موعد اعلان نتائج الثانويه العامه سيء ومش بريء ابدا

0
136

كتب هشام ساق الله – يبدو ان الاخت الدكتوره خوله الشخشير وزير التعليم الفلسطيني تستبق الاحداث خوفا من ان لاتكون وزير في التعديلات الحكوميه القادمه لذلك تم تقديم موعد اعلان نتيجة الثانويه العامه قبل موعدها المقرر يوم الاحد القادم وهي المره الاولى في تاريخ الثانويه العامه يتم اعلان النتائج في في ساعات المساء .

 

العام الماضي اثناء الحرب والعدوان الصهيوني على قطاع غزه اصرت ايضا ان تعلن الثانويه العامه ونتائجها رغم مناشدات عديده طالبتها بتاجيل الاعلان حتى يتم مراجعة المدارس واستلام الشهادات ومعرفة النتائج بشكل كامل .

 

هذه المره الدكتوره خوله الشخشير اقنعت الجميع وفي مقدمتهم جماعة حماس المسيطرين على وزارة التعليم في قطاع غزه بموعدها واتخذت القرار وتم تاجيل التعديل الوزاري حتى اتمام اعلانها الصحيح الها واسطه قويه لذلك تم احترام رغبتها وتم عمل كل اللازم من اجل ان يتم الاعلان عن نتائج الثانويه العامه غدا الجمعه الساعه التاسعه مساءا بموعد محير على راي احد اصدقائي ويبدو ان من خطط للامر لم يحسب حساب التراويح وانشغال الاسر بعد الافطار .

 

وقد قال لي احد اولياء الامور ان الموعد سيبقي الطلاب واسرهم في حالة توتر حتى اليوم التالي او الذي يليه وخاصه اذا كان هناك رسوب لهؤلاء الطلاب حتى يعرفوا باي المواد كان الرسوب وسيقلق الطلاب الناجين حتى يعرفوا تفاصيل نتائجهم واستلام الشهادات فقد كان بالسابق يتم اعلان الثانويه وتكون الكشوفات بالمدارس والجميع يطلع عليها بسرعه ويعرف مايريد .

 

تمنياتنا لكل طلاب وطالبات الثانويه العامه بالنجاح والتفوق والبدء بمرحله جديده من الحياه الجامعيه والاكاديميه وان شاء الله الله لايضيع تعب حد من الذين تعبوا في الاستعداد والعيش حياة الشد العصبي بالثانويه العامه وتمنياتنا ان يتم ايجاد نظام جديد مثلما حدث بكل دول العالم وخاصه الدول المحيطه بنا .

 

أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي أ. د. خولة الشخشير أن موعد إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” سيتم مساء غد الجمعة الموافق 3/7/2015 في تمام الساعة التاسعة مساءً وذلك في مقر الوزارة برام الله.

 

من جهته اكد د. زياد ثابت وكيل مساعد وزارة التربية و التعليم في تصريح خاص لـ”دنيا الوطن” ان وزارته حددت غدا الجمعة في الساعة التاسعة مساء موعد لاعلان نتائج الثانوية العامة.

 

وحول سبب اختيار هذا الموعد لاعلان النتائج قال ثابت: “تم تحديد الموعد وفقا لرغبة وزيرة التربية والتعليم د. خولة الشخشير ولم تبد اي اسباب حول الرغبة، فهي وزيرة و هي ترى ان هذا الموعد مناسب لاعلان النتائج و نحن لم يكن لدينا مانع بما اننا انجزنا كل اعمالنا بما يخص النتيجة”.

 

وحسب مايتم تسريبه لوسائل الاعلام فان وزارة التربية والتعليم العالي سيتم اسنادها لشخصية جديدة ويدور الحديث عن احد الوزراء السابقين “علي الجرباوي” لكن الحديث حتى اللحظة لم يُحسم بعد مطالبات بتعيين وزير للتربية والتعليم من قطاع غزة على ان تتولى وزارة المرأة وزير التربية والتعليم العالي الحالية د خولة الشخشير .