عام على رحيل المناضل الفتحاوي الكبير المرحوم سمير محمد النوري ” البردويل ” ابومحمد

0
314

كتب هشام ساق الله – عام مضى على رحيل الاخ والصديق المناضل الفتحاوي الكبير الاخ سمير محمد النوري البردويل ابومحمد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه لازلت اذكر بيت عزائه وهذا الحشد الكبير من ابناء حركة فتح من كافة اقاليم قطاع غزه ومكاتبها الحركيه وابناء حركة الشبيبه والكادر الشبابي في قطاع غزه وامس اقيم مهرجان كبير من اقليم غرب غزه للشهيد النوري والشهيد رفيق السالمي اقيم بنادي الشاطىء .
علمت بوفاة المناضل سمير النوري على الانترنت من صديقي الاخ المناضل المحرر معين مسلم ابوحرب من السويد واتصلت على شقيقه رفيق للتاكد من الخبر وتفاجىء اخي رفيق بخبر وفاته واتصل على ابنائه وتاكد وعاد الي لينعاه وحالته صعبه فقد زاره في مستشفى القدس قبل يومين وتم تحويله الى مستشفى داخل الكيان الصهيوني قمت بجمع ملعومات عنه من اجل كتابة مقال يليق به وبتاريخه ونضاله وعطائه ومحبته وتواضعه لابناء شعبنا الفلسطيني .

لا اخطىء حين اقول انه مناضل فتحاوي عنيد وصلب وذو اخلاق رفيعه وعاليه متواضعه يعطي لحركة فتح وشعبنا ومخيم الشاطىء كل مايستطيع ويملك رجل يجري بالخير يصلح ذات البين نذر نفسه وحياته من اجل شعبه هذا الرجل الرائع الخلوق المخلص صاحب المواقف الملتزمه والاخلاق الرفيعه ولسانه طاهر لاتخرج منه العيبه كان رجلا زمن الاحتلال ومناضل .

الاخ المناضل الكبير سمير النوري تعرفت عليه بداية الانتفاضه الفلسطينيه الاولى في مخيم الشاطىء وكنت دائما التقيه واسلم عليه وربطتني به علاقه بابنائه نشطاء المجتمع المدني والشبيبه هؤلاء الشباب الرائعين كنت التقيه اكثر حين يعود القائد الرفيق المناضل سعدي عمار فهو جار له في منطقة التوام .

الاخ المناضل سمير محمد النوري ابومحمد من مواليد مخيم الشاطىء للاجئين عام 1959 تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارس المخيم ودرس الثانويه العامه وحصل عليه وتسجل في دار المعلمين في رام الله انهى دراسته هناك وعاد الى غزه وتم رفضه امنيا من قبل قوات الاحتلال الصهيوني للعمل كمدرس في مدارس قطاع غزه وعمل كمسئول لاتحاد المعلمين الفلسطينيين بشكل تنظيمي وسري وعمل على مساعدة والوقوف ودعم المعلمين .

التحق مبكرا في صفوف حركة فتح وكان على علاقه بالقطاع الغربي للحركه قدم المساعدات لمجموعات حركة فتح وكان على اتصال بالشهيد القائد خليل الوزير اعتقلته قوات الاحتلال اتمهته بالعضويه بحركة فتح والاتصال بالقياده بالاردن وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة عامين قبل الانتفاضه الاولى وعادت واعتقلته مره اخرى اعتقال اداري لمدة 6 شهور امضاها في معتقل انصار 3 بصحراء النقب .

المناضل والاخ سمير النوري من انشط شباب فتح واكثرهم تحركا ونشاطا وقد رشح نفسه لانتخابات المجلس التشريعي في دورته الاولى وكاد ان يفوز لولا ان هناك من استكثر عليه ابن مخيم ورجل بسيط وعادي ان ينافس وتامروا على فوزه ولم يتم اعتماده كفائز بالانتخابات التشريعيه .

الاخ المناضل المرحوم ابومحمد سمير النوري احد رجالات الاصلاح بمخيم الشاطىء وبحركة فتح نشيط دائم الحركه يتحرك من اجل ان يصلح ذات البين ويعمل كثيرا في قضية الاسرى والتضامن معهم فهو احد النشطاء كل يوم اثنين يوم وقفة اهالي الاسرى في سجون الاحتلال بمقر الصليب الاحمر بمدينة غزه .

تجده في كل مكان يتحرك ليكون مشارك في كل النشاطات والعزيات والاجتماعات واللقاءات والندوات وشارك في تاسيس عام 2002 اللجنه الوطنيه للدفاع عن الشرعيه والمقدسات وعضو بمؤسسات للمجتمع المدني كثيره وهو احد اهم نشطاء ومشجعي نادي الشاطىء الرياضي ودائم الحضور بكل المناسبات الوطنيه .

اصيب قبل وفاته بالتهاب رؤوي حاد جدا تم نقله الى مستشفى الشفاء ثم مسشفى القدس بتل الهو وتم تحويله الى مستشفى داخل الكيان الصهيوني في حولون واليوم عصرا وصل خبر وفاته رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وسيتم غدا تشيع جثمانه الطاهر بعد وصوله من داخل فلسطين التاريخيه مع صلاة الظهر وسيكون بيت العزاء ببيته بمنطقة التوام الارض المقابله لحي الكرامه شمال مدينة غزه .

المرحوم الاخ سمير النوري متزوج وله من الابناء 5 هم محمد ويوسف ويحيى واحمد ومحمد اضافه الى 5 بنات صبرهم الله وعوضهم خير على المصاب الكبير الجلل بفقدان هذا الرجل المناضل والرائع وجعله الله من اهل الجنه في عليين مع النببين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون .

تعازينا لكل ابناء عائلة النوري والبردويل وشباب حركة فتح في مخيم الشاطىء وكل مدينة غزه وكل من يعرف هذا المناضل الكبير ونتمنى قراءة الفاتحه على روحه الطاهره وانا لله وانا اليه راجعون .