المنحه الكويتيه المنحه الكويتيه المنحه الكويتيه المنحه الكويتيه المنحه الكويتيه

0
525

كتب هشام ساق الله – المنحه الكويتيه اصبحت هاجس لايؤرق فحسب المنتفعين منها لاعادة بناء بيتوهم الذي دمرها الطيران الصهيوني في العدوان الاخير على قطاع غزه فحسب بل كل المحيطين بهم مناصدقاء وانسباء الكل يتابع المنحه الكويتيه وايش صار فيهم ومتى ستكون وفي كل مره يعلن فيها الوزير الدكتور مفيد الحساينه عن اقتراب موعد المنحها لكويتيه يبتعد الموعد من جديد متى المحه الكويتيه والجميع ينتظر .

 

قيل بشهر اكتوبر من العام الماضي المنحه الكويتيه والمبالغ سيتم ايداعها في حسابات المتضررين بالمرحله الاولى حسب المخطط وقيل المنحه الكويتيه انتهت من تدقيق الخرائط وسيباشر فيها خلال الايام المقبله ومجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني الاسبوع الاخير تحدث عن المنحه الكويتيه .

 

هناك حالة قلق كبير من تاخر المنحه الكويتيه لاعادة اعمار بيوت المهدومه بيوتهم والذين جهزوا كل شيء التراخيص المطلوبه واتفقوا مع المقاولين لا احد يعرف متى ستصل المنحه الكويتيه ومتى ستنتهي معاناة المتضررين والمهدومه بيوتهم من العدوان الصهيوني .

 

اثناء خروجي يوم الجمعه من صلاة الظهر حلفني احد الاخوه والاصدقاء المتضررين والذي هدم بيته واستشهد ابنه في الحرب والعدوان الصهوني الاخير ان اكتب عن المنحه الكويتيه وضرورة الاستعجال فيها وانه هو واسرته وابناء الشهيد وافراد عائلته اشتاقوا لبيتهم والتجمع تحت سقفه كما الماضي فكل واحد منهم يعيش في بيت لوحده بعيد عن الاخر .

 

هناك من يحلل تاخير المنحه الكويتيه الانخفاض الكبير الذي حدث في اسعار البترول دوليا وهذا ما اخر وصول المنحه الكويتيه نظرا للازمات الماليه التي اصابت الدول المصدره للبترول والله اعلم فهناك من يحلل ويتمادوا بالتحليل من اجل اقلاق المنتفعين بالمنحه الكويتيه .

 

المنحه القطريه تسير بخطى ثابته وهناك من انتهى من انجاز بيته المهدم وهناك من ينتظر الدفاعات الاخيره من اجل التشطيب النهائي والعوده للسكن في بيوتهم والمنحه السعوديه تشارف على الوصول يعتقد انه في منتصف شهر ابريل نيسان سيتسلمها المنتفعين بها ويبقى مصير المنحه الكويتيه حتى الان مجهول .

 

ادعو الاخ الوزير مفيد الحساينه وزير الاسكان والاشغال العامه ان يخطف رجله الى الكويت لاستعجالها والسؤال عنها وانهاء كل المعيقات التي تؤخر وصولها لمنتفعينها باقرب وقت ممكن والله يجيب الي في الخير .

 

صبرا ال ياسر فان المنحه الكويتيه ستصل اجلا ام عاجل وعسى التاخير والمانع لوصولها خير .