كوادر وقيادات وعناصر حرس الرئيس في قطاع غزه شيء بيرفعوا الراس

3
162

كتب هشام ساق الله – اجزم بان كوادر وقيادات وعناصر حرس الرئيس القائد محمود عباس في قطاع غزه على جهوزيه عاليه وبيرفعوا الراس ووقوفهم بفتح بيت عزاء اللواء محمود عيسى ابوحسام  في ابراج المقوس حيث زرت بيت العزاء وقدمت لهم العزاء حشد كبير وقف عدد منهم يتلقى العزاء بهمه ونشاط وصور للمغفور له معلقه على جنبات المكان وعدد كبير منهم يقف على جنبات المكان للسماح لحشود المعزين بان يجلسوا .

 

اعرف عدد كبير منهم بالاسم والشكل وكثير منهم يعرفوني ويقراوا صفحتي ومشاغباتي التقط عدد منهم التقطوا الصور معي وتحدثنا كثيرا فقد جلس الى جواري احد الاخوه من عناصر حرس الرئيس قال لي من زمان لم نلتقي التقيت اليوم بعدد كبير من عناصر وقيادات الحرس لم التقيهم منذ زمن طويل .

 

واكد لي احد قيادات حرس الرئيس قائلا نحن على جهوزيه عاليه لتنفيذ أي تعليمات واومر من الاخ الرئيس القائد العام محمود عباس وقيادة حرس الرئيس في تسلم أي مهام سواء على الحدود او معبر رفح او أي مهام اخرى تناط بنا لخدمة الوطن وانهاء الانقسام الداخلي والتخفيف عن ابناء شعبنا الفلسطيني .

 

اجمل مافي هذه الوقفه سرعة التعميم على عناصر حرس الرئيس محمود عباس فالواحد ابلغ الاخر حتى يكاد يكون الحضور طوال ساعات بيت العزاء من العصر الى العشاء اكثر من 90 بالمائه من منتسبي الحرس والاخرين الذين غابوا لم يصلهم التعميم وليس لهم علاقه بالانترنت .

 

الجدير ذكره بان اكثر الاجهزه الامنيه في قطاع غزه نشاطات وتواصلا مع بعضهم البعض هم عناصر حرس الرئيس يقوموا بزيارات ميدانيه في المناسبات المفرحه والحزينه ويقفوا الى جانب بعضهم البعض وعلاقتهم الاجتماعيه لاتزال قويه على عكس كثير من الاجهزه الامنيه ليس لديهم أي نشاطات مع بعضهم البعض .

 

وقد سبق ان تطوع عدد من كوادر وقيادات حرس الرئيس محمود عباس بتنظيم وقفات ونشاطات اجتماعيه جماهيريه لحركة فتح واخرين دائما يرافقوا القيادات التي تزور قطاع غزه وينسقوا نشاطاتهم واعمالهم اضافه الى مشاركتهم الدائمه لاي نشاطات تنظيميه في حركة فتح بقطاع غزه على مستوى كل الاقاليم وكل الاذرع التنظيميه .

 

زار بيت العزاء حشد كبير من قيادات حركة فتح في الاقاليم والمكاتب الحركيه وعناصر من الاجهزه المختلفه لتعزية ابناء حرس الرئيس محمود عباس بوفاة زميلهم القائد اللواء محمود عيسى ابوحسام وشارك الاخوه ابراهيم ابوالنجا امين سر الهيئه القياديه العليا لحركة فتح والاخ الدكتور زياد شعث عضو الهيئة القياديه .

 

عظم الله اجركم اخوتنا الاعزاء في حرس الرئيس محمود عباس قيادات وكوادر ومنتسبي هذا الجهاز والله يبعد عنكم الفرقه والانقسام والتجنح الحاصل بداخل حركة فتح كنتم ولازلتم ابناء لحركة فتح رجال المواقف .

 

و اللواء قد التحق بصفوف الثورة الفلسطينية عام 1975 وبصفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني شارك في جميع المعارك التي خاضتها الثوره وخدم في ساحات سوريا ولبنان والأردن وتونس، وعاد إلى فلسطين عام 1994.

 

عمل الراحل مرافقا شخصيا للرئيس الشهيد ياسر عرفات، ثم مرافقا شخصيا للرئيس محمود عباس.

 

وشغل منصب نائب مدير عام الدفاع المدني عام 2011، ليتبوأ بعد عام منصب مدير عام الجهاز حتى وافته المنية.

 

يذكر أن اللواء ينحدر من أسرة لاجئة كانت تقطن منطقة اللطرون قبل تدميرها وتهجيرها من قبل الاحتلال، وتسكن عائلته حاليا قرية رافات جنوب محافظة رام الله والبيرة.

 

3 تعليقات

  1. اخ هشام ساق الله
    اولا نشكر قيادة حرس الرئيس على الوقوف بجانبنا ومشاركتنا في حضور بيت عزاء مدير عام (الدفاااااع المدني) اللواء محمود عيسى رحمة الله واسكنه الفردوس الاعلى
    نعم كان لهم حضور رائع ولكن قامنا نحن ايناء جهاز الدفاع المدني بالترحيب بهم وتم تقديم واجب الضيافه لهم وفتحنا المجال لهم بمشاركتنا بستقبال المعزيين بما ان الغفور له ان شاء الله كان احد قيادة الحرس الرئيسي فكان علينا ان نحترم اخوتنا في هذا الجهاز الرائع المشرف بشبابه وقيادته والتي قدمت خيرت ابنائه للوطن
    فمن قام بفتح بيت عزاء المغفور له باذن الله اللواء محمود عيسى غزه هما ابناء الدفاع المدني وليس احد غير ابناء هذا الجهاز والذي اتشرف ان اكون احد ابناء هذا الجهاز الرائع

  2. كل التحية للرئيس وحرسه الذين شاركوا ضباط وصف ضباط وافراد الدفاع المدنى فى عزاء قائد جهاز الدفاع المدنى اللواء محمود عيسى الذى وافته المنية يوم الخميس
    الذى فتح بيت عزاء المغفور له باذن الله اللواء محمود عيسى غزه هما ابناء الدفاع المدني

  3. لفت انتباه للاخ ابو شفيق
    كل التحية للرئيس وحرسه الذين شاركوا ضباط وصف ضباط وافراد الدفاع المدنى فى عزاء قائد جهاز الدفاع المدنى اللواء محمود عيسى الذى وافته المنية يوم الخميس
    الذى فتح بيت عزاء المغفور له باذن الله اللواء محمود عيسى غزه هما ابناء الدفاع المدني