غدا الاثنين يتم الافراج عن الاسير علي نضال الصرافيتي بعد اعتقال 13 عام في سجون الاحتلال

1
285

كتب هشام ساق الله – غدا الاثنين سيتنسم الاسير المناضل علي نضال الصرافيتي الحريه بعد ان امضى في سجون الاحتلال الصهيوني 13 عام بالتمام والكمال كما حكمته المحكمه الصهيونيه وبعد معركة مع الاستئنافات حتى استقر الحكم على هذا الامر وستقيم الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين ولجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه ونشطاء الاسرى حفل استقبال له على حاجز بيت حانون وسينقل الى حي الشيخ رضوان .

 

في لغة الاسرى امضى الاسير فترة محكوميته من الجلده للجلده أي امضى كل الفتره في سجون الاحتلال فقد حكمته المحكمه الصهيونيه في البدايه بالسجن المؤبد بتهمة مواجهة عسكريه مع قوات الاحتلال الصهيوني اثناء التصدي لاحد التوغلات الصهيونيه وتم اعتقال المناضل علي على اثناء قيامه بمحاولة عمل تصريح ممغنط .

 

تنوي غدا الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين اقامة مهرجان استقبال للاسير البطل علي نضال الصرافيتي بمشاركة لجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه حيث ان والده احد نشطاء عوائل الاسرى وهو ناطق باسم الاهالي ومشارك دائم هو ووالدته في اعتصامات الصليب وبكل المناسبات التي تخص الاسرى وعوائلهم.

 

الجميل والرائع ان عائلة المناضل الاسير علي نضال الصرافيتي كوكتيل بالانتماء التنظيمي فوالده ينتمي لحركة فتح وكذلك والدته والاسير هو مناضل من مناضلي الجبهه الشعبيه وله شقيق الشهيد حسني واستشهد بقصف صهيوني بواسطة طائرات العدو الصهيوني في منطقة النصر في تاريخ 16/3/2004 .

 

المناضل الاسير البطل علي نضال الصرافيتي مواليد مدينة غزه عام 1981 من عائله نابلسية الاصل وصل جده رحمه الله الى غزه وتلقى تعليمه في مدارسها وهو من اسره وطنيه ومناضله اعرف العائله كانوا جيران جدي رحمه الله في حي الزيتون وتربطنا علاقه اجتماعيه وجيره قديمه وابن عمه للاسير استشهد اثناء احداث الانقسام وهو ضابط بجهاز الامن الوقائي .

 

اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني في 7/7/2002 وهاهو سيتم الافراج عنه يوم 6/7/ 2015 بعد ان امضى فترة 13 عام في سجون الاحتلال الصهيوني متنقلا بين سجون نفحه الصحراوي وريمون وسجن عسقلان وبئر السبع .

 

بهذه المناسبه اتقدم من والدته المناضله ام حسني فقد سبق ان كتبت عنها عدة مرات وخاصه اثناء اضرابها عن الطعام في ساحة الجندي المجهول قبل عدة اعوام حيث تم نقلها في حينه الى المستشفى بسبب انخفاض السكر اثناء اضرابها تضامن مع ابنها الاسير المضرب في سجون الاحتلال الصهيوني .

 

هنيئا لوالده الاخ المناضل ابوحسني هذا الرجل الرائع المثابر الصابر هذا النشيط في مجال الاسرى والذي لايترك مناسبه او فعاليه الا ويكون فيها وقد شارك في مؤتمرات محليه وعربيه للتضامن مع الاسرى كان اخرها مؤتمر المغرب الذي اقيم قبل عدة اعوام وهو حاضر دائما في مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة غزه كل يوم اثنين وكل فعاليه تقيمها لجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه الذي هو عضو فيها ممثل عن عوائل الاسرى .

 

تهانينا لعائلة الصرافيتي اصدقائنا الاعزاء وجيراننا التاريخيين في حي الزيتون وتهانينا للاسير ووالدته حيث تمنت ان تراه قبل ان تنتقل الى رحمة الله ونتمنى ان يكمل الله فرحتها وتراه عريس بالقريب العاجل وتهانينا الى والده الاخ المناضل ابوحسني واعمامه وعماته والعائله الكريمه وعقبال يارب كل الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .

 

 

1 تعليق

  1. شكرا اخى العزيز ابو شفيق على كلماتك الرائعه وتلميحك لسيرة العائلة وارجو لك التقدم والنجاح فى جميع كتاباتك فى جميع المواضيع عن العائلة عونى حسنى والد الشهيد محمد السرافيتى وجزاك الله خيرا على جميع انجازاتك الوطنيه