اقليم غرب غزه لحركة فتح يقيم مهرجان وطني بامتياز الهب مشاعر الحضور بعنوان عرفات والثوره

1
398

كتب هشام ساق الله – مهرجان وطني باميتاز اقامته لجنة اقليم غرب غزه متمثله بتعاون اللجنه الاجتماعيه ولجنة الاسرى  ولجنة العلام للشهيد القائد ياسر عرفات في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني امتلأت القاعه بكل جنباتها وصفق وبكى الحضور وغنى الشباب والصبايا على انغام الفرقه الفلسطينيه الشعبيه حرك فينا المهرجان اوجاعنا وفقداننا للقائد الشهيد الرمز ياسر عرفات.

حضور فتحاوي متميز وكوادر وكادرات نسويه متميزه اضافه الى وجود نظام واستقبال كوادر اللجنه الاجماعيه ولجنة الاسرى بشكل ملفت للانتباه وحضور مجموعات كتائب شهداء الاقصى لواء العمودي للنظام وامن للمهرجان وحضور ممثل الاخ الرئيس القائد محمود عباس الاخ عبد الله الافرنجي محافظ مدينة غزه وعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح والاخ الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه المركزيه والتنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه والاخ محمد جوده النحال ابوجوده وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني الاخ احمد ابوهولي وعضو المجلس الثوري الاخ عبد الحميد المصري وحضور اميني سر اقليم شرق وغرب غزه اضافه الى ثلة متميزه من كوادر حركة فتح من اسرى ومناضلين وقيادات وكوادر وحضور عدد من ممثلي القوى الوطنيه والاسلاميه الحفل .

عريف الحفل المتميز الاخ جمعه ابوشومر استهل الحفل بدعوة الاخ محمد ابوعمره لقراءة ايات من القران الكريم وافتتاح المهرجان وبعدها دعا الحضور للوقوف للسلام الوطني الفلسطنيي الذي عزفته الفرقه الرائعه المتميزه الفرقه الفلسطينيه للفنون وبعدها حيا الشهداء وبمقدمتهم القائد الشهيد ياسر عرفات والشيخ احمد ياسين والشهيد ابوعلي مصطفى والشهيد فتحي الشقاقي وكل شهداء شعبنا الفلسطيني للوقوف وقراءة الفاتحه .

دعا عريف الحفل الاخ الدكتور عبد الله الافرنجي ممثلا عن الاخ الرئيس محمود عباس وعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ليلقي كلمته في المهرجان استهل الاخ ابوبشار كلمته بتحية الشهيد القائد ياسر عرفات ابوعمار هذا الاب والمعلم واستذكر في كلمته حين حضر اول اجتماع للجنه المركزيه لحركة فتح ويومها شن الاخ الرئيس هجوم على الاخ عبد الله وثلاث اعضاء من اللجنه المركزيه خريجي المانيا وسكت يومها عبد الله الافرنجي وساله الاخوه لماذا لم ترد عليه فقال انا لا ارد على والدي ويمها قام الاخ الرئيس من مكانه وتوجه الى الاخ عبد الله وقبل راسه وقبله هذا هو القائد الاب 0.

استذكر الاخ عبد الله الافرنجي وعد بلفور بنفس الشهر الذي رحل فيه الاخ الرئيس الشهيد ياسر عرفات وتذكر تجربة القائد الرمز الذي كان جزء من مسيرة وثورة شعبنا الفلسطيني وتحدث عن وضع بصمات الاخ الرئيس مع الدول العربيه ودول العالم وحركات التحرر بالعالم واستذكر خطابه في الامم المتحده عام 1973 حين قال جئتكم بغصن الزيتون بيد والبندقيه باليد الاخرى فلا تسقطوا غصن الزيتون .

