يوم طبي ينظمه المكتب الحركي الطبي بغرب غزه لنزلاء معهد الامل للايتام بيوم اليتيم

0
79

كتب هشام ساق الله – دعيت لحضور اليوم الطبي الذي يقيمه المكتب الحركي الطبي في اقليم غرب غزه لنزلاء معهد الامل للايتام في مدينة غزه وشاهدت حضور كبير من الاطباء في مختلف التخصصات وورشة عمل كبيره وتواجد عدد كبير من نزلاء معهد الايتام ينتظروا بدء عملية الفحص الطبي اضافه الى فحص دم ويستمر اليوم الطبي حتى الساعه الثالثه بعد العصر  .

 

بدء العمل الساعه العاشره والنصف حسب المعلن بدخول اول نزلاء معهد الايتام حيث سيتم فحص شامل لكل نزلاء المركز من مختلف الامراض اضافه الى اجراء تحليل دم بمختلف الامراض والفحوصات الكيمائيه بالاتفاق مع بنك الدم الفلسطيني وحضور اطباء عيون يتم فحص النظر والعيون اضافه الى فحص اسنان وتواجد وحدة اسنان .

 

ابلغني الاخ الدكتور محمد زغبر امين سر المكتب الحركي الطبي في غرب غزه الذي يتواجد الى جانبه اعضاء المكتب الطبي الحركي لغرب غزه وتواجد لافت من اشهر اطباء قطاع غزه وتم الاتفاق ايضا مع مركز للبصريات يتم تحويل كل اسبوع 5 من الذين هم بحاجه ماسه لنظارات ومايلزم هؤلاء الاطفال من نزلاء المركز على ان يتم عمل اللازم لكل المحتاجين للنظارات .

 

الاخ المناضل زياد مطر امين سر اقليم غرب غزه يتواجد منذ ساعات الصباح ويباشر عمل اليوم الطبي التطوعي بحضور الاخ منير غبن عضو لجنة الاقليم وصبحية الحسنات عضو لجنة الاقليم وتواجد كوادر الاقليم المساندين للمكتب الحركي الطبي لغرب مدينة غزه .

 

وعلمت على هامش يوم اليتيم ان الاخ الرئيس القائد العام محمود عباس قد وافق بشكل استثنائي على دفع مخصصات ابناء الشهداء الذين فقدوا المعيل من الاب والام خلال العدوان الصهيوني الاخير على قطاع غزه ولم يتبقى لهم أي معيل ويبلغ عددهم 32 شخص وصرف مساعده اجتماعيه لهم بمناسبة يوم اليتيم .

 

 

 

 

ويوم اليتيم الجمعه الاولى من شهر ابريل نيسان من كل عام و بدأت الفكرة من أحد متطوعي جمعية الأورمان الخيرية في القاهرة عام 2004 بتخصيص حفل كبير في أحد أيام العام للتسرية عن الأيتام الذين لا يجدون مأوى ويعانون الوحدة والظروف المعيشية القاسية.

 

تبنت الدار تلك الفكرة وأخذت زمام المبادرة حيث احتفلت بخمسة آلاف يتيم..واستطاعت نيل دعم من وزراة التضامن ومن شخصيات عامة منها عمرو موسى الذي كان وقتها الأمين العام للجامعة العربية..وشخصيات سياسية وفنية ودينية ورياضية متنوعة..

 

وتولى قيادة الحملة إعلاميا طارق نور صاحب وكالة أمريكانا للإعلان وهو شريك مؤسس في الجمعية.. عرضت الفكرة على مؤتمر وزراء الشئون الاجتماعية العرب ليتم إقرار الاحتفال به في عدة دول عربية.. وتتبارى المنظمات والجمعيات الخيرية والوزارات في الاحتفال بهذا اليوم..