سفر وفد حركة حماس الى مصر سيسارع بتحقيق المصالحه وفتح معبر رفح

1
186

كتب هشام ساق الله – من ينظر لما جرى الاسبوع الماضي واتهام وزير الداخليه المصري مجدي عبد الغفار حركة حماس بانها تقف خلف المجموعه التي تدربت في غزه وشارك افرادها باغتيال النائب العام المصري هشام بركات والحمله التي قام بها الاعلام المصري وردت عليها حركة حماس يدرك بانها تدير ازمه بامتياز وان ماقاله قادة حركتها عن تحسن العلاقات ووجود مفاوضات مع المخابرات المصريه لم تنقطع صحيح مائه بالمائه .

 

السماح لوفد المكتب السياسي لحركة حماس بالخروج من قطاع غزه واجراء حوار ومفاوضات مع المخابرات المصريه من اجل حل كل الاشكاليات مع النظام المصري خطوه متقدمه كثير وستغير وجه المنطقه وستسارع بالمصالحه الفلسطينيه الداخليه وفتح معبر رفح وستنهي كثير من الاتهامات التي توجه لحركة حماس بانها تتدخل بالشان المصري الداخلي .

 

ستعود من جديد مصر بعد انتهاء جلسات الحوار مع حركة حماس من جديد لتتدخل بتحقيق ماتم الاتفاق عليه في المفاوضات الغير مباشره التي جرت اثناء الحرب والعدوان الصهيوني على مصر وستعود مصر من جديد لكي تتدخل بالقيام بالتوسط مع الكيان الصهيوني من اجل تحقيق صفقة تبادل اسرى جديده قد تكون وفاء الاحرار الثانيه .

 

قد يتحقق ما اعلن بوسائل الاعلام الصهيونيه والاجنبيه بموضوع الميناء والمطار والتوصل الى اتفاق شامل كامل بتطبيق الاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها بالقاهره بانهاء حالة الانتقسام الداخلي وتحقيق المصالحه والتدخل من اجل تنفيذ سريع وتحقيق المصالحه الفلسطينيه .

 

علما بان العلاقات بين حركة حماس والنظام المصري السياسي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وصلت الى  ادنى درجات سوء العلاقه اضافه الى حمله من الاعلام المصري الرسمي والخاص باتهام حماس بمساندة الاخوان المسلمين ودعمهم واتهمت حماس بجمله من التهم اولها بانها تقف خلف الهروب الجماعي لعناصر الاخوان المسلمين باعقاب الثوره المصريه في 25 يناير وتهريب الرئيس المصري المعزول محمد مرسي .

 

ان خروج وفد حركة حماس الى مصر يثبت صحة تصريحات قادة الحركه وينفي عنهم التهم التي وجهت لهم وهي تندرج ضمن التهم الكثيره التي اتهمت بها حركة حماس واستقبالهم الرسمي اليوم ومرورهم عبر معبر رفح وخروج وفد المكتب السياسي لحركة حماس يؤكد صحة مواقف حركة حماس وبرائتها من اخر التهم التي تم اتهامها بها .

 

حركة حماس القويه يبدو انها تسارع من اجل عدم اتخاذ قرارات بالجامعه العربيه مشابهه لما اتخذته الجامعه باتهام حزب الله بانه تنظيم ارهابي وانها تريد تسوية كل القضايا العالقه مع النظام المصري ويبدو ان حركة حماس تتجه باتجاه التخلي والارتباط مع حركة الاخوان المسلمين مستقبلا وستعلن انها حركة وتنظيم فلسطين حسب تحليلات كثيره ظهرت بقوه اليوم في وسائل الاعلام .

 

نعم حركة حماس تمتلك قوه خارقه حارقه وصواريخ بالستيه تهدد به الامن المصري وقوه اقليميه مهمه بالمنطقه النظام المصري نفسه يخالف كل الاتهامات الموجهه لها ويستقبل وفد رفيع المستوى من قيادتها ويثبت ماجرى صحة ماقالته  حماس وقيادتها بوجود مصالحه قريبه مع النظام المصري ولم تفلح كل التحريضات المختلفه تجاه حركة حماس ومواقفها وربطها بالوضع الداخلي المصري .

 

بانتظار ان تنتقل جلسات الحوار الفلسطيني الداخلي بدلا عن قطر والدوحه وتعود الى القاهره من جديد بعد انهاء نقاط الخلاف المختلفه بين حركة حماس والجانب المصري .

 

قال المتحدث باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، إن وفداً قيادياً من الحركة يصل القاهرة مساء اليوم من الداخل والخارج، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق. وبيّن أبو زهري، في تصريح صحفي، أن الوفد سيلتقي وزير المخابرات المصرية وسيركز اللقاء على العلاقات الثنائية بين الطرفين، وتطورات القضية الفلسطينية وهموم غزة، خاصةً ملف معبر رفح.

 

وأكد حرص الحركة على أمن مصر واستقرارها، وعلى الحفاظ على علاقات إيجابية معها. وأضاف: نتطلع إلى مرحلة جديدة في العلاقات بين الطرفين انطلاقاً من عمق العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني، وأهمية دور مصر ومكانتها تجاه القضية الفلسطينية.

 

وكان وفد وفد قيادي من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) غادر معبر رفح البري اليوم السبت متوجهاً الى العاصمة المصرية القاهرة. وقالت المصادر ان وفد حماس يضم د. محمود الزهار ، وخليل الحية ، وعماد العلمي،ونزار عوض الله ،  مشيرة الى ان وفد حماس سيلتقى مع المسؤولين المصريين فور وصوله للقاهرة.

 

 

1 تعليق