اين حركة فتح من اعتقال الاخت مروه المصري من قبل اجهزة امن حركة حماس

0
532

كتب هشام ساق الله – حين يتم اعتقال الاخت المناضله مروه المصري وهي عضو بالاتحاد العام للمراه الفلسطينيه وعضو لجنة اقليم لحركة فتح سابقا وعضو بالمكتب الحركي للمراه وناشطه فتحاويه من قبل اجهزة الامن ولازالت معتقله حتى الان ضاربين بعرض الحائط عاداتنا وتقاليدنا الفلسطينيه فهذه جريمه كبرى ينبغي ان تتوقف ويتم الافراج عنها فهي المره الاولى التي يتم اعتقال كادره نسويه فتحاويه على خلفية انتمائها السياسي .

 

اين تنظيم حركة فتح سواء اللجنه المركزيه او الهيئه القياديه واين الاطر النسويه لحركة فتح الاختلاف والاتفاق يتوقف حين يتم اعتقاله كادره فتحاويه من قبل اجهزة الامن ويتم الترفع عن هذه الخلافات انه من جماعة دحلان هي وزوجها فهي بالاول وبالاخر كادره فتحاويه كانت في طريقه لمهمه تنظيميه في الضفه الغربيه ويتم اعتقالها .

 

يتوجب على قيادة حركة فتح التحرك بسرعه من خلال الاتصال المباشر او الوسطاء بين حركة فتح وحماس والمطالبه بالافراج عنها فورا وفورا وفورا فعيب ان يتم اعتقال امراه على خلفية عمل سياسي واستمرار اعتقاله نقطة سلبيه تضاف الى سجل تجاوزات حركة حماس واجهزتها الامنيه .

 

اين مراكز حقوق الانسان في قطاع غزه باستنكار اعتقال امراه على خلفيه سياسيه على حاجز بيت حانون اثناء مغادرتها لحضور اجتماع في الضفه الغربيه من الوطن ياعمي بلغوهم عشان يتحركوا اين التنظيمات الفلسطينيه اين لجنة الحريات يتوجب على الجميع التحرك من اجل الافراج عنها فورا .

 

وكانت قد اعتقلت قوات الأمن التابعة لحركة حماس امس الاربعاء  الناشطة  مروة المصري، من معبر بيت حانون، اثناء  الخروج من غزة الى  الضفة الغربية،..

 

وكانت أجهزة حماس الأمنية سمحت للناشطة المصري بالخروج،  و بعدها تم اصدار امر باعتقالها، ولا تزال رهن الاعتقال..

 

والمصري هي عضو في الامانة العامة للمرأة الفلسطينية و عضو في المكتب المركزي لحركة فتح، وهي زوجة عبد الحميد المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح.