بوعزيزي غزه الشاب محمد ابوعاصي انتحر من اجل لقمة عيشه وبسطته روتس الغلابا

0
137

كتب هشام ساق الله – انتشرت على صفحات الفي سبوك انتشار النار بالهشيم حكاية الشاب محمد ابوعاصي صاحب بسطة روتس الغلابا الذي شوهت بستطه الوجه الحضاري لمدينة غزه فقام موظفين بلدية غزه بمصادرة الكراسي الخاص والبسطه فقدم شكوى لؤسسات حقوق الانسان وشرب سم وانتحر وهو الان بغرفة العناية المركزه بمستشفى الشفاء .

 

أي وجه حضاري لمجتمع فيه العاطلين عن العمل اكثر من النصف أي وجه حضاري يبحث عنه رئيس بلدية غزه المهندس نزار حجازي ورجاله في منع مواطن يرتزق على شاطىء البحر من اجل ان يعيش هو واسرته .

 

انتشر الهشتاغ والمشاركات التي قام بها الاعلامي والصحافي علاء الشمالي وانتشر الخبر على شبكة الانترنت وهناك مطالبات باقالة رئيس بلدية غزه ومعاقبته باسرع وقت والانتصار لهذا الشاب الغبان الذي يبحث عن قوت يومه واسرته بروتس الغلابه .

 

المعروف ان مطعم الروتس الجديد متواجد على شاطىء بحر غزه ويعتبر فندق وكافي شوب ذو مستوى عالي جدا ولا يرتاده الا اصحاب الدخل العالي ورجال الاعلام والغلبان محمد ابوعاصي اطلق على بستطه الخاصه روتس الغلابا يجلس لديه الفقراء والغلابا حتى يشعروا انهم يجلسوا بالروتس الحقيقي .

 

نعم بلدية غزه تقاد من لون سياسي واحد هو حركة حماس ويحتكر عناصرها السلطه والنفوذ فيها وهناك اشكاليات واخطاء وخطايا تمارس كل يوم ولا احد يراجعهم ولا احد يراقب مايجري ببلدية غزه ومايحدث من ممارسات يقوم بها موظفيها باوامر من مجلسها البلدي التابع لحركة حماس .

 

سبق ان طالبنا ان يتم تشكيل مجلس وحدوي من كافة القوى الوطنيه والاسلاميه لبلديه غزه لما لها من اهميه كبيره في الخدمات التي يطالب بها المواطنين في مدينة غزه والذين هم بحاجه لها وهناك اجراءات بيرقراطيه تمارس واموال كبيره تطلب من اصحاب البيوت المهدمه وجرائم كثيره دون ان يتحدث عنها احد .

 

اقول ان الاعلام التابع لحركة حماس في جريدة فلسطين والرساله وغيرها من المواقع يقوم بنشر قضايا كثيره محترمه تمس حياة المواطنين واثارت وقائع واحداث مثل حادث انتحار بوعزيزي غزه محمد ابوعاصي اعود وانشر مانشرته المواقع على صفحات الفي سبوك ومانشرته الاخت ساميه الزبيدي الناشطه النسويه والحقوقيه والاعلاميه المتميزه على صفحتها.

 

اعرف ان بوعزيزي غزه محمد ابوعاصي لن يحدث ثوره كما فعل بوعزيزي تونس والتي احدثت تغيير سياسي دعت رئيس تونس السابق زين العابدين من علي للهرب من تونس فالوضع في غزه يختلف كثيرا فغزه لاتثور بسرعه تحتاج سنوات وسنوات من اجل ان تحدث ثوره وتغيير فالها يتلذذوا على الالم وتجربتهم مع الاحتلال الصهويني جعلتهم يتلذذوا بالالم ويمارسوه على بعضهم البعض .

 

تقرير حصري يسلط الضوء على قضية روتس الغﻻبة.

 

” إعدام بقرار مسؤول ”

 

شباب قاتلوهم كثر، علم وتعلموا، تخريج وتخرجوا، وظيفة ﻻ تحلموا، حياة ذل بﻻ كرامة مصيرهم، هذا حديث الواقع لهم.

 

محمد أبو عاصي، شاب من شباب غزة، قام بإنشاء مشروع صغير ليوفر لقمة عيش تحميه من الذل، مشروع بيع ذرة اسماه” روتس الغﻻبة” اتخذ محمد كورنيش بحر غزة مكانا ليسترزق ببعض الشواقل، ليسد جوع بيته، مرارا وتكرار قامت بلدية غزة بتدمير عربة محمد” روتس الغﻻبة” بحجة المظهر الحضاري للمدينة وتارة أخرى أنه يستخدم مكان كبير.

