هناك مشروع لتصدير خبرات قطع الكهرباء في قطاع غزه الى العالم العربي المتخلف

0
949

كتب هشام ساق الله – كتبت الاخت حنان الريفي الناشطه بالاسرى والاعلاميه المتميزه على صفحتها على الفي سبوك ان حتي بالاردن الكهرباء بتقطع بالساعات بس الفرق انو كانك في فرن نار نار اكثر من غزه وانا كتبت لها رد على البوست الذي نشرته كلهم انعدو الاردن والعراق وسوريا ولبنان والباقي على الطريق عشان يتم تعميم جدول الكهرباء الناجح في غزه وطريقة التعامل فيها .

 

الخبره الكبيره التي اصبح يتمتع بها القائمين على الكهرباء في قطاع غزه في ظل الحرب والسلم وانقطاع الوقود والمناكفه السياسيه والامكانيات المحدوده من موارد الكهرباء جعلهم خبراء على مستوى العالم كله بتجير هذه الامكانيات القليله والتعامل مع الازمات وعمل البرامج المحكمه في توزيع الكهرباء من اجل تعذيب ابناء شعبنا حسبما هو موجود وممكن.

 

مصر الشقيقه الكبرى والتي نستورد منها الكهرباء استفادت ايام الرئيس المعزول محمد مرسي من جدول الكهرباء واصبحت تستخدم جدول الكهرباء في قطاع غزه وتعميمه على جمهورية مصر العربيه ولو استمر اكثر في الحكم لتم ارسال خبراء قطع الكهرباء لاعطاء دروس وتعليم المصريين وغيرهم بخبرات قطاع غزه المقطوع وصفهم .

 

امس خرجت الجماهير احتجاجا في العراق بلد البترول احجاجا على قطع التيار الكهربائي والشوب والحر الشديد الذي تعيشه العراق مطالبين لاول مره الحكومه بوقف الفساد وتحسين جدول الكهرباء وكان احد منهم كان يقول استيعينوا بجدول الكهرباء في قطاع غزه واستغلوا خبراتهم حتى نتمتع بجانب من الكهرباء كما يتمتعلوا من يستوردوا الوقود .

 

نعم لبنان الدول العربيه الشقيقه بعد ان قام الكيان الصهيوني عام 2006 بضرب البنيه التحتيه للكهرباء بها استطاعت ان تتجاوز الازمه باستئجار محطات وقود على سفن قبالة السواحل اللبنانيه يتم تزويد المواطنين بها وهناك نظام لقطع الكهرباء تم الاستفاده من جدول القطع في قطاع غزه ونقلت المقاومه خبرت اصحاب الشان لهم .

 

وفي سوريا التي تعيش اجواء الحرب الطاحنه بداخلها ايضا لديها مشكله مع الكهرباء بشكل مزمن ولكن صعوبة الاوضاع الداخليه وانقطاع العلاقات مع حركة حماس تصعب الاستفاده من خبرات قطاع غزه بهذا الشان ولكن اذا استقرت الاوضاع ينبغي ان يتلقى المسئولين عن قطاع الكهرباء دوره بخبرات قطاع غزه .

 

عظيمة يافلسطين عظيمه يافلسطين انك اصبحت تشكلي نقله متقدمه من التعامل بموضوع الكهرباء وجدولك يتم التعامل معه حسب عدد السكان والامكانيات الموجوده وخبرات رجالك في تعذيب ابناء شعبهم في المعاناة من انقطاع الكهرباء اصبحت دروس لدول العالم العربي المتخلفه بالمقارنه مع خبرات قطاع غزه .