الافراج عن الاخت ام عمر المصري الحمد الله على سلامتها

1
222

كتب هشام ساق الله – افرجت اجهزة امن حركة حماس عن الاخت المناضله مروه المصري ام عمر بعد اعتقال دام 7 ايام من حاله من القلق والقيل والقال والتعامل الخاطىء بهذا الموضوع من قبل حركة حماس وخاصه المقصود بالامر امراه فقد اثار اعتقالها حاله من الاستفزاز الترقب والقلق اعادت الى الاذهان اجواء الانقسام الاولى .

 

الاخت ام عمر المصري كانت متهمه لدى اجهزة امن حركة حماس بانها نقلت مسدس وسلمته الى احد الاشخاص ويبدو ان الاجهزه الامنيه لحركة حماس عرفت بالامر وارادت ان تتعامل مع القضيه على انها قضية امنيه كبيره تمس سيادتها وقدراتها كان بامكانهم ان يتم استدعائها والتحقيق معها بدون اعتقال ووقف حالة القلق والترقب والقيل والقال فشعبنا للاسف يحلل كل شيء ويضع الكثير من التوقعات .

 

اعتقال الاخت مروه المصري اثبت حالة الفشل في صفوف حركة فتح سواء تيار مايسمى بالشرعيه الذي وقف مشدوها عاجزا  لم يستطع اني فعل أي شيء ولم يتحدث احد منهم بالاعلام الا القليل القليل لعل الاخت امال حمد افضل من تحدث عن الامر  وحالة محمد دحلان التي لا تختلف كثيرا فهم ابناء حركة فتح وتعامل الجميع بحالة الصدمه والتريث  ولم يخرج منهم أي موقف تنظيمي ولا اعلامي ولم يحركوا ساكنا .

 

العلاقات بين حركتي فتح وحماس في قطاع غزه هي علاقة امنيه بالدرجه الاولى ولا احد من حركة فتح بيمون على حركة حماس ولا يوجد لا علاقات نضاليه ولا علاقات تنظيميه والامن سيد الموقف احرج القاده السياسيين للتنظيمات الفلسطينيه الذين تدخلو وقيادات حركة حماس امام تعنت الاجهزه الامنيه لحركة حماس .

 

والعلاقات بين حركتي فتح وحماس بالضفه الغربيه والخارج هي علاقات محبه واحترام ليس لها ارتباط بما يجري في قطاع غزه وثبت ان قيادات حماس بالخارج جميعا لا يمونوا على احد في قطاع غزه وخاصه عناصر الاجهزه الامنيه .

 

درس اعتقال الاخت مروه المصري يتوجب ان يدرسه كافة الاطراف ويتوجب ان يكون اعتقالها اخر الاعتقالات  ويتوجب ان يتم قول الحقيقه في مثل هذه الاحداث وعدم اخفائها حتى لايتم فتح مجال للقيل والقال ولا يتم اخضاع كل حركة فتح لمواقف تصدرها حركة حماس واجهزتها الامنيه .

 

الحمد لله على سلامة الاخت المناضله ام عمر المصري والى زوجها الاخ المناضل الدكتور عبد الحميد المصري ابوعمر عضو المجلس الثوري لحركة فتح والقيادي بالحركه والى كل من وقف ودعم وساند هذه المناضله في تجربة اعتقالها الصعبه التي اعادتنا خطوات الى الخلف في المصالحه الفلسطينيه .

 

اثبت الجميع فشلهم بالتعامل مع الازمات ودائما حماس سيدة الموقف فهي من يفتعل الازمه وتعالجها بطريقتها الخاصه هل سناخذ العبر والعظات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

افرجت وزارة الداخلية في غزة عن عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والقيادية بحركة فتح مروة المصري بعد اعتقالها لمدة سبعة ايام.

 

واكد ابو عمر المصري نبأ الافراج عن زوجته مروة المصري اليوم الاربعاء مبينا انه يتم اجراءات الافراج عنها دون اي شروط.

 

وكانت الاجهزة الامنية اعتقلت المصري الأربعاء الماضي أثناء توجهها إلى رام الله عبر حاجز (بيت حانون/ إيرز) الإسرائيلي.

 

وكانت أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة امس ان اعتقال المواطنة مروى المصري لم يكن اعتقالا سياسيا.

 

وقال المتحدث باسم الداخلية بغزة اياد البزم في تصريح صحفي ان وزارته قامت بوضع الفصائل الفلسطينية في ظروف وملابسات اعتقالها. وأوضح انه وبناء  على طلب الفصائل المتعلق بالإفراج عنها؛ ستتعامل قيادة وزارة الداخلية بإيجابية مع هذا الطلب في إطار الإجراءات القانونية.

 

 

1 تعليق