 

محمد مثال لأقرانه

 

محمد شاب كغيره الأﻻف من أقرانه الشباب، أذلتهم الحياة وتمردغوا في تراب غزة، من أجل حياة كريمة بسيطة، فهل استكثرها رئيس بلدية غزة أم أن المظهر الحضاري للمدينة يسيء له محمد بعربته روتس الغﻻبة، أم أن مواكب المسؤولين ﻻ تروقهم رؤية الباعة الجائلين على أرصفة كورنيش البحر.

 

رد البلدية

 

بدورها بررت بلدية غزة على لسان رئيسها مرار على إذاعات عدة، منها إذاعة صوت الأقصى، أن ما قام به موظفيه من تدمير عربة محمد، أنه ﻻ يحافظ على نظافة المكان، ويقوم بنصب كراسي لزبائنه.

 

الإعدام بقرار مسؤول

 

بعد تدمير عربة روتس الغﻻبة ﻷكثر من مرة وبعد إحتجاز البلدية لعشر كراسي، تعود للمواطن محمد أبو عاصي، قرر الأخير إسترجاعها من البلدية ليكمل جمع رزقه تحت أشعة شمس ﻻ تقل عن سوء الوضع الاقتصادي، رفض موظفون البلدية إرجاعها.

 

قرر محمد التخلص من حياته، التخلص من حياة الإستعباد والطبقية، حياة المهانة والفقر وقطع الأرزاق، حياة يستكثر بها رئيس بلدية غزة على مواطن لم يجد سبيل إﻻ أن يبتاع مكانا ليسترزق منه، قرر محمد الإنتحار حيث قام بتناول كميات من السم، ليتحول لنزيل في العناية المركزة، بين الحياة والموت.

 

حيث حملت شقيقة محمد أمل أبو عاصي رئيس البلدية شخصيا مسئولية كل ما حدث وما قد يحدث لمحمد، وأكملت سنلاحقهم بدعوتنا ليلا ونهارا، والله لأقومنّ الليل بالساعات أدعو على كل من ظلم منهم، ولن أدعو على من ظلم محمد فحسب، فكل شبابنا مظلوم مضطهد.

 

محمد أبو عاصي ليس فردا، محمد مثال ﻷﻻف الشباب ممن يتخوفون أن يكون مصيرهم كمصير محمد، فإلى متى هذا الحال؟

 

‫#‏روتس_الغﻻبة

 

‫#‏أسود_أبيض

 

#‏روتس_الغلابة

هذه المرة يبلغ رئيس بلدية غزة المعين – بعرفش وفق أي معايير – مداه في التجبر والتكبر، يحتجز كراسي مواطن غلبان لأنه فكر أن يتقدم بشكوى عن البلدية لمؤسسات حقوق الانسان، فكر من يحكم دائما حتى بالمؤسسة الخدماتية قمعي لا يقبل نقداً ولا يعمل على التصحيح بل يتصلب ويتمترس خلف أرائه، كيف لا وليس هنالك أعلم منه كيف لا وهو أهل الثقة وهو يرى ما لا نرى:

هذه المرة لا يكفي هاشتاج المطالب يجب أن تكون واضحة:

– إقالة رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي وتحديد مهلة زمنية لتنفيذ الإقالة

– تصحيح منظومة العمل في بلدية غزة فالكثير يشتكي قلة الخدمات وارتفاع الجباية في امبراطورية بلدية غزة.

الشعب وليس فقط الشباب مطالب بالضغط بدء من الإعلامي وصولاً للحراك الجماهيرى بالاعتصام في بلدية غزة حتى إقالة رئيس البلدية

القضية ليست مخالفة وفقر القضية كرامة بات ينتهكها الكبار بحجج واهية مختلفة، هنالك من يحاصر أصحاب الكلمة بطرق مختلفة ويحاول الحد من تأثيرهم وهنا اليوم من يحاصر الحق في الشكوى

مابكفي نلطم يومين على الفيس عبر هاشتاج.

 

الصورة أثناء تقديم المساعدة لصاحب بسطة روتس الغلابة حيث قمنا بتسليمه واحدة جديدة عقب سحق البلدية للقديمة، غفر الله له وشفاه الله فقد حاول الانتحار بتناول السم وهو الآن في العناية المركزة.