صورة الصحافي الكبير المرحوم حكمت برزق ابو ابراهيم عميد الصحافيين الفلسطينيين

0
788

كتب هشام ساق الله – وصلتني صورة الصحافي الكبير الاستاذ المرحوم حكمت برزق ابوابراهيم والد الصحافي الصديق ابراهيم حكمت برزق هذا الرجل من اوئل الصحافيين الفلسطينين عمل في كل المراحل ايام الانجليز والمصريين والاحتلال الاسرائيلي وتوفي في العام الاول للانتفاضه وهو مراسل الاسشيوتدبرس في قطاع غزه وصحيفة الشعب الفلسطينيه وصحف مصريه واحد اصحاب اوائل المكاتب في قطاع غزه .

هذا الرجل الرائع خفيف الظل لاتجد مثله شخص بالتعامل الايجابي ذكرتني هذه الصوره ببداياتي الصحافيه وبعلاقتي به حين كنت اشتري كل صباح صحيفة الشعب الفلسطينيه وكنت اخذ اعدادها وابيعها فقد كانت في حينه الصحيفه التي تنطق باسم حركة فتح وبقيت على علاقه مع حتى توفاه الله رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .

يعرف العم ابوابراهيم كل الصحافيين الاوائل في قطاع غزه الذين عملوا وتعاونوا معه فهو كانت مسئوليته جلب جرحى المستشفى الاهلي كونه جارها وكان يتبادل الاخبار مع الجميع ولايقصر باحد ودائما مع الحدث يتابع ويرسل ويعمل بجد ونشاط وشباب .

اقراوا الفتاحه على روحه الطاهره وترحموا عليه اردت ان انشر صورته ليعرف عنه كل الصحافيين في قطاع غزه الذين تجاوزا الان الالف صحافي مابين خريج وعامل بالمهنه فالجامعات تخرج كل يوم صحافيين وصحفيات .