أضواء على المضرب عن الطعام المناضل محمد فوزي فضل ابوديه

0
253


كتب هشام ساق الله – المناضل محمد فوزي فضل ابوديه كان مسك الختام للاخوه الثلاثة عشر المضربين عن الطعام من ابناء حركة فتح وكان منزويا في جانب الخيمه يحمل جهاز الكمبيور الخاص به ويتصفح مواقع الانترنت ونادى عليه الشباب وحضر وهو شاب رائع مثابر وطموح وذكي .

المناضل محمد ابوديه هو عضو في لجنة منطقة النصر ” منطقة الشهيد القائد ماجد ابوشرار” وهو مسؤول اللجنه الاعلاميه بالمنطقه ولديه مواهب متعدده ورجل مثابر طموحه وهو من مواليد عام 1979 في حي الزيتون التاريخي في مدينة غزه وانتقلت العائله للسكن في حي النصر.

هذا المناضل بدأ حياته الكاديميه بالدراسه بمعهد امبابه للطيران في جمهورية مصر العربيه وتخرج منه وعاد الى الوطن فالتحق في جامعة فلسطين الخاصة بكلية الحقوق وتخرج العام الماضي منها ولم يكتفي بهذا فقد سافر الى جمهورية مصر العربيه وسجل للحصول على شهادة الماجستير في معهد البحوث التابع للجامعه العربيه بالقاهره .

والاخ محمد التحق في صفوف حركة فتح في مرحلة الدراسه الثانونيه والتحق في صفوف الشبيبه ولم يتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الصهيوني رغم هذا فهو مضرب عن الطعام لليوم العاشر في ساحة الجندي المجهول تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .

وهو ناشط في موضوع الاسرى يشارك في كل الاضرابات التي تقام في مقر الصليب الاحمر الدولي كل اسبوع فقد تم اعتقال والده بداية الاحتلال واعمامه امضوا عدة سنوات في سجون الاحتلال ولمرات مختلفه .

تم اختياره ليشارك في الاضراب المفتوح عن الطعام من قبل لجنة اقليم غرب غزه فور ابلاغ المنطقه باختيار احد كوادرها ليشارك في هذا الاضراب ضمن كوكبة حركة فتح المضربه عن الطعام من كل قطاع غزه وقد سارع ليكون احد هؤلاء المضربين عن الطعام .

ومحمد احد من تم تفريغهم ضمن تفريغات 2005 على جهاز الشرطه المدني وهو نشيط باللجنه المشرفه على هذا الملف والمطالبه بحل اشكالياته وهو عضو في اللجنه الوطنيه لتفريغات 2005 لجنة الطوارىء .

والاخ محمد متزوج ولديه ثلاث بنات هم وفاء 5 سنوات وقمر 4 سنوات وجينا 4 شهور ونصف ياتوا دائما لزيارته في خيمة الاسرى للتضامن مع والدهم المتواجد في الخيمه والمضرب عن الطعام منذ 10 ايام بشكل متواصل .

ويقول محمد هذا الشاب الرائع والمثقف انه سيواصل اضرابه عن الطعام حتى يحقق الاسرى في سجون الاحتلال مطالبهم العادله ويتم زيارة الاسرى ابناء قطاع غزه من قبل اسرهم المحرومين من الزياره منذ 11 عام بشكل متواصل وحتى يتم اخراج كل المعزولين في زنازين العزل الانفراديه جميعا واطلاق سراح المعتقلين المرضى ووقف التعاطي مع الاعتقال الاداري الظالم والاعلان عن رفع هذه الخيمه .

حينها ساعود الى بناتي الثلاثه منتصرا وسعيدا بانه تعرف على كوكبه من المناضلين في خيمة الاعتصام ومارس قناعاته وحبه لفلسطين من خلال الاضراب المفتوح عن الطعام في ساحة الجندي المجهول .

محمد احد النماذج الرائعه للكادر التنظيمي لحركة فتح فهو شاب مثابر ونشيط اضافه الى انه يمثل النموذج المتفوق والمتقدم لتفريغات 2005 هذا الملف المعقد الذي يحتاج الى حل وانصاف لكل من هم على هذا الكادر فهؤلاء الشباب تعلموا وتطوروا ينبغي ان يتم انصافهم من قبل قيادة حركة فتح وفرض الحل على حكومة الدكتور سلام فياض باقرب وقت فالراتب المقطوع الذي يتقاضونه لايكفيهم لاهم ولا اسرهم وقد تزوج اغلب من هم على تفريغات 2005 واصبح لديهم اسر وابناء.