الله يرحم ايامك يامناضل ذياب اللوح ويرحم تحضيراتك الحلوه للانطلاقه

1
324

كتب – هشام ساق الله – زمان الله يرحم ايام زمان ويرحم ايام الاخ ذياب اللوح ابوالنمر والتحضيرات للانطلاقه فقد يستعد لعمل كل شيء قبل بشهر من الانطلاق مع بدء شهر ديسمبر كانون يحضر اللجان المختلفه للتحضير للانطلاقه والخروج باجمل صوره وعمل كل التفاصيل لهذه الذكرى العزيزه على كل قلب فتحاوي كادر او نصير او مؤيد .

كان يقسم العمل على لجان مختلفه هذه لجنة المهرجان ولجنة الاعلام يقسمها اعلام محلي وعربي ودولي المحررين الصحافيين او المصورين التلفزيونيين وكتاب الاقلام والوكالات العالميه وامور الاستقبال والضيافه والزينه والبوستر المركزي واشياء كثيره كانت كل لجنة تحضر ويجتمع بالنهايه مفوضين الاعلام في كل الاقاليم اضافه للمكاتب الحركيه المركزيه ويتم وضع السيناريو كامل للمهرجان بعد التشاور مع القياده العليا لحركة فتح .

ايام جميله كنت احضر تلك الاجتاعات كوني مفوض الاعلام بشرق غزه وكاعلامي نناقش تفاصيل التفاصيل الدقيقه ونخرج برؤيه ثابته لكل شيء ويتبقى فقط تنفذ المخططات على الارض واجراء الحفل ميدانيا بحضور الرئيس الشهيد ياسر عرفات لن انسى حفل انطلاقة الحركه الذي اقيم في ملعب اليرموك كنت يومها مسئول العرض العسكري امام الاخ الرئيس ولم اكن خبيرا بهذا الامر ولكني مع اللجنه المشرفه مع عسكريين وقيادات في التوجيه السياسي كتبت برنامج العرض من اوله لاخره واشرفت على مرور الكتائب والاقاليم والمراه والشبيبه حتى انتهى دوري وانتهى العرض وعدت كمتفرج بين الجمهور .

باقي ايام قليله على مهرجانات الانطلاقه الخمسه المقرر ان تقام بكل محافظه من محافظات قطاع غزه ومهرجان ايقاد الشعله المقرر ان يقام في ساحة الجندي المجهول ومهرجان تجديد صورة الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات التي ستعلق مكانها امام المجلس التشريعي وهناك فعاليات مختلفه ستقام .

اين نحن من هذه الفعاليات المختلفه لا احد يعرف البرنامج ولا احد يبلغ الصحافيين ووكالات الانباء وغيرها ببرنامج الفعاليات ترى هل جهزوا البيان المركزي لحركة فتح والبوسترات والحطات واللفحات وعصبات الرائس والطواقي وغيرها من تجهيزات الانتفاضه هل حضروا كل شيء لا احد يعرف .

سالت عدد من الاخوه الفتحاويين هل كلفهم احد باي مهمه اعلاميه ولا احد يعرف سالت هل تم توزيع البرنامج لا احد يعرف فقط تم تشكيل لجنة ماليه فقط لاغير وهذه اللجنه تقوم بالصرف بدون ان يتم عمل أي شيء اخر وهي ستقوم بالاتفاق على كل اغراض الانطلاقه مركزيا المهم عملية الصرف وكل شيء اخر غير مهم الجانب الاعلامي لم يتم اشراكه باي شيء ولم يتم تداول الموضوع بداخل الهيئه القياديه العليا .

ابناء حركة فتح ينتظروا ان يتم التعميم عليهم بتفاصيل التفاصيل وكذلك وسائل الاعلام تنتظر بشوق لتغطية المهرجانات الخمسه ومهرجان ايقاد الشعله وكل الفعاليات المختلفه للمكاتب الحركيه المركزيه والاطر التنظيميه المختلفه من عمال وشبيبه ومراه وغيرها من الفعاليات التي ستقام بالجامعات والمعاهد والمؤسسات المختلفه .

الاعلام ياحضرات اصبح اهم من كل التحضيرات واصبح مهم ان تصل المعلومه لكل المواطنين من خلال الانترنت والالاعم المطبوع وعلى جوالات الكوادر والقيادات وان يعرف كل واحد من ابناء الحركه كل المعلومات حتى يشارك الجميع .

الله يمسيك او يصبحك اخي ابوالنمر اينما انت موجود دائما نستذكر لحظات العظاء والعمل الصحيح في حركة فتح ونترحم على خلية العمل التي كان يعمل فيها مئات الكوادر من اجل الخروج بصوره جميله لحفل الانطلاقه وكان الامر يتم بمشاورة الجميع وبافكار الكل والكل يقوم بعلمه ويتم معرفة الخلل والخطا بسرعه ويتم تداركه .

الجدير ذكرة بان الاخ المناضل السفير ذياب اللوح قد تولى بداية السلطه موقع مفوض الاعلام والثقافه بحركة فتح لسنوات طويله اضافه الى انه عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح وعضو قيادة المرجعيه الحركيه العليا التي تغير اسمها واصبح الهيئه القياديه العليا قبل ان يصبح سفيرا لفلسطين بالصين الشعبيه وبعدها سفير باليمن الشقيقه .

1 تعليق

  1. عرفت الرجل لخمس سنوات سفيرا في الصين وكان مثالا لمناضل يمثل شعب مناضل ، وفي اليمن خير من اهتم بالجالية الفلسطينيه طوال السنوات الأربع الماضيه ،فكما كان كما قدمته نشيطا منظما ،اعتقد انه مازال على عهدكم به كل التحيه والاحترام للأخ ابو النمر ، وكل الشكر والتقدير لكم اخي هشام على التذكير والحث على ما يجب القيام به كل في موقعه .