ايش اخبار الصحافي والاعلامي الساخر ايمن العالول ؟؟؟؟؟؟؟

0
287

كتب هشام ساق الله – انا شخصيا لا اعرف الصحافي ايمن العالول شخصيا فهو صديقي على صفحات التواصل الاجتماعي مثله مثل الكثير من الصحافيين والاعلاميين سالت عدد من الاصدقاء ايش صار بموضوع اعتقاله من قبل الاجهزه الامنيه التابعه لحركة حماس لا احد يعرف ماذا جرى .

 

الغريب بالامر تضامنوا معه مره وسكتوا في وقفها تم تنظيمها شاهدت صور منها ولقاءات اجريت مع عدد من الصحافيين ولا احد تحدث بعهدها اين الحراك الثقافي والشبابي ونقابة الصحافيين الفلسطينيين كعادتها تصدر بيان والله لايرد الصحافي الي بيتم اعتقاله عملنا بيان حتى نتحاشى السؤال الدائم عن دور النقابه .

 

سمعت طراطيش حكي يتم تسريبها هنا او هناك انه السانه طويل الاخ ايمن العالول وانه بعض الاحيان بيزيدها كثير نعم هذا دور الصحافي والاعلامي والساخر وهذا دور العالول يجب ان يتم احترامه في ظل الادعاء بان هناك مساحات واسعه وكبيره من الحريات في قطاع غزه باختصار بعض الاحيان الاجهزه الامنيه حين تقوم باعتقال المثقفين والصحافيين والاعلاميين بتكبرهم وبتسيء لحالها هذا ماقاله لي مازح .

 

المتحدثون باسم وزارة الداخليه لم يخرج احدهم للحديث عن اعتقال الصحافي الساخر ايمن العالول ولا التنظيمات الفلسطينيه المختلفه يبدو ان العالول مستقل عنجد ولا يوجد له تنظيم لذلك لم يتم الحديث عنه .

 

اجد من واجبي ودوري كمشاغب ان اطرح السؤال الكبير لماذا يستمر اعتقال الصحافي العالول حتى الان كلي امل ان يتم الافراج عنه بالقريب العاجل وان يتحرك احد الوسطاء الخيرين للتدخل للسؤال عنه والتوسط لاطلاق سراحه نعم عندنا حتى في داخل حماس في واسطه ومحسوبيه وهناك اعتقالات تتم فقط من اجل الاعتقالات والاساءه للاشخاص المعتقلين ومن تم اعتقالهم ايضا .

 

اما بالنسبه لكل مسميات الحراك الشبابي والثقافي فهذه كذبه كبيره الله ابتلانا فيها لا احد منهم لديه رؤيه او جهة نظر او أي شيء اما مواقع الانترنت المختلفة التسميات فهي فقط تتلقى الموازنات من هنا وهناك ومهمتها الاولى والاخيره فقط ان يتم مدح من يعطيهم العطايا والمال وقضايا حرية المواطن والانسان لا شان لهم بها واين مؤسسات حقوق الانسان المتعدده الاسماء لا احد يعرف جميعهم يرسلوا محامينهم الى السجن ومكان الاعتقال ولا زال الامر في دائرة اهتمامهم .

 

انا لا اناشد نقابة الصحافيين بالتدخل بل انشاد المؤسسات الواصله والتي لديها علاقات مع حركة حماس وهي معروفه ان يتدخلوا وانصاف هذا الرجل والتوسط لدى المعنيين عسى ان تنتهي محنة هذا الرجل الاعلامي الذي قام بادوار ومواقف عبرت عنا جميعا اسعدتنا وتم تداول يوتيباته على صفحات التواصل الاجتماعي والكل قال صدق ايمن العالول .

 

وكانت اعتقلت قوات امنية الزميل الصحفي الساخر ايمن العالول من منزله في مدينة غزة

 

وقال مقربون من العالول على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي ان الجهات الامنية اقتحمت منزل العالول وصادرت هاتفه وحاسوبه الشخصي ..

 

ويعتبر العالول شخصية مثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي واشتهر باطلاقه مجموعة حملات عبر الفيديو ويعتبر من الصحفيين الساخرين على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

في السياق ذاته اعتقلت قوى الامن الناشط رمزي حرز الله من منزله , وحرز الله ناشط يكتب على الفيسبوك ويقوم بانتقاد الاوضاع في قطاع غزة .

 

ستنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال الصحفي أيمن العالول من قبل جهاز الأمن الداخلي بقطاع غزة .

 

وعبرت نقابة الصحفيين عن صدمتها وإدانتها لإسلوب الاعتقال الذي تم من في منزل العالول  ومصادره حاسوبه الشخصي وحاسوب زوجته وهاتفه المحمول .

 

واعتبرت نقابة الصحفيين” هذا الإعتقال انتهاكاً واضحاً لحقوق الانسان وحرية العمل الصحفي والرأي والتعبير التي كفلها القانون الأساسي الفلسطيني ، مؤكدة أن الزملاء الصحفيين قدموا تضيحات كبيرة من أجل الوطن وهم بحاجة للحماية وليس التضييق عليهم ومنعهم من العمل”.

وناشدت نقابة الصحفيين أعضاء المجلس التشريعي وكافة المسؤولين في الفصائل الفلسطينية وهيئة العمل الوطني بالعمل من أجل الافراج عن الزميل العلول ووقف ملاحقة الصحفيين.

 

وتطالب نقابة الصحفيين الفلسطينيين منظمات حقوق الانسان والاتحادين العربي والدولي للصحفيين بالتدخل من اجل الافراج الفوري عن الزميل العلول وإعادة أجهزة الكمبيوتر الخاصة به وبزوجته، وتعتبره انتهاك للخصوصة التي حفظها القانون الفلسطيني.