سعيد لولو المضرب عن الطعام منذ 15 يوم يقوم بتسجيل الخريجين في ساحة الجندي المجهول

0
514

سعيد اللولوكتب هشام ساق الله – نجح المضرب عن الطعام سعيد لولو وصديقه رائد نصر من تحريك الواقع الساكن والراكد بعد ان فتحوا باب تسجيل الخريجين من الجامعات والمعاهد وقد تسجل حتى الان 750 خريج من اصل 120 الف خريج على الاقل عاطلين عن العمل في قطاع غزه هذا الانجاز الكبير في ايقاظ النائمين من الخريجين هو انجاز لم تنجح به التنظيمات الفلسطينيه مجتمعه .

 

بدات عملية تسجيل الاسماء في ساحة الجندي المجهول بجوار النصب التذكاري وهناك تسجيل على كشوفات وتسجيل اخر يتم على لوحة اعلانات كبيره تبرع بها اصحاب الخير للاخ المضرب عن الطعام سعيد لولو الذي يخوض اضراب مفتوح عن الطعام هو وصديقه رائد نصر الذي تم نقله امس للعلاج في مستشفى الشفاء تلقى محلول بيده وعاد مره اخرى الى مكان الاضراب .

 

الاقبال لازال ضعيف وغير متوافق مع الحجم الكبير لعدد الخريجين العاطلين عن العمل ولكن حتى الان الكثير منهم لم يعلم بالامر والسبب انهم يناموا بالنهار ويستيقظوا بالليل ومن عرف يخاف ان يسجل او يفعل أي شيء كثير منهم فاقدون للامل وليس لديهم طموح وامل في ظل حالة الاحباط المسيطره على قطاع غزه .

 

نعم نجح سعيد لولو في تحريك الحاله النائمه في قطاع غزه باراده صلبه واصرار على عمل أي شيء واستطاع ان ينجح اكثر من كل التنظيمات الفلسطينيه فارادة الانسان المثابر الذي يضع نصب عينه خدمة الخريجين والعاطلين عن العمل للاسف التنظيمات الفلسطينيه مستفيده من كل مايجري الموازنات والنتريات والبدلات تصرف بانتظام من احزابهم ومن السلطه الفلسطينيه ولا احد منهم يريد ان يغلب حاله .

 

امس كانت حرائر ابناء شعبنا الفلسطيني مضربات مطالبات بانهاء الانقسام ومررت عليهم انا شخصيا وسلمت على البعض كنت اتمنى ان يزوروا الاخ سعيد لولو بعد انهائهم لاعتصامهم الاسبوعي ولكن لم يزره الا القليل القليل منهم الذين زاوره قبل هذا الامر مثل الاخت المناضله هدى عليان واخريات رائعات ومناضلات لاني لا اعرف اسمائهم فقد روى لي اخي سعيد ان الاخت المناضله هدى زارته واخريات ولم يحفظ اسمائهن .

 

معقوله هالقد كبر الحيل لوزير العمل المهندس مامون ابوشهلا الذي لايبتعد سوى امتار عن مكان اعتصام الاخ المضرب سعيد لولو ولم يزره رغم تاكيد الدكتور رامي الحمد الله حين اتصل بسعيد لولو التعيس الباحث عن افق وحلول لمشاكله المتراكمه منذ سنوات  انه سيرسل وزير العمل مامون ابوشهلا لزيارته ولكن للاسف حتى الان لم يزره لا هو ولا كثير من رجالات السلطه الفلسطينيه من مستشارين كذابين للاخ الرئيس او محافظون او وزراء او مسئولون فقط يطالبوا بمخصصات وامكانيات ماليه .

 

اليوم اتصل الدكتور زكريا الاغا بالاخ سعيد على الجوال ودعم موقفه واضرابه ووعده بزياره قريبه في ساحة الجندي المجهول .

 

قررت حكومة الوفاق الوطني وخلال جلسته (101) المنعقدة في رام الله بتاريخ 3 أيار 2016 تشغيل 2000 مواطن من المحافظات الجنوبية في مختلف القطاعات وتحديداً في قطاعي الصحة والتعليم وعدد من المؤسسات الخاصة.

 

وبحسب ما أوردته صحيفة الحدث المحلية فإنه تم تكليف وزارتي العمل والمالية لبدء الاجراءات اللازمة لتوفير فرص العمل على أن تعطى الأولوية للخرجين الجدد. واشارت المصادر إلى أن مدة التوظيف ستكون تحت عقد مؤقت مدته 6 شهور وبراتب شهري قيمته 1000 شيقل. واوضحت ان المقترح الذي كان مقدما للحكومة كان يهدف إلى توظيف ما بين 5,000 إلى 10,000 خريج.