وردد الاخ عبد الله الافرنجي كلمات الاخ الرئيس القائد محمود عباس عن الشهيد ياسر عرفات حين قال كان سعيه لتحقيق الحلم وهمه الشعب الفلسطيني وانشغاله في الليل والنهار لامكان معه للصحه وللراحه ولا وقت للتسليه والترويح فهو الاولويه وليس هناك مايتقدم عليه او ينازعه المكان مابلغ صفق الحضور لكلمات الاخ الرئيس محمود عباس .

والقى المناضل توفيق ابونعيم عضو القياده السياسيه لحركة حماس كلمة القوى الوطنيه والاسلاميه وتحدث عن الشهيد القائد ياسر عرفات وقال عنه مدرسه نضاليه واستذكر الانطلاقه الاولى للرصاصه الفلسطينيه انطلاقة حركة فتح وتحدث عن الايام السوداء التي مر بها شعبنا وقال بان مايوحد شعبنا هي المقاومه والكفاح المسلح واستذكر شهداء حركة فتح الاخ الرئيس ابوعمار والشهيد ابوجهاد وابطالها بسجون الاحتلال ودعا الى الالتفاف حول المقامه والنضال ضد المحتلين فهو من يوحد شعبنا وينهي الانقسام الفلسطيني الداخلي صفق لابو نعيم وكلماته الملتهبه كل من في القاعه من مختلف شرائح وانتماءات ابناء شعبنا وحيا فيها شهداء القدس والضفه الغربيه وحيا الاسرى الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني .

قدمت الفرقه الفلسطينيه للفنون الشعبيه حيث القى الاخ والصديق الحبيب زكريا الهدي مجموعه من الكلمات الناريه والشعريه لم استطع كتابتها بسبب انفعالي بالمهرجان وترديدي للاغاني مع الفرقه فقد اعادتني الى الايام الجميله ايام الشبيه ومهرجانات بيرزيت والنجاح وبيت لحم وايام النضال الحقيقي للاراضي المحتله .

غنت الفرقه اجمل اغاني الثوره الفلسطينيه طالعلك ياعدو طالع من كل بيت وحاره وشارع والشعب الفلسطيني ثوره ثوره على الصهيونيه على الرباعيه على الرباعيه ويايسر انت مازلت العنوان في غزه ورام الله ثايرين اولادنا ثايرين صغارنا الصحيح اني تركت الكتابه وانفعلت وبدات اردد الاغاني التي اعادتني للوراء اكثر من ثلاثين عام كنت احفظها كلها زمان وعدت ارددها ومعي كل القاعه والحضور .

حصلت على كلمة الاخ الدكتور زكريا الاغا كامله وساقوم بنشرها فهي وثيقه وطنيه وكلمه تاريخيه حين مر من امامي لصلاة المغرب طلبت منه الكلمه واعطاني اياها كامله له مني ومن ابناء حركة فتح كل المحبه والاحترام .

