لا اهلا ولا سهلا بالدكتور سلام فياض فهو اكثر من تامر على قطاع غزه

0
266

كتب هشام ساق الله – لا اهلا ولا سهلا بزياره سلام فياض الى قطاع غزه يوم الاربعاء القادم فهو اكثر من عمل ضد قطاع غزه وجهز ملفات كثيره تم استخدامها ضد الموظفين في عهده وبعد ان تولى الحمد الله مهامه كل ملفات التامر كانت من عند سلام فياض هو من قام بتحضيرها وهو اكثر من ابعد قطاع غزه عن السلطه المركزيه وركز السلطه في يد حركة حماس واليوم ياتي من اجل نسج تحالفات جديده مستقبليه مع محمد دحلان وياسر عبد ربه .

اكثر مايذكرني بسلام فياض انه كان ضمن المجموعه التي تامرت على الشهيد الرئيس ياسر عرفات وكوفء بان اصبح رئيس للوزراء واكثر من تامر على الخط العرفاتي واقصى رجاله من خلال مجموعه من التامرات التقاعد المبكر واحالة الاف الكوادر الي التقاعد وابعاد رجال ياسر عرفات نهائيا عن مراكز القرار والسلطه نعم كان حلقه من حلقات التامر على ياسر عرفات .

اشعرني واشعر كل ابناء شعبنا بانه هو من ياتي بتمويل السلطه الفلسطينيه وكانه هو النزيه الوحيد بابناء شعبنا الفلسطيني الذين يثق به الامريكان والاوربيين وانه الشخص الوحيد النظيم والنزيه والباقي كلهم لصوص او مشاريع لصوص وهاهو ترك السلطه وبقي التمويل ولازالت السلطه تقف على ارجلها .

لاشيء حسن نذكره لسلام فياض خلال توليه فترة رئاسته للحكومه الفلسطينيه بعد احداث الانقسام حصار قطاع غزه اضافه الى مواقفه السلبيه تجاه تعرض قطاع غزه للعدوان من قبل الكيان الصهيوني وهو من جسد الحصار الداخلي على قطاع غزه وهو من ولد جيش الموظفين التابعين لحركة حماس حين امر الموظفين الذي كانوا على راس عملهم بترك اماكنهم من اجل افشال حركة حماس وموظفينها .

نتذكر انه هو من ابعد قطاع غزه عن الوطن واكتفى فقط بالراتب الذي يصرف للموظفين وهو من ابعد مشاريع التنميه عن قطاع غزه وحولها ليفتتح كل يوم مشروع بالضفه الغربيه وهو من قاد توجه اجتثاث حركة فتح من المواقع المتقدمه وخاصه ابناء قطاع غزه لانذكر له مواقف ايجابيه نتذكر النكران للموظفين وانه اصبح ومن معه من الوزراء يتحدثوا عن الموظفين المستنكفين وكل يوم يحملنا جميله اننا ناخذ اكثر من 70 بالمائه من الموازنه العامه ومره 60 بالمائه

لماذا ياتي الدكتور سلام قياض الى قطاع غزه هل من اجل تعزيز حزبه الطريق الثالث او من اجل ان يجسد تحالف مع دحلان المفصول من حركة فتح وياسر عبد ربه ضد الاخ الرئيس محمود عباس حتى يكون حزب جديد في الانتخابات التشريعيه القادمه ام يريد ان يبيض صفحته امام حركة حماس لا اعتقد انه ياتي بطرح جديد مقبول على احد وزيارته غير مرحب بها في قطاع غزه .

سلام فياض ياتي الى قطاع غزه ليفحص وجهة نظر حماس ويجس نبضها لامكانية انشاء تحالف جديد يضم حماس ومحمد دحلان وياسر عبد ربه وعدد من الشخصيات الحردانه من التنظيمات اليساريه لانشاء تحالف جديد على الارض مدعوما بعدد من الوزراء من مطرودي اليسار الفلسطيني الذين عملوا معه وحوله .

اذا اردنا ان نتحدث عن اول من تامر على قطاع غزه وابعده عن الحدث يجب ان نذكر سلام فياض اول القائمه ومن ساعده بالتامر هم ثلة من ابناء قطاع غزه عملوا معه وكانوا داعمين له ولتوجهه التامري ضد قطاع غزه .

مره اخرى اقول لا اهلا ولا سهلا بسلام فياض وغزه الذي تامر عليها لاترحب بزيارته اليها وزيارته استمرار لنهج التامر على قطاع غزه وليس لديه مايطرحه وهو وسيط غير نزيه لحركتي فتح وحماس .

وكان قد كشف القيادي في حركة حماس د. أحمد يوسف أن رئيس الوزراء الأسبق سلام فياض سيصل إلى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل في زيارة منسق لها مسبقا،

وقال يوسف لـ”دنيا الوطن” إن الزيارة سيطرح من خلالها فياض سلسلة من الأفكار والمحاضرات للشارع الفلسطيني عن الوحدة الوطنية في ظل استمرار الهبة الجماهيرية في الضفة الغربية.

ولفت إلى أن جميع الترتيبات الخاصة بوصله قد انتهت بعد توجيه الدعوة من قبل مؤسسة بيت الحكمة كي يطرح من خلالها رؤيته للمصالحة الفلسطينية، مبينا.أن فياض يحمل مجموعة من الأفكار السياسية ويريد طرحها في قطاع غزة ومعرفة ردة فعل الشارع الفلسطيني عليها.

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء السابق سلام فياض إلى قطاع غزة صباح يوم الأربعاء المقبل، عبر معبر “إيرز” بيت حانون.

واكدت مصادر خاصة لدنيا الوطن مقربة من فياض الزيارة مؤكدا انه سيحضر الى ندوة ينظمها “بيت الحكمة” الذي يديره احمد يوسف القيادي في حماس .