على حركة فتح ان تقطع الحوارات مع حركة حماس حتى ترفع الصور المسيئه في ساحة السرايا

1
780

كتب هشام ساق الله – ضربني وبكى وسبقني مافعلته حركة حماس كذبت الكذبه وشغلت ماكيناتها الاعلاميه من اجل ان يصدقها الجميع حتى لاتتحمل المسئوليه هي وكل الاطراف بموضوع احتراق الاطفال الثلاثه في مخيم الشاطىء  وقامت اليوم بتعليق صور “دماؤنا في اعناقكم ..سيادة الرئيس ومعالي رئيس الوزراء”  تتهم فيها الاخ الرئيس محمود عباس والدكتور رامي الحمد الله في خطوه ليس لها علاقه لا بالمصالحه ولا بالحوارات الجاريه  .

 

حركة حماس اساءت لكل انواع العلاقات والحوارات حين تقوم بوضع هذه الصور في ميدان عام من اجل ان تتخلى عن مسئولياتها يريدوا ان يكسبوا شيء ويدمروا اشياء كثيره في طريق المصالحه.

 

انا اقول ان على حركة فتح ان توقف المفاوضات والحوارات مع حركة حماس بشكل كامل حتى تقوم برفع هذه الصور المسيئه وتعتذر لشعبنا الفلسطيني عن الخطوه المتسرعه والتهوره والتي تهدم اسس العلاقات الوطنيه والحوارات بين فصيلين فلسطينيين .

 

هذا القرار يجب ان تقوم به اللجنه المركزيه او تعلن عنه الهيئه القياديه لحركة فتح كما حدث حيث تم تفجير ابواب بيوت كوادر وقيادات حركة فتح ولم تعلن الاجهزه الامنيه انذاك من الجهه التي قامت بهذه الفعله ولم يتم التحقيق بما جرى وبقيت العلاقات مقطوعه والحوارات متوقفه اكثر من عام .

 

الجميع يتوجب ان يتحمل المسئوليه ومن يسيطر على تلابيب الاوضاع في قطاع غزه هو بواجهة الاحداث وماجرى بمخيم الشاطىء يتوجب ان يسارع بتحقيق المصالحه الفلسطينيه وانهاء الانقسام الداخلي والعوده الى ماتم الاتفاق عليه بمخيم الشاطىء والعوده من اجل اغلاق هذه الصفحه المخزيه السوداء من الانقسام الذي يقارب ان يصل عمره الى 10 سنوات .

 

دماء هؤلاء الشهداء يجب ان تنهي معاناة ابناء شعبنا من موضوع الكهرباء وتوقف مسلسل الشهيد تلو الشهيد الذي وتحميل هذا الطرف وذاك المسئوليه والحقيقه باتت معروفه لكل ابناء شعبنا بان المستفيد مما يجري هم اطراف الخلاف الفلسطيني الداخلي واستمرار الاوضاع السيئه والحصار الذي يعاني منه ابناء شعبنا الفلسطيني .

 

الذي استفزني اني تابعت مانشره الاعلام التنظيمي لحركة فتح فلم اجد أي بيان او موقف سوى بعض التصريحات لعل اقوى ماقرات تصريح الاخ فايز ابوعيطه الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزه منشور على موقع دنيا الوطن

 

أكد المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة فايز أبو عيطة، أن توجيه حماس الاتهامات، لن يعفيها من مسؤوليتها عن تأزم الأوضاع الداخلية للقطاع وعن احتراق الأطفال الثلاثة من عائلة الهندي.

 

وأكد أبو عيطة في حديث لاذاعة “موطني” اليوم الأحد الرفض الكامل للاتهامات التي توجهها حماس في قضية احتراق الأطفال الثلاثة للرئيس وحكومة الوفاق وحركة فتح، في الوقت الذي يعلم فيه المواطنين أن حماس هي من تسيطر عملياً على القطاع، وتمنع حكومة الوفاق من أداء مهامها.

 

وأكد ابو عيطة أن توجيه حماس الاتهامات لن يعفيها من المسؤولية، ولن يحل المشكلة الاساسية في إنهاء الانقسام ولن يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني، موضحاً أن حركة فتح والقيادة رفضتا الخوض في توزيع وتوجيه الاتهامات نظراً للوضع الانساني، وعدم استخدام قضية إنسانية في موضوع سياسي، مؤكداً أن اهتمام القيادة والرئيس محمود عباس انصب حول تقديم كل ما يلزم للعائلة المنكوبة وتوفير المسكن وكل الامكانيات المادية لهم.

 

وشدد أبو عيطة على ضرورة إنهاء الوضع المآساوي الكارثي في القطاع، ووقف معاناة الشعب الفلسطيني جراء الانقسام البغيض.

 

وطالب أبو عيطة شركة كهرباء القطاع تسليم العمل بشكل كامل لحكومة الوفاق الوطني، وأن تسمح حماس لحكومة الوفاق القيام بمهامها في القطاع، للتخفيف عن معاناة المواطنين.

 

 

تفاجئ المواطنون صباح اليوم بوجود لوحات اعلانية كبيرة في شوارع غزة تحمل صورة للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله مع جملة “دماؤنا في اعناقكم .. سيادة الرئيس ومعالي رئيس الوزراء” .

 

وتأتي تلك اليافطات في إشارة الى مسؤولية الرئيس ورئيس الوزراء عن  فاجعة حرق الأطفال الثلاثة بمخيم الشاطئ غرب غزة بسبب استخدام الشموع عقب انقطاع الكهرباء.

 

وكانت حركة حماس حملت امس  الرئيس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله المسؤولية في ظل حالة التمييز والتهميش التي يمارسانها ضد أهل غزة وإصرارهما على فرض ضريبة البلو، على الرغم من أنها مستردة من الاحتلال وكذلك رفض تقديم طلب رسمي للاحتلال لربط غزة بخط كهربائي إضافي.

 

1 تعليق

  1. اسماء الشركات السبع التي تمتلك شركة الكهرباء بغزة والتي يطلق عليهم القطط السمان بعبقرية محامي الفساد شرحبيل الزعيم كم يلي:
    *شركة اتحاد المقاولين (CCC) تملك مليوني سهم ويمثلها وائل خوري نجل رجل الاعمال والملياردير الفلسطيني سعيد خوري, وهو رجل صاحب نفوذ، ويحتل المركز العاشر في قائمة اغنى الرجال العرب.
    *البنك العربي ويملك مليوني سهم ويمثله شكري بشارة ويشغل منصب وزير المالية في حكومة الحالية.
    *شركة فلسطين للتنمية والاستثمار ( باديكو) ويمثلها رجل الأعمال الكبير منيب المصري وهو رجل اعمال وملياردير معروف, ويملك مليوني سهم.
    *الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية ويمثلها محمد رشيد أو (خالد سلام), ويملك مليوني سهم في شركة الكهرباء.
    *شركة العقاد للتنمية الفلسطينية للمساهمة الخصوصية يمثلها طارق العقاد, وهو عضو في مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني, ويملك مليون سهم.
    *الشركة الوطنية موبيل للاستثمار القابضة المحدودة ويمثلها فيصل الشوا مليون سهم.
    *شركة فلسطين القابضة ويمثلها عزام الشوا، ويملك مليون سهم.
    ويتضح من اسماء ملاك الشركات السبع أن جميعهم أصحاب نفوذ ومصالح ومستفيدين من الشركة التي تضمن لهم ارباح عالية وجميعهم موالون للسلطة في رام الله وعباس!!