الاخ / عبد الله الافرنجى – محافظ محافظه غزه
الاخوات الاخوه قياده حركه فتح باقليم غرب غزه
الاخوات و الاخوه ممثلي القوى الوطنيه و الاسلاميه
الاخوات و الاخوه الحضور
اكبارا و اجلالا لارواح الشهداء الابرار و المناضلين الاحرار الذين قضوا علي طريق الحريه و النضال نلتقى اليوم في حفل افتتاح المعرض الوطني لصور الشهيد ياسر عرفات الذى تنظمه حركه التحرير الوطني الفلسطينى فتح في اقليم غرب غزه بالتنسيق مع القوى الوطنيه و الاسلاميه تحت عنوان “عرفات و الثوره ” علي شرف احياء الذكرى الحاديه عشر لاستشهاد مفجر الثوره الفلسطينيه و رئيس الشعب الفلسطينى الشهيد ياسر عرفات الذى سيظل رغم غيابه عنا حاضرا فينا بروحه و تاريخه و فكره و تراثه النضالى و سيرته الكفاحيه . فابو عمار برمزيته و كوفيته لاينطفئ و لا يرحل و لا يغيب . واننا على قناعه راسخه بان الاجيال الذى تربت و تعلمت من الرئيس الشهيد ياسر عرفات ستظل علي عهده و وصاياه في صدق الانتماء و الالتزام بأهداف شعبنا العادله في العوده و الحريه و الاستقلا ل .
الاخوات و الاخوه الحضور
ان هذا المعرض الذى يضم في جناحيه عشرات الصور التاريخيه التى تجسد و توثق الصور التاريخيه التى تجسد و توثق المراحل النضاليه لحياه الراحل ياسر عرفات علي طول ساحات النضال الوطنى في سوريا و الاردن و لبنان و تونس و فلسطين . و صور اخرى تجمعه بقاده الفصائل الفلسطينه تجسيدا للوحده الفلسطينيه التى حرس الشهيد ابو عمار علي تعزيزها حتى اخر لحظه في حياته . اضافه الى صور اجتماعاته بقاده العالم و قاده حركات التحرير العالمى لتؤكد علي حجم الحضور القوى للقضيه الفلسطينيه في المحافل الدوليه و حجم الانجازات الوطنيه و السياسيه التى حققها الشهيد ياسر عرفات علي مدار تاريخ الثوره الفلسطينيه كما يضم المعرض في اجنحته صور لشهداء من قاده الفصائل كجورج حبش و الشيخ احمد ياسين و د. فتحى الشقاقى و ابو العباس و ابو علي مصطفى و د. سمير غوشه و غرهم من قاده فصائلنا الوطنيه ايمانا منا بعظم تضحياتهم التى ستبقى شعله راسخه في ذاكره الاجيال القادمه و التى يجب ان لا تحيد عنها بوصلتنا الفلسطينيه
ان معرضكم اليوم الذى يحمل رساله حب و انتماء و وفاء للشيهد القائد ياسر عرفات فهو يشكل نقطه انطلاق نحو سلسله من الفعاليات الثقافيه و الفنيه و الرياضيه احياءا لذكراه الخالده . و كلنا امل ان تتوج هذه الفعاليات بمهرجان مركزى جماهيرى علي ارض الكتيبه يشارك فيه كل محبى ياسر عرفات من رفح الى بيت حانون و كل القوى الوطنيه و الاسلاميه . لنجسد الوحده الوطنيه التى جسدها الراحل في حياته . مهرجات يليق بعظمه ذكراه و بمكانته بين ابناء شعبه لنعبر من خلاله علي وفاءنا لتضحياته و لصرخه الحريه التى اطلقها في الفاتح من يناير عام 1965م بالرصاصه الاوله ايذانأ بانطلاقه الثوره الفلسطينيه دفاعا عن حقوق شعبه العادله في العوده و الخريه و الاستقلال . هذه الصرخه التى لا تزال صداها تتردد في سهول و وديان و جبال فلسطين و في عمق محيطنا العربي و في عمق الراي العام العالمى و عمق الضمير الانسانى .
الاخوات و الاخوه الحضور
ان القائد الشهيد ياسر عرفات ليس بشخصيه عاديه . و ليس عابر سبيل في هذه الحياه الطويله التى تزيد عن نصف قرن بل كان رجلا تجسدت فيه امال و طموحات شعبنا .لقد كان صاحب مواقف وطنيه ثابته لا تتاثر بالمتغيرات السياسيه فهو لم يتخلى عن الثوابت الوطنيه و لم يتنازل عن حق الاجئين في العوده و لم يفرط قط في حق اقامه الدوله الفلسطينيه و عاصمتها القدس . و لا احد يخفى عليه ان حصاره و من ثم استشهاده كان ثمن سياسي لمواقفه ضد التنازل عن ثوابت القضيه . لقد كان ابو عمار دائما قادرا علي ان يستوعب كل الفصائل رغم اختلاف توجهاتهم و يوظف كل ذلك مصلحه القضيه الفلسطينيه حرصا منه علي الوحده الوطنيه . كما كان دوما الملاث الاخير لكل الفلسطينيين و القائد القادر علي تجاوز العقبات و توحيد الصف الفلسطينى و لم الشمل لكل الفلسطيني في الوطن و الشتات تحت مظله منظمه التحرير الفلسطينيه مما اعطاه ثقه فلسطينيه واسعه و عميقه مكنته من التعامل مع كل التطورات فلسطينا و عربيا و اقليميا و دوليا و بتمك كامل باهدافه النضاليه الاساسيه لقد استشهد الرئيس ابو عمار بعد ان ادى الامانه و اوفى بالعهد و صار بالقضيه الى ان جعلها محل اهتمام العالم قضيه حيه تتحدى الموت و الحصار و الاسلاك الشائكه قضيه شعب يمثل اليوم في تاريخ البشريه قضيه الانسان الذى لا يهزم و لا يدمر مهما تكالبت عليه انياب الاحتلال و جرافاته و قطعان مستوطنين
