ميسي حركة فتح الاخ عزام الاحمد قدم استقالته من عضوية اللجنه المركزيه

0
237

كتب هشام ساق الله – وصلني خبر عاجل من موقع سوا الغزاوي التابع لبيت الصحافه الفلسطيني بان ميسي حركة فتح الاخ عزام الاحمد قدم استقالته من عضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح رغم انه وقع مع المخابرات المصريه اتفاق لتشغيل معبر رفح وكان في زياره قريبه الى لبنان فهو مسئول الساحه اللبنانيه التقى فيها حبيبه من حركة حماس الدكتور موسى ابومرزوق وقررا ان ؤيتم زيادة سرعة ووتيرت اللقاءات بينهما .

قولوا يارب يكون الخبر كذب فحركة فتح ستفقد فريق كامل فهو رجل يمارس مهام كثيره ولديه اعباء تنوء منها الجبال يارب يارب يارب يطلع الخبر كذب ومش صحيح ويارب يارب يلاقوا حد يقنعه يتراجع عن موقفه يارب يارب يارب يكون الخبر كذب انشاء الله كلهم يستقيلوا عشان نتخلص منهم ويحلوا عنا كفى تراجع لحركة فتح .

معقول انه تلقى عرض للعب باندية اوربا وقررت حركة فتح ان لا تعيره لاي نادي خارج الوطن وان تبقي على خبراته الكبيره فهو معجزه بحق يلعب حارس مرمى وهداف وكذلك دفاع يسجل ويصنع ويدافع بان واحد لديه مهمات تنا عنها الجبال فهو مسئول العلاقات الوطنيه وخلال الفتره القريبه الماضيه التقى مع عدد من التنظيمات الفلسطينيه بمنظمة التحرير وتحدث معهم على الحوار بداخل المنظه .

حتى الان لايعرف ان كان ميسي يرغب باللعب مع فريق اخر او ان احد الانديه الكبيره في اوربا نظرا لاصابة ميسي الارجنتيني ان يستعينوا بميسي الفتحاوي من جديد او ان يطمح بتولي مهام جديده اضافه الى مهامه وكونه ايضا مبعوث لاخ الرئيس ابومازن يكلف بمهام اخرى دائما ينقل رسائل ويجلب رسائل فهو مقطوع وصفه .

الاخ عزام الاحمد كان سفير فلسطين لدى العراق او سفير العراق لدى منظمة التحرير وتولى وزارة الاتصالات الفلسطينيه ببداية السلطه الفلسطينيه ووهو الان رئيس كتلة فتح البرلمانيه منذ الانتخابات الفلسطينيه تولى المهمه بعد ان فاز على محمد دحلان الذي تم فصله من حركة فتح بفارق 4 اصوات وحتى الان لم تجري الانتخابات .

معقول انه قدم استقالته احتجاج على تجاهله من قبل نواب قريبين من محمد دحلان طالبوا بعقد جلسه للمجلس التشريعي اثناء سفره للخارج بمهامه الكثيره والعديده معقول انه يطالب بان يتم عقد مصالحه مع المفصول من حركة فتح محمد دحلان فهو اخر من جلس مع الاخوه المخابرات المصريه اثناء اتفاقه على فتح معبر رفح .

أي كانت استقالة عزام الاحمد اوميسي حركة فتح فانه سيترك فراغ كبير اذا اصر على الاستقاله وسيؤدي الى الضغط على اعضاء اللجنه المركزيه ان يتحملوا مهام له ولكن العارفين ببواطن الامور يقولوا انها استقالة دلع لن تطول اكثر من ايام وسيتراجع عنها وربما يتم نفيها وانت تقرا الخبر الذي اقوم بكتابته .

عزام الأحمد قيادي في حركة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة منذ عام 1989، ورئيس كتلتها البرلمانيه، شغل عدة مناصب وزارية، من مواليد قرية رمانة قضاء جنين، عام1947.

حاصل على بكالوريوس في الإدارة والاقتصاد من جامعة القاهرة، عام: 1974.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فترة: 2003 وحتى 2006.
وزير الأشغال العامة الفلسطيني بين عامي 1996 – 2003.
عضو المجلس التشريعي الفلسطيني منذ 1996 وحتى الآن، وشغل من قبل منصب عضو المجلس الوطني الفلسطيني منذ عام: 1974 (وهو مؤسسة نيابية غير رسمية تمثل عموم الفلسطينيين، سواء في أرض السلطة الفلسطينية أو في الشتات أو في الأراضي غير الأراضي الواقعة تحت سلطة الاحتلال).
سفير فلسطين ممثلا عن منظمة التحرير الفلسطينية في العراق بين عامي 1979 – 1994.
رئيس الاتحاد العالمي لطلاب فلسطين، فرع بغداد، بين عامي 1972 – 1974.
معتمد حركة فتح في العراق بين عامي 1975 – 1994.
رئيس الاتحاد العام للطلبة العرب، وعضو الاتحاد ممثلا عن فلسطين بين عامي 1976 – 1980.
عضو المجلس الثوري لحركة فتح منذ عام: 1989
رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض مع الكيان الصهيوني والذي ضم السلطه الفلسطينيه والمقاومه ممثله بحركة حماس والجهاد الاسلامي والذي خاض المفاوضات الغير مباشره مع الكيان الصهيوني بواسطة المخابرات المصريه بحرب وعدوان 2014 على قطاع غزه والذي ادى الى هدنه .