الكيان الصهيوني منع محمد جوده النحال من السفر وحماس تمنع الدكتور عبد الله ابوسمهدانه

0
163

كتب هشام ساق الله – منعت قوات الاحتلال الصهيوني الاخ المناضل محمد جوده النحال ابوجوده من السفر الى الضفه الغربيه لحضور جلسات المجلس الثوري المزمع عقدها بحجه امنيه وسافر اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح ومنعت حركة حماس الاخ المناضل الدكتور عبد الله ابوسمهدانه من السفر واعادته الى قطاع غزه وقد اصدرت قيادة حركة فتح بيان استنكرت المنع الحمساوي .

 

الغريب والمزاجيه الصهيونيه بعملية المنع  التي تمت فالاخ محمد جوده النحال ابوجوده سافر قبل سهرين الى الضفه الغربيه ومنها الى الاردن للعلاج ومنعه من السفر اجراء صهوني مزاجي وتقصير واضح من هيئة الشئون المدنيه التي تمارس المزاجيه ودائما تقول ان هذا المواطن ممنوع امنيا وذاك ممنوع امنيا وحين يتم التاكد من الامور تجد ان اقوالهم دائما كذب ولم يتم ارسال الطلب اصلا الى الكيان الصهيوني .

 

حين يريدوا بالشئون المدنيه ان يصدروا تصاريح حتى لشخص ممنوع من السفر يضغطوا ويحصلوا على التصاريح وحين يريد مكتب الرئيس محمود عباس سفر أي شخص يتم الحصول على تصريح له للاسف الامر يتم بمزاجيه عاليه جدا ولا احد يراقب عمل الشئون المدنيه .

 

نعم هناك اطفال اعمارهم ايام يقال عنهم انهم ممنوعين من السفر للاسف الشديد الامر يتم بدون مهنيه ويتم بمزاجيه كبيره والي بيرضى عليه باختصار حسين الشيخ بيسافر والي بدوش اياه يسافر يقال له ممنوع انت من السفر وهناك منع امني .

 

انا اعرف وغيري وكل ابناء شعبنا يعرفوا ان هناك تنسيق مع الاحتلال الصهيوني بموضوع المنع الامني وهناك مزاجيه عاليه بالتعامل باصدار التصاريح وهناك فساد كبير في داخل هيئة الشئون المدنيه والارتباط فساد يتطلب التحقيق فيه واجراء تغيرات وتعديلات ولايجوز امنيا ابقاء من ينسقوا مع الكيان الصهيوني مده طويله ينبغي ان يتم تدويرهم .

 

الاخ ابوجوده النحال عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح وهو نائب مفوض الرقابه وحماية العضويه في حركة فتح اضافه الى انه مدير عام مؤسسة اسر الشهداء التابعه لمنظمة التحرير الفلسطينيه في قطاع غزه .

 

نعم ينبغي ان نستنكر ايضا منع الدكتور عبد الله ابوسمهدانه من السفر بعد حصوله على تصريح من الكيان الصهيوني بالسفر وينبغي ان يتم معرفة من الذي اصدر قرار بمنع الاخ عبد الله ابوسمهدانه من حركة حماس بالسفر فهذا المنع مزاجي وغير قانوني وينبغي ان يتم السماح له بالسفر فورا بدون تاخير .

 

وكانت منع قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم ، أمن حماس الدكتور عبد الله أبوسمهدانة عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، عضو الهيئة القيادية العليا ، ومحافظ محافظة الوسطى من السفر إلى رام الله.

 

وقد أدانت حركة فتح بغزة ممارسات أمن حماس ومنعها حرية التنقل بين شطري الوطن ، حيث أن هذه الممارسات تؤكد أن حركة حماس غير جادة في إنهاء الانقسام وتمعن في ممارساتها التي تزيد من الاحتقان وتوتير الأجواء في العلاقات الوطنية ، وتساءلت حركة “فتـــــح” ما سبب وما المبرر الذي يُمنع فيه المواطنون والقيادات من حرية التنقل في وطنهم ، وشددت الحركة على أن هذه الممارسات مدانة وغير مقبولة ولا يعقل أن يمنع قادة حركة “فتـــــح” من حرية التنقل .

 

وطالبت الحركة أن تكف حركة حماس عن مثل هذه الممارسات التي لا تؤسس لأجواء إيجابية كونها لا تمت لمفاهيم وأبجديات العمل الوطني.

 

كنت اتمنى ان يتم ادراج منع الاخ ابوجوده النحال في بيان الهيئه القياديه والاشاره له في بيانهم الذي تم اصداره اليوم .