الاخوان و الاخوه الحضور :
نلتقى اليوم علي شرف الذكرى لتعزز فينا اراده الاستمرار و عزيمه التواصل الوطنى في مواجهه الاخطار التى تحيط بقضيتنا الوطنيه في ظل سياسه التطرف التى تنتهجها حكومه الاحتلال الاسرائيلي من خلال اعلان حربها علي شعبنا الفلسطينى و استمرارها في الاعتقالات الجماعيه و الاعدامات الميدانيه ضد اطفالنا و شبابنا و نسائنا و اسمرارها في تكريس احتلالها علي الاراضى الفلسطينيه المحتله عام 67 عبر الترحيل القصرى للفلسطينين و اقامه المستوطنات و توسيعها و مصادره الاراضى و بناء الجدار و اسمترارها في تهويد مدينه القدس و عاصمه الدوله الفلسطينيه و الاقتحامات المتواصله لجيشها و قطعان مستوطنيها للمسجد الاقصي و الاعتداء علي المصلين لفرض التقسيم الزمانى و المكانى للمسجد الاقصى و اطلاق عنان مستوطنيها في القرى الفلسطينيه يغيثون فسادا و خرابا و دمارا و الاعتداء علي ابناء شعبنا الاعزل و محاصره بيوت المواطنين الامنين ، أضمن مسلسل الارهاب لمنظم و الترويع لتضيق الخناق علي شعبنا الصامد و تحقيق مخططاتهم الاحتلاليه لشطب الوجود الفلسطينى علي الارض الفلسطينيه و اغراقها بالاستيطان اليهودى الباطل و فرض الاحتلال علينا كأمر واقع
ان هذا العدوان لن يزيد في نفوس ابناء شعبنا الا العزيمه و الاصرار و الاراده علي استمرار الصمود و التصدى و المقاومه لهذا الاحتلال و لن لشعب اسرائيل و حكومه المتطرفه اي نوع من الامن و الاستقرار بل مزيد من العنف و سفك الدماء الذى تتحمل نتائجه هذه الحكومه اليمينيه المتطرفه في اسرائيل
ان شعبنا الفلسطينى الذى قدم علي طريق الحريه و الاستقلال الاف الشهداء سيواصل طريقه المشروع و هبته الشعبيه مقاومته السليمه للتصدى لهذه الممارسات الاسرائيليه العدوانيه ،و لن يهدا له بال ما لم يجسد احلام الشهداء الذين قدموا ارواحهم في سبيل تحقيق ذلك الهدف
المنشود عوده الاجئين الفلسطينين الى ديارهم عام 48 ، الاحتلال واقامه الدوله الفلسطينيه علي حدود اللرابع من حزيران عام 1967 و عاصمتها القدس و اطلاق صراح الاسرى و المعتقلين من سجون الاحتلال الاسرائيلي ، كما تواصل القباده الفلسطينيه و الرئيس ابو مازن بالتزامن مع الهبه الشعبيه لجماهير شعبنا خوض المعركه السياسيه في المحافل الدوليه من خلال الانضمام لكافه المنظمات الدوليه و مجالس حقوق الانسان التابعه للامم المتحده و ملاحقه حكومه الاحتلال في محكمه الجنايات الدوليه لحمايه مقدساتنا و لرفع الظلم عن شعبنا و محاسبه حكومه الاحتلال علي كافه جرائمها بحق شعبنا الفلسطينى و التى كان اخرها الاعدامات الميدانيه 0
الاخوات و الاخوه الحضور :
ان الظرف الذى تمر فيها قياده و شعب و فصائل يقتضي اعلي درجات المصارحه ، و لا اظن ان من المعتذر ان نقرر ما يريده عدونا لكى نحدد ما الذى ينبغى علينا عمله ،ان العدو لا يبحث فقط عن قياده وطنيه بديله لتحل محل قياده لا ترضيه بل يعمل ايضا عملا منهجيا نراه رؤيه العين في كل ما يقوم به ، و هدفه تفكيك كل تمثيل وطنى انجزه شعبنا تحت مظله منظمه التحرير الفلسطينيه الممثل الشرعى و الوحيد لشعبنا الفلسطينى عبر تاريخه النضالى ، و تدمير مقومات نشوء دولته ، امام هذا الواقع الخطير و لقطع الطريق علي مخططات الاحتلال لقد اتخذت اللجنه التنفيذيه لمنظمه التحرير الفلسطينيه قرارها باعتماد توصيات اللجنه السياسيه المتعلقه بتحديد العلاقات الامنيه و السياسيه و الاقتصاديه مع سلطه الاحتلال الاسرائيلى التى هى بمثابه برنامج عمل وطنى للمرحله القادمه تركز علي قرارات المجلس المركزى التى هى موضوع اجماع ، اننا ايتها الاخوات و الاخوه مقبلون علي مرحله مفصليه حاسمه و خطيره صعب التنبؤ بها ، ان مواجهه ما هو قادم الينا يتطلب تعزيز الوحده الوطنيه و انهاء الانقسام و نبدا فورا بتشكيل حكومه وحدهبتشكيل حكومة وحده وطنيه تعمل على توحيد مؤسسات الوطن تمهيدا لاجراءات الانتخابيه الرئاسيه والتشرعيه نعم بالوحده الوطنيه نستطيع ان نتغلب على كل الصعاب وعلى ماهو مقبل الينا حتى وان كان خطيرا .

