لاعب الباركور محمد زقوت لازال يتلقى العلاج ويجري العمليات الجراحيه ويتماثل للشفاء

1
128

كتب هشام ساق الله – تابع الشارع الغزاوي حالة الشاب محمد زقوت لاعب الباركور الخطره الذي تم تحويله الى مستشفى اخلف داخل فلسطين التاريخيه بناء على تعليمات الاخ الرئيس محمود عباس بعد ان سقط وهو يقوم بتصوير لقطات وعمل قصه لصالح وكالة معا الاخباريه وتلفزيونها واثناء قيامه بالالعاب المعتاده سقط واصيب اصابات خطره .

 

تحدثت اليوم مع والده وسالت عن وضعه الصحي الان فقال لي ان ابنه محمد امس اجرى عمليه جراحيه في الفك والوجه وقام قبل بعمل عمليه جراحيه في الحوض والاسبوع القادم سيجري عمليات جراحيه في يديه وارجله ولكنه يحتاج الى وقت طويل كي يستطيع العوده الى حياته ويعود الى دراسته وعمله وهو المعيل الوحيد .

 

ابلغني بان ابنه محمد طالب في يدرس في كلية المجتمع الاقصى صحافة الكترونيه وعلاقات عامه وهو المعيل الوحيد للاسره فهو لديه بسطه ويبيع عليه ومن ناتج بيعه وربحه ناكل كاسره من وراءه وغيابه سيطول والله يستر اصبحت حياتنا صعبه بعد تحويله الى العلاج وسالته هل سال احد عنكم وعن اسرتكم وخاصه وكالة معا للاخبار فهي مسئوله ادبيا عن الحادث الذي وقع لابنك قال لم يسال عنه احد ولم يساعدنا احد .

 

سالته مثل هذا الالعاب الخطره التي يمارسها ابنك خيره جدا قال بانه يلعبها مثل الذي يلعب كرة القدم وهذه ليست المره الاولى التي يقفز ابني من العماره التي جرى فيها الحادث فانا اشاهد حركاته والعابه يمارسها كاي لعبه اخرى رغم خطورتها وفز هو واصدقاءه من عماره لاخرى ويتدرب محمد بالسوافي المناطق الرمليه العاليه والاحراش وبداخل البحر ويمارس هوايته الخطره بسهوله ويسر .

 

محمد هو من مواليد محافظة خانيونس بتاريخ 7/10/1993 من عائله هاجرت من مدينة المجدل المحتله وهو المعيل الوحيد لاسرته هذا الشاب الذي سيحتاج الى اشهر وايام لكي يعود الى عمله على بسطته الخاصه ويزاول هوايته والعابه الخطيره وهو والعائله يحتاجوا الى مساعده ماليه والتزام ادبي تجاه هذه الشاب من قبل وكالة كبيره مثل وكالة معا الاخباريه وتلفزيونها ومن الصحافي ناصر اللحام مديرها العام الذين يمتلكوا اماكنيات ماليه كبيره ومساعدة هذا الشاب وعائلته كي يستطيعوا العيش .

 

احيانا المسئوليه الادبيه تكون اكبر من المسئوليه القانونيه وبتبيض وجهها مع هذا الشاب الذي كان يفترض ان يتم تحويله وعلاجه على حساب وكالة معا والالتزم ادبيا تجاهه بالمصاريف هو واسرته حتى يعود الى حياته الطبيعيه القضيه لن تكلف وكالة معا كثيرا من المال والتهرب من المسئوليه الادبيه لن تبيض وجه مسئول معا الذي يظهر بكل وسائل الاعلام والذي يحظى باعجاب المشاهدين الفلسطينيين نظرا لتحليلاته ومداخلاته الجميله .

 

اناشد مجلس ادارة وكالة معا الاخباريه وتلفزيونها ومسئولها الاخ ناصر اللحام ان يساعدوه هذه العائله ويسالوا عن الشاب ادبيا ومساعدة عائلته ماليا حتى تظل صورتهم جميله ويظهر صدقهم تجاه ماينشروا ويصوروا ويكون لديهم مصداقيه في تعاملاتهم والله من وراء القصد .

 

وقال محمد المقادمة مدير عام الاعلام في الهيئة في تصريح صحفي، إن “لاعب الباركور زقوت والذي أصيب قبل ايام قد تم نقله قبل قليل إلى احد المشافي الإسرائيلية بعد جهود حثيثة بذلها الرئيس محمود عباس مع وزير الصحة وبتدخل مباشر من رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ”.

 

وأوضح المقادمة أنه تم اجراء التنسيقات والموافقات اللازمة لنقل اللاعب زقوت رغم إغلاق حاجز (بيت حانون / إيرز) بسبب الأعياد اليهودية. وأوضح وزير الصحة د.جواد عواد أن مستشفى “إيخلوف” داخل الخط الأخضر أفاد بمقدرته على علاج الشاب زقوت. و

 

كان الرئيس محمود عباس أوعز لوزير الصحة د. جواد عواد بعمل كل ما يلزم لعلاج لاعب الباركور محمد زقوت بعد سقوطه أثناء تأديته استعراضاً في قطاع غزة. ويعاني زقوت من كسور في جميع أنحاء جسده، وقد أدخل إلى قسم العناية المركزة بمستشفى ناصر الطبي في قطاع غزة بحالة حرجة.

 

1 تعليق