الضحك والحياه ممنوعين في غزه

0
286

كتب هشام ساق الله – كتب الصديق الاخ المناضل زكريا التلمس على صفحته دعا فيها ربه قائلا يا رب اجعلنا انا وكثير من الناس نضحك نفسنا نضحك من قلوبنا وعزتك وجلالك” لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ” كتب ردا على البوست الذي نشره احد الاخوه قائلا الضحك في غزه ممنوع قلت والله صحيح الضحك في غزه ممنوع .

 

على ايش بدنا نضحك ونرى في كل يوم الاخبار التي يتم نشرها ان المصالحه اصبحت بعيدة المنال كنا نعتقد اننا اقتربنا من تشكيل حكومه ولكن اليوم خطاب الرئيس محمود عباس ومواقف حركة حماس تقول ان المصالحه اصبحت بعيدة المنال والى  اللقاء بعد شهر او شهرين او سنه او سنتين والعداد بيعد .

 

على ايش بدنا نضحك والموظفين يستوطوا حيطانهم في فرض الجزيه والزكاه عليهم كيف هذا مايحدث في قطاع غزه رغم ان الجزيه تفرض على اهل الكتاب والكفار الا اننا بندفع البدري والوخري حتى يستمر نظام الانقسام ويتم دفع رواتب الموظفين بغزه منه والضفه الغربيه تفرض علينا الخصم تلو الاخر والعداد بيعد والله يفرجها علينا وانتظروا التقاعد المبكر المؤجل لحين اتفاق فتح وحماس وتوحدهما على الشعب الفلسطنيي .

 

لماذا نضحك ونحن في سجن كبير على راي احد الاخوه قال لي اننا نعيش بنفس النمط والوضع الذي كنا نعيشه في معتقل النقب قال لي ان شمال قطاع غزه قسم الف ومدينة غزه قسم بيت وباقي المحافظات باقي الاقسام في المعتقل كل شيء مغلق وحصار وموجود في داخل السجن كل شيء انترنت واتصالات وغيرها ولكن لاتستطيع ان تغادر الا بالافراج من المعتقل .

 

لماذا نضحك ونحن نعاني من الكهرباء وكل لحظه بيهددونا ستتوقف المحطه وكاننا نعيش في بحبوحه ونعيش في وضع سنندم عليه لو اوقفوا المحطه وازاحوا عنا نعيم الثماني ساعات بالدوره الواحده وحولونا للنظام سيئ الصيط والسمعه ابو 6 ساعات سيخرجونا من النعيم الى الجحيم لماذا نضحك واصبح الموضوع مش فارق معنا .

 

لماذا نضحك ومعبر رفح مغلق وتدخلت كل الفصائل الفلسطينيه لتصيغ صياغة جديده لفكرة رفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني وبالنهايه الموضوع سيدرس من اسبوع لاسبوع وتبقى المعاناة ولو فتح المعبر من سيعبر ويمر فقط من يدفع الدولارات بغزه او بمصر او باي مكان المهم انه سيدفع والامر مقتصر على الاغنياء كما ان معبر بيت حانون كل يوم يدخل ويخرج منه اكثر من الف وهيئة حسين الشيخ توزع كل يوم عدد من يغادر ويعود الى المعبر والله شيء بيستفز الحجر .

 

لماذا نضحك ونحن نرى اشياء يشيب لها الاطفال والولدان لماذا نضحك ونحن نرى الاعتقالات المتبادله بين فتح وحماس ولعل اخر من اعتقلوا الصحافي ايمن العالول وهناك كثير من المعتقلين سيمضوا الشتاء وربما الصيف حتى تحدث مصالحه ويعترفوا ان هناك اعتقالات سياسيه على خلفية طول لسانه كما سمعت انهم قالوا لمن تدخلوا لاطلاق سراح الصحافي ايمن العالول .

 

لما نضحك نضحك ونضحك يجب ان نبكي على حالنا ونجعل يوم للبكاء على وضعنا الداخلي قال ليش بتضحكوا يجب ان نلطم ويجب ان يخترعوا لطمات اوتماتيك يعملوا على حجار الراديو لان الكهرباء دائما والواحد منا يحتاج الى ان يبكي ويلطم في اوقات مختلفه من اليوم .

 

صدقت اخي زكريا الضحك قليل ويكاد يكون مفقود والله يستر ان ينسى شعب قطاع غزه شيء اسمه الضحك وعلى راي هداك الواحد ايش يعني لحمه وبكره يمكن نقول ايش يعني ضحك نسيناه من زمان من كثر الضغط والاكتئاب واشياء كثيره نعيشها .