الاخوات والاخوه الحضور
ختاما كل التحيه والاكبار والاجلال لشهيدنا ابوعمار ولكل الشهداء الابرار الذين اكدوا ان شعبنا قادر على مواصلة العطاء ونعاهدهم ان نبقى كما كنا دوما محافظين على الامانه التي حملوها والشعله التي اوقدوها فداءا لهذا الوطن وان تبقى هذه الشعله مضاءه ولن نفرط ابدا في مقدساتنا وبحقوق شعبنا ودمائهم التي سالت في سبيل حرية هذا الوطن وكرامة هذا الشعب وستظل يا ابا عمار في قلوبنا وعقولنا ونبض عروقنا تبعث فينا ذكراك الجميله وسيرتك العطره واخلاقك النبيله ومواقفك البطوليه الدفء والحيويه لاستكمال حلمك وحقنا بنقل جثمانك الطاهر الى القدس المحرره من دنس الاحتلال وبان يرفع شبل فلسطيني او زهره فلسطينيه علم دولة فلسطين فوق ماذن وكنائس واسوار القدس الشريف عاصمة فلسطين الخالده
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
معا وسويا حتى الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس الشريف
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وشكر الاخ الاسير المحرر القائد ايمن الفار مفوض اللجنه الاجتماعيه ولجنة الاسرى التي تقود هذا المهرجان وحضرت له و الذي تحرر في صفقة وفاء الاحرار بعد ان امضى 21 عام في سجون الاحتلال حيا فيها الاخوه اعضاء لجنة اقليم غرب غزه الذين ساندوا وشاركوا في انجاح الحفل وشكر الاخ امين سر الاقليم الاخ زياد مطر ومن ساهم في تمويل ودعم ومساندة هذه الفعاليه الجماهيريه الرائعه وشكر الاخ عبد الله الافرنجي مندوب الاخ الرئيس على دعمه وحضوره وكذلك الدكتور زكريا الاغا والاخ ابوجوده النحال والاخ عبد الحميد المصري عضوا المجلس الثوري وشكر الاخت المناضله مفوضة الاعلام بالاقليم الاخت سالي عابد كما حيا فيها اعضاء اللجنه الاجتماعيه ولجنة الاسرى بالاقليم وكتائب شهداء الاقصى لواء العمود وحيا اسماء عدد من الاخوه ساهموا بانجاح الحفل والمهرجان .

