المطلوب تسليم كل قطاع غزه وانهاء الانقسام الى الابد

0
407

كتب هشام ساق الله – نعم الله يخلف عليها حركة حماس سلمت مؤسسة ياسر عرفات بيت الرئيس الشهيد الخالد ياسر عرفات وهذا حقه والتسليم تاخر طويلا كان ينبغي ان يتم منذ سنوات والمطلوب الان تسليم كل قطاع غزه لحكومة وفاق وطني الموجوده حاليا او يتم الاتفاق على حكومة وحده وطنيه وانهاء الانقسام الفلسطيني الى الابد .

انا كفتحاوي اطالب بتسليم مقر اللجنه الحركيه العليا لحركة فتح والمقام عليه الان مركز شرطة العباس وسجن لمحافظة غزه ومقر منظمة التحرير الفلسطنييه  واطالب ايضا بتسليم مقر مؤسسة الصخره وهي مؤسسه تمتلكها حركة فتح ومسجله في الطابو وكذلك مقر الاتحاد العام للمراه مقابل الجامعه الاسلاميه وبيوت ومؤسسات تم مصادرتها من قبل حركة حماس واجهزتها الامنيه .

المطلوب الان الاتفاق على حكومة فلسطينيه توحد شعبنا في ظل شلال الدماء المتدفق في القدس والضفه الغربيه وقطاع غزه وانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي والتوحد خلف الهبه الجماهيريه الموجوده من اجل ان نخوض معركة التحرر الوطني وانهاء الاحتلال وتجسيد الدوله الفلسطينيه على الارض .

المطلوب الان انهاء ملف الانقسام الداخلي واطلاق سراح المعتقلين السياسيين في الضفه الغربيه وقطاع غزه ووقف الاعتقالات والاستدعاءات والاسراع بالمصالحه المجتمعيه وانهاء كل ماترتب عن الانقسام الداخلي والتحضير للانتخابات التشريعيه والرئاسيه والسماح بممارسة النشاط السياسي بدون أي عوائق او تحفظ في الضفه الغربيه وقطاع غزه .

المطلوب الان الاسراع بتسليم المعابر معبر رفح كما تم الاتفاق عليه في القاهره منذ سنوات من اجل الضغط على الجانب المصري وابقائه مفتوحا لكل ابناء شعبنا وحق السفر مكفول للجميع ومعبر كرم ابوسالم التجاري وانهاء ازدواجية الجبايه والضرائب من اجل ان يتم رفع الحصار عن قطاع غزه وتدفق كل انواع السلع والتخفيف عن التجار الفلسطينين الذين يدفعوا ضرائب لحكومة حماس وكذلك لحكومة الوفاق برام الله .

المطلوب الاتفاق على كيفية انهاء قضية الموظفين ودمج الجميع لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني وتطوير العمل الحكومي بشكل يضمن ان ينال الجميع حقه وفق القوانين الفلسطينيه او وفق اتفاق وطني يحل كل المشاكل العالقه .

المطلوب انهاء هذا الانقسام البغيض وكل تبعاته والبدء من جديد بوحدة الصف الفلسطيني خلف الدم الفلسطيني المتدفق خلف هؤلاء الاشبال والصبايا الرائعين الذين يتم انتهاك حقوقهم وقمعهم وقتلهم بدم بارد من قبل الكيان الصهيوني .

سبق ان تم الاعلان عن تسليم الفضائيه الفلسطينيه من قبل الوزير مفيد الحساينه وسرعان ماتراجعت حماس فقد استلم الوزير مقر مدمر وهناك مكاتب صحافيه ومؤسسات واذاعات وممتلكات تعود للمواطنين تم مصادرتها ينبغي ان يتم اعادتها الى اصحابها والى المكلفين بادراتها .

تسلم وفد من مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات مساء الثلاثاء منزل الرئيس الراحل بكامل محتوياته والواقع في غرب مدينة غزة وذلك بعد سنوات من وضعه تحت الحراسة الأمنية والحفاظ عليه.

وقال النائب جميل مجدلاوي عضو مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات لمراسل “صفا”، إن المؤسسة ستعمل على تحويل منزل عرفات إلى متحف وطني.

وأعرب مجدلاني عن أمله في أن تكون خطوة تسليم منزل عرفات “اللبنة الأولى لإنهاء لانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية”.

وحضر مراسم تسليم منزل عرفات عدد من قيادات حركتي “حماس” و”فتح” وفصائل أخرى.

وقال القيادي في حماس غازي حمد لمراسل “صفا”، إن مؤسسة عرفات أصبحت مسؤولة عن منزل الرئيس الشهيد بشكل رسمي بعد أن كان تحت حراسة الأجهزة الأمنية في غزة.

وأضاف حمد “اليوم يرسم الشعب الفلسطيني صورة جميلة في بيت صغير بحجمه لكنه كبير بمعناه وما يجرى رسالة لجميع القيادات لتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي”.

وأكد حمد أن منزل عرفات يمكنه أن يجمع الكل الوطني بعد أن كان أبو عمار يجمع الشعب الفلسطيني وشكل صمام أمان ورمزاً للوحدة الوطنية.

من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” زكريا الأغا، أن القضية الفلسطينية أكبر من كل الفصائل وعلى هذه القاعدة يجب أن يسير الكل الوطني.

ودعا الأغا حركة “حماس” إلى الإسراع بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لأنه بات ضرورة وطنية ملحة، قائلا: ” نحن باسم الرئيس محمود عباس وباسم منظمة التحرير وقيادة فتح نؤكد أن قلوبنا مفتوحة وأيدينا ممدودة للوحدة”.

وحث الأغا على عقد لقاء مفتوح بين حركتي “فتح” و”حماس” وبدون اشتراطات هنا وهناك للبدء بخطوات عملية وترك جميع المصالح الضيقة التي يعاني من أجلها الشعب الفلسطيني.