دخيل الله حلونا مع جوال

0
271


كتب هشام ساق الله – أسوا شيء بالدنيا ان يشعر المواطن بان مغفل وانه بينضحك عليه عيني عينك من شركة جوال بدون ان يستطيع ان يدافع عن نفسه او يحفظ ماء وجهه او يقول كلمته او يعاقب هذه الشركه السيئة على الخدمات التي تقدم للمواطنين في قطاع غزه .

تحدث معي ومع غيري انك تتحدث بالجوال وتعتقد ان المكالمه جاريه وتحكي مع نفسك لمدة دقيقه وتكتشف بانك بتهاتي بتحكي لحالك حين يعود لك صديقك الذي تتحدث معه ويرن الجوال وهو على إذنك شعور سيء تشعر انك أهبل وتشعر بأنك محرج مع نفسك بالدرجه الاولى ومع من ينظرون الي وانت تتحدث .

اليوم كنت اتحدث مع صديق عزيز على الجوال وهو يقول لي اه اه وانا اتحدث وحين لم يرد لفتره طويله نظرت الى الجوال واذا بالمكالمه انفصلت عدت لاتصل به وقلت له لا تؤاخذني هذه سوء شركة جوال الله يخلصنا منها ويجيبلها ضره عشان تصير تحترم زبائنها .

شركة جوال لا تخضع للرقابه ومقايس جودة الخدمه من وزارة الاتصالات في غزه او تساءل عنها في رام الله فهي اكبر من الحدث في قطاع غزه فهي تفتري اكثر لانه لا يوجد لها بديل بالسوق وانت مجبر على التعامل معها واستخدام شبكتها .

السبب انقطاع التيار الكهربائي في اغلب مناطق القطاع وايضا الشرايح صاروا يبيعوها زي البزر بالشوارع الشريحه وصلت الى 2 شيكل و 4 شيكل لو مررت باي مكان او سوق تجاري تجد شبان مبسطين بالشرايح على قارعة الطريق بعرفش ايش سياسة الاغراق التي تتبعها ادارة جوال على الاقل احترموا اسمكم التجاري ولاتباع بالشوارع على قارعة الطرق وبايدي الاطفال والباعه المتجولين .

انا اقول انه يجب ان يتم تحسين الشبكه بالدرجه الاولى وبعدين اغرقوا البلد بشرايح تستخدم فقط رنلي وبرجعلك وفقط لاستقبال المكالمات في حين ان التجار ورجال الاعمال والصحافيين والذين يدفعون لجوال مبالغ كبيره من المال كل شهر مكالماتهم دائما تفشل والسبب تلك الشرائح المنفلته.

وزارة الاتصالات في قطاع غزه تاخذ حصتها من تبرعات جوال من راس الكوم وهي غير ملزمه بفحص خدماتها السيئه والتي لا يوجد احد يمكن ان يلجئ المواطنين اليه سوى هذه الوزاره الموجوده في قطاع ويبدو ان جوال حطاهم تحت اباطها ومش سائله على حد وبدهاش حد يراجعها في أي شيء .

لم اسمع يوما انه تم فحص مقايس جودة مكالمات جوال او احد سال عن فشل تلك المكالمات المتكرر وسبب هذا الفشل وقام بعمل حل لهذه المشكله المتكرره منذ زمن طويل انقول فش ابراج تقويه لتحسين الخدمه دخلت كميات كبيره وتم عمل كل النواحي الفنيه ولكن الشبكه تسقط دائما امام أي اشكاليه .

دائما يشعر المرء منا بالاحراج وهو يضع جواله على اذنه ويتحدث ولا يجد الطرف الاخر على الخط ويعود المرء منا بالاتصال مره اخرى القضيه تحدث معي ومع غيري وبالامكان السؤال والتاكد مما يحدث .

ننتظر ان تخرج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزه وتتحدث عن هذا الخلل المتكرر وتراقب جودة المكالمات وتتابع اسباب فشل المكالمات المتكرر وتحاسب جوال ويتوجب ايضا ان يتم تعويض الناس بهذا الفشل المتكرر ماليا واتمنا يوما من الايام ان يتم رفع قضيه قانونيه على هذه الشركه حول جودة المكالمات ويتم تخسيرها ولو شيكل واحد حتى تحسن ادائها وخدماتها وتحترم زبائنها في قطاع غزه .

ارسل لي احد الشباب رساله على ايميل يشكو فيها شركة جوال وساقوم بنشرها كما وصلتني بدون أي تعديل علهم يصحوا ويتعاملوا مع تلك القضايا بروح وطنيه اكثر كما تفعل شركات الاتصالات الاخرى في دول العالم والتي تتفهم مشاركات ابنائها في المسابقات العربيه والدوليه والتصويت لهذه المشاركات وخفيض الاسعار لتشجيع فوز ابنائهم بتلك المسابقات الشبابيه .

لماذا يا جوال .. زليت البلد حرام و الف حرام يلي بصير انفضحنا .. الرسالة الدولية ب3شيكل ونص في برنامج كان ع طيور الجنة للمواهب الاطفال الكنز في بنت من فلسطين 18 % نسبة تصويتها اقل مشتركة هيا في برنامج اسمو عرب جوت تالنت وفي مشتركين من فلسطين خرجوا من المنافسة علشان نسبة التصويت قليلة .

ولكو السودان الفقيرة ودول جنوب افريقيا كلها قاعدة بتتأهل وعندها مواهب وفي تصويت الهم من بلادهم مش حراااااااااااااااااام شو هل رخاصة هاي يلي انتو فيها ؟؟ قال بدنا دولة قال بدنا عاصمة وجوال بتسرق عينك عينك يااااااااااااااااااا للهبل والتخلف .. خسئتي يا جوال كل الفلسطينين بروحوا من التصفيات الاولية ما في تصويت ولا في اي حاجة الهم بس كلو علشان يعرف العالم قديش فلسطين رخيصة بسبب فضائح جوال المتتالية .. كل هذا مداعاة للمهزلة .. تباً لكي يا شركة جوال !!!!!!.