الشاب سعيد لولو مضرب عن الطعام منذ يومين ومعتصم نهارا قرب نصب الجندي المجهول

0
286

كتب هشام ساق الله – امس قرات عن الاخ الشاب سعيد لولو هذا النشيط المجتمعي العاطل عن الطعام والطامح لان يكون له وظيفه وراتب حتى يستطيع الزواج وبناء اسره بعد هذه الحياه الحافله من المشاركات المجتمعيه والشبابيه اليوم توجهت الي ساحة الجندي المجهول وتضامنت معه فانا اعرفه والتقيه دائما انه نشيط من شباب الخامش عشر من اذار وكل الوقفات التي تنظم لانهاء الانقسام .

 

سالت الاخ سعيد هل سال عنك احد من قيادات المجتمع المدني او من وزارة العمل الفلسطينيه هل زارك احد في ساحة الجندي المجهول قال لي سال عني فقط المباحث الجنائيه وجهاز الامن الداخلي وامن المجلس التشريعي ليعرفوا من انا ولماذا ان معتصم ومضرب عن الطعام فقط لاغير وتضامن معي عدد من اصدقائي ومعارفي .

 

اكد لي الاخ سعيد انه سيستمر في اضرابه عن الطعام واعتصامه نهارا كل يوم قرب تمثال الجندي المجهول ليطالب بحل مشكلته كعاطل عن العمل منذ سنوات طويله وهو يحمل معاناة كل الخريجين والعاطلين عن العمل الذين يناموا نهار ويسهروا ليلا من اجل ايجاد فرصة عمل وانهاء الانقسام الداخلي حتى يستطيع شعبنا يخطط للشباب ويحل مشاكل البطاله والشباب .

 

الاخ سعيد نبيل لولو مواليد عام 1987 في دولة الكويت رحلت عائلته وهو طفل الى العراق في العاصمه بغداد ودرس هناك المرحله الابتدائيه في مدارسها وعاد والده الى ارض الوطن يوم 5/12/1994 والذي صادف يوم الخميس كما اصر سعيد ان اذكر ودرس المرحله الاعداديه في مدينة غزه والمرحله الثانويه وحصل على الثانويه العامه .

 

التحق سعيد في دبلوم الاعلام والعلاقات العامه في جامعة الازهر وتلقى العديد من الدورات وشارك بورشات عمل مختلفه وشارك في تدريب الشباب بمواضيع مختلفه وعمل ضمن العقود في مرسسات مختلفه ويعمل في محل للفلافل والفول ورغم عمله يشارك في كل الانشطه المجتمعيه .

 

الشاب سعيد هو عضو نشط في 15 اذار التي طالبت بالانقسام مع بدايات ثورات الربيع العربي ومبادرة 29 نيسان التي طالبت قبل عامين بانهاء الانقسام الداخلي وشارك بعد الحرب والعدوان الصهيوني بمبادرة شورط وشباح تضامنا مع سكانين الكارفانات من متضرري الحرب وتوجه الى سكان الكارفانات في خانيونس والشجاعيه وارتدى شورط وشباح وسط البرد القارص للتضامن معهم وقام مع مجموعه من الشباب بعمل مبادرة عدس وشعريه حيث قاموا باعداد وجبات طعام لاكثر من الف شخص يسكنوا في منطقة المسلخ الجديد الذي يعيشوا في كرفانات واوضاع اجتماعيه سيئه ويحتاجوا الى خدمات .

 

مررت عدة مرات وعلى فترات مختلفه انظر الى الاخ سعيد اجده يجلس مكانه وحوله عدد من الشباب وقبل قليل اتصلت به كي اطمئن عليه ووجدت عنده مجموعه من شباب تفريغات 2005 متضامنين معه ووعدوه ان يحضروا يوم السبت باعداد كبيره للتضامن معه .

 

قبل اشهر كان يقيم اعتصام متميز بحضور عدد قليل من الشباب ويومها تضامنت معه وكتبت عنه فهو لايكل ولا يمل ومستعد ان يعتصم ويرفع شعارات ويطالب بقضايا انهاء الانقسام حتى لو بقي وحده هذا الشاب النشيط الرائع له حلم وطموح ان ياخذ الشباب وضعهم وان يعملوا أي شيء المهم ان يعملوا قبل ان يصبحوا بسن التقاعد وان ينتهي الانقسام الداخلي عسى ان يتم التخطيط الجماعي بدون حزبيه تنظيميه لهؤلاء الشباب العاطل عن العمل والمدرب افضل تدريب .

 

اطالب الاخ مامون ابوشهلا وزير العمل الفلسطيني في حكومة الوفاق الوطني ان يزوره ويتضامن معه وان يعمل على ايجاد فرصة عمل لهذا الشاب الرائع والمتميز واطالب المؤسسات الوطنيه وقيادات مختلف التنظيمات الفلسطينيه التضامن معه ومن خلاله التضامن مع كل العاطلين عن العمل والذين يعانوا البطاله وهم خريجين كل التخصصات الاكاديميه والجامعيه واخرين حصلوا على الماجستير والدكتوراه ولم يجدوا اعمال لهم .

 

اطالب بدعم الاخ سعيد والتضامن الشبابي معه وخاصه ان عيد العمال سيحل علينا بعد ايام لتسليط الاضواء حول قضية البطاله التي تزيد عن 60 بالمائه في مجتمع الشباب الفلسطيني وتزداد مع توقف دخول الاسمنت ووقف الاعمار وتصل الى اكثر من 75 بالمائه من الشباب .

 

للتضامن مع الاخ سعيد لول يمكنكم زيارة صفحته على الفيس بوك

https://www.facebook.com/saeed.lulu

ويمكنكم الاتصال به على رقم جواله 0597442563

12115808_10153944712100395_5297741399388450839_n 13100935_1344642268896340_7031294998819045376_n سعيد اللولو