اخر نهفات غزه سوري فلافل على الفحم او التوست

0
1256

كتب هشام ساق الله – ابلغني احد الاصدقاء وشاهدت اثناء مروري بالسكوتر بشوارع مدينة غزه دعايات ان هناك ساندوش جديد في مدينة غزه يتم تداوله هو ساندويش سوري فلافل وهذا الساندويش انواع يبدا سعره من 2 شيكل واخرين بيزوقوا اكثر ب 4 شيكل واول من قام بعمل هذا الساندويش محل بدون ذكر اسماء وتبعه محلات كثيره .

بعض هذه المحلات يقوم بوضع السوري على الفحم واخرين على التوست ويتم تزويقه وتجهيزه حسب المبلغ الذي يطلب ثمن هذا الساندويش قبل فتره قمت بالذهاب لاحد المحلات ووقف خجل امام المحل هل لديكم سوري فلافل قال لي نعم يوجد وانتظرت 5 دقائق حتى يتم تجهيز الساندويش وبالفعل يشبه كثيرا سوري شاورما .

اكلت الساندويش وقلت الله يرحم ايام زمان حين كنا نشتري ساندويش الفلافل لف يعطيك عدد من قروص الفلال وتقوم بلفها مع معلقة فلفل او اثنتين وتقوم باكله بدون سلطة ولا تزويق ولا أي شيء وهناك محلات في غزه ازكي شيء بفلافلهم انه بدون سلطات ولا بدون تجميل تاكله وتستمتع به .

معقول ان ساندويش الفلافل السوري ب 4 شيكل عند احد المحلات يضع يافطه وكتب عليها انواع السوري ضحكت كثيرا جراء هذه الدعايه فالمحلات اصبحت تتوالد التي تقوم بعمل ساندويشات سوري فلافل والله اعلم ايش ممكن بكره يعمله .

سالت احد المحلات عن سبب عمل سوري فلافل قال لي بعد ان فقد المواطنين الثقه بسوري شاورما نتيجة ماجرى من دعايات عن اللحوم الفاسده والمثلجه التي قام ببثها وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني الناس فقدت الثقه في الشاورما لذلك لجاوا الى سوري فلافل الله يستر بكره يفرضوا ضرائب على بائي الفلافل وخاصه الي بيعملوا سوري فلافل بعد انتهاء حملة الشاورما .

اذكر حين ادخل احد الاصدقاء المحررين على ساندويش الفلافل الشيبس وكميه كبيره من السلطات والمخللات وكانت ايامها عجيبه وغريبه سرعان ما اصبح جميع محلات الفلافل تقدم هذه السلطات والمقبلات وتتنافس بتدليع ساندويش الفلافل ولازال هناك محل مشهور في مدينة غزه لايضع أي نوع من السلطات على ساندويش الفلافل ولازال زبائنه بالدور عليه وهو اشهر محل فلافل فيكي ياغزه بدون تدليع .

معقول بكره يحشواالفلافل لحمه او صنوبر او شيء حتى يرفع اصحاب المحلات ثمن ساندويش الفلافل حتى يصبح 10 شيكل كل شيء جايز تدلع ياجدع والفلافل صار سوري بانتظار القادم الجديد في الابداع والابتكار وزيادة الاسعار .