كلمات من ذهب قالها الاخ الدكتور احمد اليازجي اليوم يجب ان يطالب بها كل فتحاوي

0
1251

كتب هشام ساق الله – اليوم في حفل تابين الاخ القائد الدكتور ذهني الوحيدي نقيب الاطباء وامين سر المكتب الحركي المركزي سابقا كلمه القاها الاخ الدكتور احمد اليازجي باسم اصدقاء المرحوم الهبت القاعه ووقف الحضور جميعا تحيه وتاييد لكلمته الجامعه في هذه المناسبه الرائعه قال الاخ الدكتور ”  لا للتجنح لا للإقصاء يجب ان يكونا لداخل الحركه وليس لخارجها فحركة فتح لا تقبل القسمه علي اي رقم أين هم المنشقون اليوم فتح تمرض لكن لن تموت ” .

 

نعم نتفق ونختلف في داخل حركة فتح ولكن لمصلحة الحركه هكذا كانت فتح منذ انطلاقتها الاولى تحوي بداخلها وجهات نظر عديده ومختلفه ولكن كانت الاجتهادات كلها لصالح حركة فتح ولصالح مسيرتها الجميع بداخلها لا ان يتم اقصاء احد من ابنائها وكوادرها ونعم لاختلاف وجهات النظر والرؤى لتصويب المسيره وشددة الحركه وعودتها الى الاصول الاولى حتى تعود الحركه من جديد كما كانت دوما كالطائر الفينيقي القديم .

 

ما اجمل هذه الكلمات التي ينبغي ان تكون عنوان التحضير للمؤتمر السابع لحركة فتح المنوي عقده خلال الفتره القادمه لوحدة الحركه وكي تعون من جديد الى تاريخا المجيد وتغيير الواقع السيء الذي تعيشه حركة فتح بعيدا عن شخصنة الاشياء وبعيدا عن عبادة الاشخاص والتحزم بهم فضرورات التغيير تقتضي التمسك بمواقف ثابته من اجل التغيير  .

 

اليوم في حفل تابيين الدكتور ذهني الوحيدي هذا القائد الكبير تحدث الاخ الدكتور زكريا الاغا ايضا عضو الخلية الطبيه الاولى هو وزميله الدكتور احمد اليازجي كلام من زمان لم نسمعه في ظل بث الكراهيه والاقصاء الموجوده بداخل الحركه عن العوده لمدرسة المحبه الفتحاويه ووحدة الصف الداخلي ما اجمل ماقيل بمناسبة ذكرى اخي وحبيبي الدكتور ذهني الوحيدي .

 

الاخ الدكتور احمد اليازجي تحدث باخلاص وصدق عن الدكتور ذهني الوحيدي وعن فتحاويته وعن حركة فتح التي لاتقبل القسمه وعن مصير المنشقين عن حركة فتح ومصيرهم الى مزابل التاريخ وضرورة ان يجتمع كل ابناء حركة فتح في داخل الحركه بعيدا عن تقسيم الحركه وعبادة الاشخاص والتجنح لهم فحركة فتح تحتاج كل الاراء والمواقف وتحتاج الى ابناء حركة فتح كي تعود حركتنا عزيزه .

 

كلمات من ذهب ماقاله الاخ الدكتور احمد اليازجي خلال كلمته اليوم نتمنى ان يفهم هذه الكلمات اعضاء اللجنه المركزيه الذين يربحوا فقط من اموال الحركه ولا يعملوا من اجلها فهذا الوقت يجب ان يتحد كل ابناء حركة فتح جميعا في خندق واحد من اجل تقدم حركة فتح وعدم التجنح يمينا وشمالا وعدم القيام بالاقصاء فالكل يدلي بدلوه في داخل حركة فتح .

 

اتمنى ان يقرا هذه الكلمات الجميله كل ابناء حركة فتح ويتم الدعوه الى وحدة الحركه بعيدا عن الاقصاء والاتهامات فكل المتجنحين لاشخاص لايملكوا رؤيه تنظيميه بل هم فقط ادوات لاشخاص يعملوا عن حضورهم في الصوره الفتحاويه والفلسطينيه بدون ان يعمل هؤلاء لصالح الحركه .

 

المؤتمر السابع لحركة فتح مفرق طريق بعد 51 عام على انطلاقة حركة فتح اما التوحد الداخلي والانطلاق قدما الى الامام لاستعادة ريادة المشروع الوطني الفلسطيني او انشقاء وخروج جماعي من حركة فتح اما التغيير الشامل والكامل واما بقاء الوضع على ماهو عليه وهذا يعني الانهيار .

 

والاخ الدكتور احمد اليازجي وكيل وزارة الشباب والرياضه سابقا ورئيس هيئة الطفوله والامومه الفلسطينيه وعضو مجلس امناء جامعة الازهر واحد الكوادر الاوائل فيما يسمى بالخليه الطبيه الاولى والتي ضمت الاخوه الدكتور زكريا الاغا والدكتور احمد اليازجي والدكتور ذهني الوحيدي والدكتور زياد شعث .

 

الاخ الدكتور احمد اليازجي احد مؤسسي نادي اتحاد الشجاعيه وعضو مجلس ادارتها لسنوات طويله اضافه الى انه احد مؤسسي العديد من مؤسسات المجتمع المدني واحد القيادات التنظيمي للعمل النقابي الفتحاوي والفلسطيني واحد الاوائل الذين التحقوا في صفوف حركة فتح مع بداياتها الاولى  .