مبروك للفائزين بعضوية لجنة اقليم الشرقيه لحركة فتح

0
262

كتب هشام ساق الله – غمرني الاخ الصحافي المتميز صلاح ابوصلاح بمعلومات عن انعقاد مؤتمر شرق خانيونس بماده اخباريه قام بتحريرها ورصد كل ماجرى في هذا المؤتمر وانشر كل ماكتبه فهو صحافي قدير واكاديمي اثق به وبما نشره وقد حاول ان يحصل على عضوية المؤتمر ككادر واكاديمي اضافه الى انه عمل في الاعلام التنظيمي وهو مصدر معلومات ولديه كتابات متميزه على عضوية المؤتمر ولكن للاسف دائما حركة فتح لاتقدر الكوادر الاكاديميه المتميزه ولم يستطع الحصول على عضوية المؤتمر وبقى حاضرا للمؤتمر حتى انتهاء الفرز والتصويت به

عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” امس السبت مؤتمرها التنظيمي الثاني بمنتجع “السعادة لاند “بمدنية خان يونس ، بحضور د.زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم بالمحافظات الجنوبية والاخ ابراهيم ابو النجا امين سر الهيئة القيادية لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية ورئيس لجنة الاشراف فضل عرندس ، وعدد من اعضاء الهيئة القيادية وقيادات حركة فتح  والدكتور احمد الشببي محافظ خانيونس ولفيف من كوادر الحركة واعضاء المؤتمر .

وقد افتتح المؤتمر بآيات عطرة من القران الكريم ومن ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وبدأ المؤتمر بتقديم امين سر الاقليم السابق محمد داوود “ابو وسيم” استقالة الاقليم ومن ثم تحدث د.زكريا الاغا في كلمة موجزة عن السياسة العامة لحركة فتح وسعيها للمصالحة ودعمها للمقاومة الشعبية ورفضها للممارسات الاحتلال ضد ابناء شعبنا وانتهاك المقدسات .

واكد الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح مسئول التنظيم الاول في قطاع غزه عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير ان حركة فتح يدها ممدودة الى السلام العادل وليس الاستسلام داعيا المجتمع الدولي لممارسة دوره في وقف جرائم الاحتلال ضد ابناء شعبنا .

وقال الاغا ان هذا المؤتمر التنظيمي لإقليم الشرقية يأتي في اطار التجهيزات الديمقراطية للوصول الى المؤتمر السابع للحركة وفي ختام كلمته توجه د. الأغا بالشكر الى قيادات وكوادر حركة فتح داعيا الجميع للعمل من اجل رفعة ونهوض حركة فتح .

وقد استمر المؤتمر منذ ساعات الصباح وحتى منتصف الليل حيث تم الانتهاء من فرز الاوراق الانتخابية والتي بلغت 436 ورقة صالحة من اصل 449 مقترع من الناخبين من اعضاء المؤتمر البالغ عددهم (454)

وبعد انتهاء الفرز تم الاعلان عن الاعضاء الناجحين في لجنة اقليم الشرقية الجديد وهم 15 عضواً ترشح لعضوية لجنة الاقليم 58 مرشحا فاز منهم الاخوات والاخوه ومعظمهم من الكوادر الشابه المتميزه في حركة فتح .

1. الاسير المحرر : ابراهيم ابو علي وقد حصل على اعلى الاصوات بالفائزين حيث حصل على 240 صوت من اعضاء المؤتمر ويذكر انه تحرر في الدفعه الثالثه لقدامى الاسرى قبل اوسلوا أي انه امضى فوق العشرين عام في سجون الاحتلال الصهيوني
2. د.خالد ابو شاب
3. ناجي ابو طير
4. احمد ابو طعيمة
5. رمزي النجار
6. شيرين ابو لحية
7. اشرف ابو دقة
8. د.ناهض قديح
9. ايمن ابو خاطر
10. محمد عصفور
11. اسامة ابو يونس
12. لمياء الجرف
13. علي رضوان
14. كمال قديح
15. فيروز ابو عامر