مهام وطنيه وقوميه وأمميه جسام وراء السفر الدائم للقاده الفلسطينيين

0
64

كتب هشام ساق الله – انا شخصيا لا اصدق مايكتبه الاعلام الصهيوني كثير ولكنه يعطيني اشاره واذا اردنا ان نصدق مايكتب ينبغي ان نراجع مهمات السفر في وزارة الماليه الفلسطينيه للقيادات الكبار وكم حجمها كل سنه وكم تكاليف السفر التي يقوموا بها للاسف هذه الامور لايبحثها الاخ رفيق النتشه ابوشاكر فهو يتعامل مع القضايا حسب الرضى والغضب عليهم .

 

ملاحظه للاسف لايتحدثوا عن فساد وسفر اعضاء وقيادات مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والمصاريف المفتوحه التي يقوموا بصرفها ولا احد يتحدث عن فساد كثير بالسلطه الجميع ينتظر ان يكشف هذا الفساد الكيان الصهيوني واعلامه حتى يتم الحديث عن فساد موجود ومستشري وضارب اطنابه في اعماق السلطه الفلسطينيه وقضيتنا الكل يابا بيشحت على شعبنا ويستغل معاناتنا .

 

يحاول الكيان الصهيوني زج الرئيس القائد محمود عباس في مثل هذه المواضيع فهم يريدوا ان يخلطوا الاوراق الرئيس ابومازن يختلف بسفره عن هؤلاء القيادات الطيارين على طول الخط اون لاين دائما فالرئيس يقوم بدحر الموقف الصهيوني ومواجهته والله يرحم القائد ابوعمار لا احد كان يسافر مثله في كل رؤساء العالم .

 

لا يعرف مجتمعنا الفلسطيني بان كل مهمه سفر بالخارج يترتب عنها دفع اموال وتسمى مهمه مستضافة ومهمه غير مستضافه اضافه الى تذكرة طيران فيرس كلاس او رجال اعمال او درجه اولى وهي واسعار تلك التذاكر غير اسعار التذاكر العاديه فكراسي الطائره بالمستويات المتدقمه توم بتدليك المؤخرات والشعور بالاستمتاع اكثر من المواطنين العاديين .

 

السفر والمهمات والجولات التي يقوم بها القاده لم نرى منها سوى الفشل والفشل الواضح في تلك المهمات لم يحركوا برميل و احد من براميل الاحتلال ولم ينتصروا على احد في الخارج وتراجعت علاقاتنا الدوليه الى الخلف كثيرا وحماس هي من تجني العلاقات الدوليه في الخارج الان ومنظمات المجتمع المدني في كل دول العالم باتت تؤيد حماس والاحزاب العالميه التي كنا نتباهى بها ونفتخر باتت اكثر قربا للكيان الصهيوني .

 

لماذ السفر ومهمات السفر لا احد يعرف فهناك من يحصل على مهمات سفر حين يسافر للقاء زوجته وهناك من يزور اولاده حول العالم بمهمات وتذاكر سفر فساد ما انزل الله به من سلطان في مهمات السفر والاخ ابوشاكر غايب فيله هو وطاقمه وكذلك هيئات الرقابه فالسفر حكلي لا احكلك هذا مفهومه وهناك سفر عائلات بمهمات سفر .

 

المواقع الصهيونيه للاسف هدفها تشويه الصوره اكثر ولكن هناك حقيقه ان هناك فساد مستشري بموضوع السفر ومهماته وخاصه لقيادات الصف الاول ينبغي التحقيق فيه وتوفير اموال طائله تصرف بدون حساب وللاسف التقرير لا يتحدث عن مهمات وكلاء الوزارات و لا المدراء العامين ولا الهيئات ولا اعضاء اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير ولا اعضاء اللجنه المركزيه .

 

لا يتحدثوا عن مصاريف ممالك واقطاعيات السفارات الفلسطينيه وطواقمها ويتم حساب ماذا جلبوا للقضيه الفلسطينيه مقابل هذا المال الذي يتم صرفه باسم الشعب الفلسطيني اتمنى ان يتم تشكيل لجان لتقييم سفر هؤلاء القيادات وترجمتها الى افعال وعمل على الارض سنجد صحة مانشره الكيان الصهيوني .

 

اتمنى ان يتم فتح ملف وبند الفساد في الاتصالات من المكاتب الحكوميه والجوالات وتغطية فواتيرهم ومراجعة المكالمات التي تتم على حساب الشعب وكم مكالمة حب فيها عبر العالم واشياء كثيره بتخزي .

 

تحت عنوان “الفرقة الطائرة”: “قيادة السلطة لا تتوقف عن الطيران الى الخارج” نشر الموقع الالكتروني للاذاعة العبرية تقريرًا أعده مراسلها غال برغر المتخصص بالشؤون الفلسطينية، وتضمن التقرير احصائيات لعدد الايام التي قضاها كبار المسؤوليين الفلسطينين خارج البلاد.

 

وبدأ الموقع بالحديث عن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به السلطة الفلسطينية ومع ذلك فأنه لم يؤثر على سفريات قيادة السلطة الفلسطينية، حيث يصل عدد الأيام التي يمضيها بعض قيادات السلطة في الخارج ما بين 150 الى 170 يوما، وتتضمن هذه السفريات وفقا للموقع النزول في أفخم الفنادق بالعالم.

 

وأشار الموقع إلى أن الرئيس أبو مازن تواجد خارج فلسطين 188 يوما في عام 2012 في حين تواجد عام 2013 خارج فلسطين 166 يوما، وجاء صائب عريقات وجبريل الرجوب في الترتيب الثاني بمعدل من 150 الى 170 يوما في العام، ومنذ بداية هذا العام تواجد عدد من قيادات السلطة خارج فلسطين ما يقارب من الشهرين.

 

ورصد الموقع سفريات العديد من القيادات منذ بداية العام وخلال السنوات الثلاث الماضية واضعا قائمة بعدد الأيام اسفل صورة كل قيادي، وتضمنت القائمة الرئيس أبو مازن بتواجده منذ بداية هذا العام 81 يوما خارج فلسطين، جبريل الرجوب 67 يوما، صائب عريقات 57 يوما، ياسر عبد ربه 48 يوما، نبيل شعث 40 يوما، سلام فياض 53 يوما، محمود الهباش 51 يوما، ماجد فرج 52 يوما، محمد شتية 35 يوما، رامي الحمد الله 16 يوما.