أضواء على المضرب عن الطعام المناضل بشار فايق محمد الدغمه

0
440


كتب هشام ساق الله – بشار فايق محمد الدغمه مضرب عن الطعام لليوم العاشر على التوالي في خيمة الاعتصام تضامنا مع الاسرى المضربين في سجون الاحتلال الصهيوني وهو عضو في لجنة اقليم شرق خانيونس لحركة فتح وممثل عن الاقليم في خيمة الاعتصام وهو شاب طويل القامه متحدث لبق وكادر واعي تناقشت انا وهو وانا لا اعرفه .

المناضل بشار الدغمه هو الثاني الذي التقيته من الفرسان ال 13 الذين يمثلون حركة فتح في خيمة الاعتصام العضو في لجنة اقليم والمكلف بمهام تنظيميه وهو مارس القول بالعمل وكان على مستوى التحدي والمسؤولية مارس قناعاته ودوره القيادي على الارض .

ولد بشار في محافظة خانيونس بالقرى الشرقيه بتاريخ 27/8/1973 وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي فيها والتحق في جامعة العلوم التطبيقيه في الاردن تخصص اقتصاد وعلوم سياسيه وتخرج من الجامعه وعاد الى الوطن ليواصل مسيرته النضاليه فيه .

التحق في صفوف حركة فتح منذ بداية الانتفاضه الاولى وشارك في نشاطات الانتفاضه المختلفه وكان عضو باللجان الشعبيه التي شكلتها حركة فتح وكانت مهامها تنفيذ فعاليات القياده الوطنيه الموحده وتم اعتقاله في عام 1990 واعتقل لمدة 18 يوم تم الاعتداء عليه بالضرب في احد معسكرات الجيش الصهيوني في مدينة خانيونس وكان عضو في مجموعات العاصفه التابعه لحركة فتح في قرى خانيونس .

تم تكليفه كأمين سر للشبيبة الفتحاويه في منطقة الشهيد فكري الدغمه ثم امين سر للمنطقه التنظيميه وبعدها تم اختياره منذ ثلاثة سنوات كعضو في لجنة الاقليم وهو لازال مكلف بمهامه التنظيميه .

والشهيد فكري الدغمه كان احد كوادر ونشيطي حركة فتح استشهد يوم السادس عشر من نيسان ابريل 1988 يوم استشهاد القائد الشهيد خليل الوزير اثناء مظاهره حاشده انطلقت في كل ارجاء فلسطين احتجاجا على اغتيال هذا القائد البطل والذي استشهد يومها عدد كبير من الشهداء في هذا اليوم سميت المنطقه التنظيميه باسمه تقديرا وعرفانا لهذا الشهيد القائد والمناضل .

وبشار من الشباب المثقفه والواعيه والذي يتحدث السياسة عن علم ودراسه وخبره وتجربه وقد اعجبني تحليله وطريقة عرضه للقضايا التنظيميه وهو يعمل مسئول للعلاقات العامة في هيئة الفتوى والتشريع التابعه للسلطه الفلسطينيه .

وبشار متزوج وله من الابناء رهف 11 سنه وفايق 8 سنوات وصبري اربع سنوات ونصف نتمنا لهم الحياه الطيبه والسعاده والمستقبل الزاهر مع والدهم الطيب بشار الدعمه وهم ياتون دائما لزيارته في الخيمه للاطمئنان عليه والالتقاء فيه بصحبة اعمامهم .

بشار يحضر الاجتماع اليومي الذي تقيمه قيادة حركة فتح داخل الخيمه بقيادة القائد المضرب عن الطعام الاخ تيسير البرديني والذي غادر الى جمهورية مصر العربيه امس ويواصل اضرابه للقاء القياده المصريه بصحبة وفد من الاسرى المحررين يمثلون كل التنظيمات الفلسطينيه ويقودهم اليوم القائد والاسير المحرر عبد الهادي غنيم وال 13 فارس المضربين عن حركة فتح يقومون كل يوم بمناقشة اوضاعهم الداخليه واخذ الاقتراحات والحديث عن الإشكاليات التي تواجههم كل يوم الساعه الثامنه صباحا قبل فتح الخيمة أمام الزوار .

كل التحيه للمناضل الاخ بشار الدغمه وتمنياتنا له بتحقيق مطالبه الذي اضرب لاجلها هو والاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني والانتصار على السجان الصهيوني الهمجي وكسر انفه وتمريغها بالتراب .