انتهت علاقتي اليوم بمهنة الصحافه وبنقابة الصحافيين الفلسطينيين الى الابد

1
172

كتب هشام ساق الله – اليوم تسلمت جواز السفر الخاص بي ونظرت الي المهنه وجدتها موظف حكومي لاول مره منذ عام 1988 منذ ان التحقت برابطة الصحافيين الفلسطينيين في الاراضي المحتله وانا اسجل بالمهنه صحافي وحين تم اصدار جواز السفر الفلسطيني منذ ان قمت بعمل اول جواز سفر وانا مسجل صحافي .

بعد ان قررت شطب علاقتي وعضويتي بنقابة الصحافيين جواز السفر هو الشيء الوحيد الذي يثبت اني صحافي الحمد لله تحررت من هذه المهنه وهذه الصفه وهذه العلاقه مع نقابة الصحافيين واصبحت موظف حكومي رغم اني طالبت ان اسجل بدون مهنه الا ان الامر معقد ويحتاج الى واسطه وغيرها لدى الجهات المعنيه .

الحمد لله اني انهيت علاقتي بهذه المهنه ليس لشيء الا ان هذه النقابه وهذه المجموعه التي تقودها في غزه والضفه الغربيه قصرت معي في وقت المحنه ووقت الزمه ولم يقوموا بدورهم رغم اني لم اقصر بنقابة الصحافيين الفلسطينين وكنت احد اهم نشطائها منذ الانتفاضه الاولى ولان القائمين على الوضع الان لم يكونوا فهم لايعرفوا ولم يسالوا الذين سبقوهم ..

انا مرتاح اني غيرت المهنه ولم يعد احد يحملني جميله رغم اني لي دين عليهم في النقابه نظير عمل عملته موظف فيها منذ عام 1991 في مقر النقابه الكائن مقابل المرور اذا كان احد يتذكر زمان ايام كان الاخ خالد اليازجي عضو مجلس ادارة في رابطة الصحافيين الفلسطينيين في الاراضي المحتله .

رغم حبي لهذه المهنه الا انها لم تعد عضوية نقابة الصحافيين الفلسطينيين بالنسبه لي غايه او هدف ولم استفد منها ابدا انا وغيري الكثير من الصحافيين فقط يستفيد من هذه النقابه القائمين عليها من اعضاء الامانه العامه والمجلس الاداري في الدورات والسفر الى الخارج واشياء كثيره وباقي الصحافيين الله لا يردهم اضافه الى انهم لايقوموا بدورهم الاجتماعي ولا يقفوا الى جانب زملائهم لا بالسلم ولا بالحرب .

الشيء الوحيد الذي يستفيد منه الصحافيين من نقابتهم رساله النقابه لوزارة الداخليه الفلسطينيه بشان جواز السفر فقط وتهنئه توزع على الانترنت لاتكلف احد يقوموا بارسالها بتهنئته في حالة انجاب أي صحافي او صحافيه لولد او بنت فقط لاغير وكانوا يستفيدوا زمان من التنسيق لزيارة مصر والمرور عبر المعبر وانقطعت الخدمه وانتهى الامر .

انا اعرف نفسي اني مدون اكتب وجهة نظري على صفحتي الخاصه على شبكات التواصل الاجتماعي ولست صحافي او كاتب هذا للتوضيح وانا غير نادم على شطب عضويتي بهذه النقابه التي كانت بالنسبه لي زمان هدف كبير حتى حصلت على عضويتها وكنت اعتز دوما ان رابطة الصحافيين هي النقابه الوحيده بالارضي المحتله التي تضم الضفه وقطاع غزه وان مقرها في شارع النزهه بمدينة القدس المحتله رحم الله ايام الاخوه النقباء السابقين الاخ اكرم هنيه والاخ رضوان ابوعياش والاخ نعيم الطوباسي والله يسهل على هديك الايام ايام العطاء والانتماء وايام المواقف الوطنيه .

1 تعليق