عناصر من اجهزة الامن التابعه لحركة حماس يخلوا مدارس الايواء في تل الهو قبل قليل

0
227

كتب هشام ساق الله – هاجم عناصر من اجهزة الامن التابعه لحركة حماس مقر مدارس الايواء الثلاثه بمنطقة تل الهوا وقاموا باخلاء مدارس الايواء الثلاثه التي اقيمت محل مقر جهاز الامن الوقائي سابقا وهي مايطلق عليها مدارس الزيتون والبحرين وكان عناصر الاجهزه الامنيه ملثمين .

 

شاهد سكان منطقة تل الهوا بام اعينهم قيام عناصر الاجهزه الامنيه وهم يخلوا سكان مدارس الايواء في ساعات المساء بشكل نهائي واخراجهم من المدارس لا احد يعرف ان كانت العمليه منسقه مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين حيث ان هناك عائلات باكملها لازالت تعيش في مدارس الايواء منذ مايقارب العام تم هدم بيوتهم من قبل العدوان الصهيوني .

 

مئات الاف المواطنين هجروا بيوتهم المهدمه وقت الحرب واضطروا الى السكن في مدارس الايواء في هجره جديده لشعبنا الفلسطيني عانوا كثيرا ولم يتبقى في مدارس الايواء الا اعداد من النازحين يعشوا في فصول المدارس التابعه لوكالة الغوث ولم يستطيعوا استئجار بيوت لهم حتى يتم التمكن من اعادة بناء مدارسهم .

 

وكالة الغوث اعطت النازحين في مدارس وكالة الغوث مبالغ ماليه لاستئجار بيوت لهم حسب عدد افراد الاسره حيث اعطت من لهم اقل من 6 افراد مبلغ 200 دولار واكثر من ذلك 220 دولار ومن لديه فوق 11 فرد اعطته 250 دولار اضافه الى مساعدة قدرها 500 دولار لشراء عفش واغراض للبيت .

 

من تبقوا في داخل المدارس رفضوا استئجار بيوت لهم واوضاعهم الماديه لا تسمع لهم بفرش البيوت ورفضوا تلقي مساعدات الوكاله لمغادرة المدارس واصروا على البقاء وكانت وكالة الغوث تقدم لهم مساعدات عباره عن كابونات وطعام مطهي واشياء كثيره وفي الاونه الاخيره قامت وكالة الغوث بتقليص حاد للخدمات التي اعتاد عليها نزلاء هذه المدارس .

 

بالاونه الاخيره قامت وكالة الغوث بتجميع مدارس الايواء في مدينة غزه فقط في 4 مدارس وقامت خلال العام الدراسي الماضي باستئجار مدارس حكوميه في الفتره المسائيه لتعويض مدارس الايواء وكذلك المدارس التي تم ضربها من قبل الاحتلال الصهيوني .

مساكين اصحاب البيوت المدمره من قبل الاحتلال الصهيوني من استاجر منازل لم يحصلوا سوى على ايجار لمدة 4 شهور فقط لاغير وتوقفت الوكاله بحجة عدم توفر اموال من الدول المانحه واوقفت كثير من المساعدات للفقراء وخاصه اصحاب البيوت المدمره ولازالت عملية اعادة الاعمار تراوح مكانها ولا يوجد أي انفرج فيها .

 

ترى ماهو مصير هذه العوائل التي تم اجلائها من مدارس الايواء فهناك من يقول ان هؤلاء لهم بيوت استاجروها ويعيشوا في مدارس الايواء فقط من اجل المساعدات التي تقدمها وكالة الغوث .