تم تقديم فيلم بعنوا ن عرفات والثوره انتجته لجنة اقليم غرب غزه انفعل الحضور مع كلمات الشهيد ياسر عرفات ومع اللقاءات التي اجريت مع الاخ عبد الله الافرنجي والاخ زياد مطر والاخ ايمن الفار تم عرضها من خلال ثلاث شاشات عرض منتشره بجنبات القاعه صفق الجمهور وبكوا كثيرا وهم يشاهدوا الرئيس القائد ياسر عرفات مسجى .

وفي ختام الحفل القت الفتاه المثلمه التي القت اول حجر على الاحتلال على الحدود مع قطاع غزه وظهرت بالصور ابنة حركة فتح الاخت ميرفت عبد القادر شاركتها الفتاه الرائعه تاله حاتم ضاهر قصيده شعريه بعنون القدس للشاعر تميم البرغوثي الهبتا القاعه وصفق لهم الحضور كثيرا بعنوان القدس

مرَرْنا عَلى دارِ الحبيب فرَدَّنا عَنِ الدارِ قانونُ الأعادي وسورُها
فَقُلْتُ لنفسي رُبما هِيَ نِعْمَةٌ فماذا تَرَى في القدسِ حينَ تَزُورُها
تَرَى كُلَّ ما لا تستطيعُ احتِمالَهُ إذا ما بَدَتْ من جَانِبِ الدَّرْبِ دورُها
وما كلُّ نفسٍ حينَ تَلْقَى حَبِيبَها تُسَرُّ ولا كُلُّ الغِيابِ يُضِيرُها
فإن سرَّها قبلَ الفِراقِ لِقاؤُه فليسَ بمأمونٍ عليها سرُورُها
متى تُبْصِرِ القدسَ العتيقةَ مَرَّةً فسوفَ تراها العَيْنُ حَيْثُ تُدِيرُها

واكملوا باقي القصيده باقتدار وسط تصفيق الجمهور الرائع الذي بقى اكثر من ثلاث ساعات مستمتع بهذه الامسيه الفنيه الرائعه

واختتمت الفرقه الفلسطينيه الشعبيه بمجموعه من الاغاني الوطنيه طالعلك ياعدوي طالع من كل بيت وحاره وشارع واغنية ياجماهير الارض المحتله واغاني وطنيه اخرى جميله ورائعه استعت بها انا وكل من حضر واكيد التلفزيون الفلسطيني الحاضر لتصوير هذا المهرجان الجميل فقد رايت طاقم وادارة التلفزيوم وعلى راسهم الاخ سمير الاغا مدير عام التلفزيون الفلسطيني ومعه كوكبه من الكوادر المصورين والفنيين والاداره لنقل المهرجان على الهواء مباشره .

