هربت الهيئه القياديه العليا لحركة فتح من مسئولياتها بسبب تواجد محمد دحلان بالمهرجان

1
228

كتب هشام اسق الله – اليوم اقيم حفل تابين للمغفور له الاخ اسماعيل ابوشماله في اليوم الثالث لعزائه وفجاه وبدون مقدمات هربت الهيئه القياديه العليا من تحمل مسئولياتها التنظيميه والتواجد في المهرجان والقاء كلمة حركة فتح رغم ان الدكتور زكريا الاغا كان من المقرر ان يلقي كلمة الحركه او ينوب عنه احد اعضاء الهيئه القياديه العليا بسبب تواجد كبير وكثيف لجماعة دحلان من الزر الى العروه أي من رفح الى بيت حانون باطارهم الموازي او مايسمى التيار الاصلاحي في حركة فتح .

تواجد اعضاء الهيئه القياديه بمعظمهم في بيت العزاء بالثلاث ايام حتى ظهر اليوم فقد رايت بام عيني عدد منهم سلمت عليهم والصحيح استغربت هذا الحضور المتميز للهيئه القياديه واطر حركة فتح مش على عادتهم فهم ياتوا الى بيت العزاء مره باحسن الاحوال ويغادروا بعد اقل من ساعه .

من دعا وحضر بناء على تعليمات الهيئه القياديه الاخوه في اقليم غرب غزه والذين تواجدوا طوال فترة العزاء منذ اللحظه الاولى وتكلفوا بادارة بيت العزاء والتواجد والصحيح ان اخي المناضل ايمن الفار الاسير المحرر ومسئول لجنة الاسرى واللجنه الاجتماعيه بالاقليم تواجد لساعات متاخره من بيت العزاء ولم يغادر طوال الفتره .

التعليمات كانت تقول ان يقام حفل التابين للمغفور له باليوم الثالث الساعه الثالثه مساءا بعد العصر وقد تم الاتفاق على ان يلقي كلمة حركة فتح الاخ الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ومسئول التنظيم في قطاع غزه الذيؤ غادر قطاع غزه بشكل مفاجىء وتم الاتصال به من قبل لجنة اقليم غرب غزه وقيل انه وافق على ان يلقي الاخ عبد الحميد المصري كلمة اصدقاء المرحوم ابونضال ابوشماله .

هرب اعضاء الهيئه القياديه جميعا من تحمل مسئولياتهم بسبب تواجد محمد دحلان المفصول من حركة فتح وخوفهم ان تكتب بهم التقارير انهم كانوا الى جانب حالة محمد دحلان او مايفضوا ان يقولوه تيار الاصلاح في حركة فتح حيث حشدوا من رفح ليت حانون وتواجدوا بشكل كبير في حفل التابين وتواجد الاطار التنظيمي الموازي والموالي لمحمد دحلان داخل حفل التابين .

محمد دحلان تواجد من خلال يافطات علقت في المهرجان اضافه الى عدد كبير من قيادات جماعته ووضعت اكاليل ويافطات في داخل بيت العزاء وتواجدوا بشكل فرادا او جماعات داخل العزاء خلال الايام الثلاثه .

انا شخصيا حضرت متاخر حيث قيل لي انه القيت في بداية المهرجان كلمة اقليم غرب غزه القاها الاخ منذر الحايك عضو لجنة الاقليم وكلمة المجلس الثوري القاها الاخ محمد جوده النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح بشكل ارتجالي حيث لم يكن مكلف بالقاء الكلمه ونظرا لعدم وجود احد من الهيئه القياديه القى الكلمه وكلمة اصدقاء المرحوم القاها عبد الحميد المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح ووجه تحية من محمد دحلان وسمير المشهراوي وتحدث عن التيار الاصلاحي في حركة فتح والقي في ختام الكلمه الاخ ايمن ابوشماله كلمة عن اسرة المرحوم المناضل اسماعيل ابوشماله ابونضال شكر فيها الحضور .

هذا الهروب الذي قامت به الهيئه القياديه العليا لحفل التابين هل هو لخوفهم بان يتم رفع تقارير لاعضاء من اللجنه المركزيه انهم شاركوا بمهرجان لمحمد دحلان او لانهم لايستطيعوا تحديد سير كلمات الحفل ام لانهم لم يشاركوا في دفع مصاريف المهرجان لا ادري هكذا للاسف هم كثيرا يهربوا من تحمل مسئولياتهم التاريخيه والتنظيميه .

الصحيح هذا المهرجان وغيره اثبت ان هناك اطار وشبة تنظيم موجود منظم ولديه امكانيات ماليه واداريه كبيره باسم تيار الاصلاح داخل حركة فتح كما يدعي قادته وهو تنظيم موازي موجود في الاقاليم والمكاتب الحركيه وكذلك الاطر المختلفه للحركه .

1 تعليق

  1. انت بتعطي.جماعة دحلان امبر من حجمها اذا كان في فساد في قيادة السلطه الحاليه فهو ارحم بكثير من دحلان واتباعه الذين تربو علي البلطجة وقوة الفلوس والسلاح لا تعتقد ان انصار دحلان كثيرون ولكن المنتفعين يوحون لدحلان ان انصاره كثير زلا يمسي ابناء فتح فساد دحلان وجر ابناء الاجهزة الامنيه للاقتتال فيما بينها مما ادي لاضعافها وسيطرة حماس علي غزة