات العامه المصري لتمديد فتح معبر رفح عدة ايام

0
516

كتب هشام ساق الله – الحاله الصعبه للمرضى واصحاب المصالحه وخاصه الزوجات المنتظرات للانضمام الى ازواجهم والا الطلاق تتطلب ان يتم تدخل من الرئيس القائد محمود عباس ابومازن واركان السلطه والسفاره الفلسطينيه بالقاهره هذه الاعداد الكبيره التي تريد السفر يتوجب ان يتم تمديد مة فتح المعبر لعدة ايام اخرى حتى يسافر كل من يحتاج الى سفر فالمده التي فتح به المعبر طويله وطويله جدا .

 

انين ومعانات المرضى والراغبون بالسفر تتطلب ان يتدخل كل من له سلطه ومونه على المصريين ان يفتحوا المعبر ايام اضافيه اخرى فالمعاناة والغضب ضربت اطنابه بشكل كبير وهناكه حاجه كبيره وملحه بان يتم تمديد ايام المعبر كي يعبر اكبر عدد ممكن من المسافرين الى مصر لقضاء حوائجهم باسرع وقت .

 

الذين عبروا معبر رفح 433 وهذا العدد القليل امام توجه الاف المواطنين الى المعبر للمحاوله بالمرور والصحيح ان وزارة الداخليه الحمساويه ماعندها دقن ممشطه وهذه المره اغلقت الباب امام الاستثناءات حتى المرضى الذين هم بحاجه ماسه للمرور لم تفلح واسطات كثيره جرت لهم وعلى سبيل المثال الصحافي نصر ابوفول تدخل له اركان السلطه في رام الله وكذلك الكثيرين من قطاع غزه ولكن حتى الان لم ولن يسافر اذا لم يتم تمديد مدة المعبر لعدة ايام .

 

نناشد الاخوه في المخابرات المصريه اصحاب الملف الذين يعرفوا اوضاع قطاع غزه بشكل كامل ويعرفوا معاناة ابناء شعبنا الى ضرورة السفر ان يصدروا توصياتهم الى الجهات العليا في القاهره بان يمددوا ايام المعبر فالعلاقه التاريخيه مع الخل الوفي فلسطين تتطلب ان يتم تمديد ايام فتح المعبر وان يفتح باوقات متقاربه من الاخر لا وزير الخارجيه المصريه ولا غيره يعرفوا تفاصيل الملف الفلسطيني فتصريحاتهم محبطه فشعبنا الان يحتاج الى فتح المعبر لظروف انسانيه فهناك الاف الحالات التي تتطلب الانسانيه مرورها  .

 

لتتظافر الجهود بين كل من يمون على الدوله المصريه لتخفيف الضغط والمعاناه عن ابناء شعبنا الفلسطيني وليتحرك الجميع من اجل هذا الهدف النبيل الذي يسهل سفر العديد من المحتاجين للسفر .

 

والجدير ذكره ان السلطات المصريه ادخلت اسمنت مصري وخشب وحديد عبر المعبر التجاري ولكن الجديد بالامر دخول اخشاب مطلوبه لسوق قطاع غزه وكذلك حديد ولم تعرف الجهه التي تم ادخال هذه الاصناف المطلوبه عبر معبر رفح التجاري .

 

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، مساء اليوم الأربعاء، عن إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح في وجه المغادرين فقط وبقائه مفتوح للقادمين .

 

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم عبر صفحته على “فيس بوك” “إن الجانب المصري أغلق معبر رفح في وجه المغادرين لهذا اليوم بعد مغادرة 433 مسافرا من الحالات الإنسانية وحملة الجوازات المصرية، على متن سبع حافلات وعدد من سيارات الإسعاف”.

 

وأشار البزم إلى أن المعبر ما زال يعمل في اتجاه واحد للقادمين فقط. يذكر أن السلطات المصرية قد أعلنت عن فتح معبر رفح ليومين استثنائيا واليوم هو الأول وغدًا هو الثاني.