في نهاية المهرجان دعا عريف الحفل الاخ الدكتور زكريا الاغا مفوض مكتب التعبئه والتنظيم مسئول ساحة حركة فتح في قطاع غزه لافتتاح معرض الصور للفنانين ناجي محمد نصر ووخليل فايق سرور اللذان رسما عدد كبير من الصور بالحرق للشهيد القائد ياسر عرفات ومعه شهداء وقادة شعبنا الفلسطيني من كل الفصائل رايت صور الشهيد احمد ياسين من بعيد والشهيد فتحي الشقاقي والشهيد ابوعلي مصطفى والمرحوم القائد جورج حبش والقائد مروان البرغوثي والقائد عبد العزيز شاهين ابوعلي وكوكبه كبيره من الشهداء والقاده والابطال لشعبنا الفلسطيني العظيم وسيتمر المعرض حتى يوم غدا ابتداء من الساعه 4 مساءا حتى بعد صلاة العشاء .

وزعت اللجنه الاجتماعيه في اقليم غرب غزه لكل الحضور برشور المهرجان عرفات والثوره ونبذه عن اهم نشاطات اللجنه الاجتماعيه والاسرى النشيطه جدا والتي لا يوجد لها مثيل اكيد في كل الاقاليم سبق ان كتبت عن نشاطاتهم المتميزه والتفافهم حول القائد الاسير المحرر الاخ ايمن الفار الذي يوقد اللجنه والمهرجان باقتدار بدعم ومسانده من لجنة اقليم غرب غزه وعلم فلسطين وكتيب بمناسبة الذكرى الحادي عشر لاستشهاد القائد ياسر عرفات اعده القائد عبد الله الافرنجي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ومحافظ مدينة غزه .

قبل ان اختم مقالي هذا اوجه نقد الى مجلس ادارة الهلال الاحمر الفلسطيني بقطاع غزه حيث تعبت حتى استطعت الوصول الى المهرجان بسبب عدم وجود سواند حديديه على جنبات مدخل الهلال الاحمر ولم استطع الدخول الي المهرجان واشكر كثير احد الاخ الذي صحبني ادخلني الى المهرجان من خلال صعودي الى الطابق الرابع من مستشفى القدس والدخول الى الجانب الاخر ودخولي الى مكان المرجان وحملني عدد من الاخوه على الكرسي وادخلوني الى القاعه شكرا لهم جميعا

وعدني الشاب المصور محمد النجار ارسال مجموعه من الصور لي لكي انشرها بسبب عدم وجود جوال لكي اقوم بالتصوير له مني الشكر والاحترام والتقدير وقد اوفى بوعده وارسل لي سيل من الصور قمت باختيار هذه المجموعه

11138120_1093867053979126_6067771071134889383_n 11148646_1093871113978720_47834487113742528_n 11219580_1093866297312535_7103409141477029920_n 1610999_1093872730645225_3882263292168118436_n 11231027_715756665235768_6684195758574980893_n 12108177_1093866283979203_6673635350820946788_n 12187874_715757188569049_6610700847966048955_n 12187874_715757188569049_6610700847966048955_n 12189542_1093867933979038_3747906135069882438_n 12189661_1093870653978766_7771666292274127465_n 12189807_1093874067311758_2997099926788987970_n 12189991_1093866857312479_6360349815429456995_n 12190841_1093870813978750_8189619898396006901_n 12190903_1093873140645184_5751486333142832494_n 12190969_1093867010645797_4595462573169061354_n 12191938_1093866167312548_2934263024962630436_n 12191938_1093866167312548_2934263024962630436_n 12191949_1093871387312026_8447373145276401900_n 12193283_1093872410645257_6585497598776202623_n 12195892_1093867733979058_262892627653391300_n 12195906_1093868460645652_8181649546813135359_n 12195967_1093871300645368_484846635866937813_n 12196035_715756721902429_9208362124708800602_n 12196113_1093866410645857_4277957455241753349_n 12196138_1093874050645093_4626411489844463061_n 12208512_1093867413979090_8088685221316713542_n 12208612_1093873693978462_4433942648464014254_n 12208670_1093867463979085_5075388859489677749_n 12227101_1093865697312595_3122059251947801266_n 12227217_715756715235763_5067294746060936967_n 12227667_1093870127312152_7516900785090265304_n

1 تعليق