نقد لحركة فتح في قطاع غزه زكريا يرث وفيصل لايرث

0
296

كتب هشام ساق الله – اقيم اليوم استقبال لاخ الدكتور فيصل ابوشهلا عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمجلس التشريعي والهيئه القياديه مفوض العلاقات الوطنيه بحركة في ديوان عائلة ابوشهلا بحي الدرج وقد توجهت اليوم للتسليم على اخي وصديقي الدكتور فيصل ابوشهلا دخلت مدخل الديوان وكنت اعتقد ان هناك تجهيز يليق بحركة فتح وخاصه ان المكان سيامه شخصيات قياديه من مختلف التنظيمات اضافه الى ابناء حركة فتح .

 

صدمت من عدم وجود أي يافطه او شعار او علم او رايه لحركة فتح في المكان وجلست في الديوان اكثر من حتى قبل صلاة المغرب ولم يكن هناك بمعية الدكتور فيصل من اعضاء الهيئه القياديه سوى الاخ  الدكتورعبد الله ابوسمهدانه عضو المجلس الثوري والهيئه القياديه العليا والاخ الدكتور فايز ابوعيطه الناطق باسم حركة فتح والاخ محافظ مدينة غزه عضو اللجنه المركزيه السابق لحركة فتح الاخ عبد الله الافرنجي والاخ النائب اشرف جمعه  .

 

وفود تنظيميه من الجبهه الديمقراطيه وحزب الشعب وحزب فدا اضافه الى مكاتب حركيه اطباء ومحامين ومهندسين وجرحى ووفد من نادي غزه الرياضي بئاسة رئيس النادي الاخ موسى الوزير واعضاء لجان اقاليم ووزراء سابقين وحشد كبير من اصدقاء ومحبي الاخ فيصل ابوشهلا امو ديوان عائلة ابوشهلا  سعدت جدا بلقاء عدد كبير من الاخوه ابناء حركة فتح والرفاق من التنظيمات الفلسطينيه المختلفه ولعل اروع لقاء لقائي مع صديقي الشيخ يوسف سلامه ابواياد وزير الاوقاف الاسلاميه السابق وخطيب المسجد الاقصي والاخ الاستاذ فريح ابومدين وزير العدل السابق وعضو المجلس التشريعي الاول .

 

عدد كبير من ابناء عائلة ابوشهلا يستقبلوا الضيوف والمهنئين بسلامة الدكتور فيصل في مقدمتهم الوزير مامون ابوشهلا وزير العمل والمهندس علي ابوشهلا وعدد كبير من ابناء عائلة ابوشهلا انتشروا على طول الديوان يستقبلوا الضيوب ويوجهوهم ا لى مقاعدهم .

 

تساءلت اين زملاء الدكتور فيصل من اعضاء الهيئه القياديه اين هم من مشاركة زميلهم بهذا العرس الوطني وهذا الاستقبال الحاشد تذكرت تواجدهم في استقبال الدكتور زكريا الاغا وكان الحضور والنصاب قانوي رجال ونساء ولم يغب احد وكان زكريا يرث وفيصل لايرث .

 

اين اليافطات والشعارات والاعلام والبوسترات يا لجنة اقليم شرق غزه المكان الذي يتواجد فيه ديوان ال ابوشهلا العامر نعرف ان هناك اشكاليه في لجنة الاقليم ولكن لا احد منهم فكر بعمل بوستر او يافطه او احضر علم واين منطفة الشهيد خليل الوزير ابوجهاد منطقة بني عامر مما يجري .

 

نعم هناك تقصير واضح كان يتوجب ان يتم عمل أي شيء وتزين المكان والتحضير لهذا الاستقبال بشكل افضل صحيح ان هناك كم كبير من بوكيهات الزهور انتشرت بمدخل ديوان ال ابوشهلا من كل التنظيمات الفلسطينيه وصحيح ان الهيئه القياديه العليا لحركة فتح زارت الدكتور فيصل امس في بيته ولكن كان عليهم ان يتواجدوا الى جوار زميلهم المريض الذي يتعافى في مثل هذه المناسبه وكان على المنطقه ومن ثم الاقليم القيام بواجبهم وخاصه ان وفود من تنظيمات مختلفه تهنئى الدكتور فيصل بمناسبة شفائه .

 

كل الاحترام والتقدير للاخ المناضل احمد الحويطي امين سر منطقة التفاح قبل توزيعها الى 5 مناطق هذا الرجل المناضل والشهم على حضوره وتواجده طوال فترة الاستقبال ومعه شباب اصدقائه من منطقة الصبره .

 

الدكتور فيصل ابوشهلا ولد في مدينة غزه عام 1950  من عائله غزيه اصيله تلقى تعليمه في كتاب معروف في مدينة غزه يعود لجده الشيخ حسين وتلقى تعليمه في مدارس مدينة غزه وحصل بعد الاحتلال الصهيوني لقطاع غزه على مرتبه متقدمه بامتحان الثانويه العامه عام 1968 اهلته للالتحاق بكلية الطب بجامعة القاهره .

 

تخرج من كلية الطب بتفوق عام 1974 عاد ليمضي سنة الامتياز والعمل في مدينة غزه ثم غادر للتخصص وعمل الماجستير في الامراض الباطنيه والكلي في كلية الطب بجامعة القاهره بمستشفى القصر العين وتخرج منها بتفوق وغادر للعمل بدولة قطر وعمل بمستشفى حمد التخصصي وشارك باول عملية زراعة كلى في اقيمة في دولة قطر وكان من الاطباء المتميزين في تخصصه .

 

عاد الاخ الدكتور فيصل للعمل في مستشفيات قطاع غزه بداية الانتفاضه الاولى عام 1988 وافتتح عيادته التخصصيه مقابل بلدية غزه وبداية السلطه الفلسطينيه حصل على مرسوم رئاسي بدرجة مدير عام تم تكليفه بملف التعاون الدولي في عهد الدكتور رياض الزعنون اول وزير صحه وبعدها تولي مدير عام المستشفيات الفلسطينيه في اراضي السلطه الفلسطينيه .

 

الدكتور فيصل احد الاطباء المشهورين والاكفاء في قطاع غزه وطبيب في امراض الكلى معروف ومشهود له في عمله وخبرته وكفائته رغم انه تفرغ للمجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الثوري والهيئه القياديه العليا الا ان المرضي حين يصلوا الى طريق مسدود بالعلاج يجب ان يراجعوا الدكتور فيصل وهو صاحب وفاء وعطاء وخير كثير لايقصر مع احد .

 

عضو نشيط في الجمعيه الطبيه العربيه الممثله لكل النقابات المختصه ابتداء من طب الاسنان والصيدله والبيطره والبشري قبل تاسيس نقابة الاطباء الفلسطينيين وعضو بالمكتب الحركي الطبي ونشيط من نشطاء المجتمع المحلي فقد شارك مع كوكبه من الكوادر الاوائل بتاسيس لجنة الزكاه في قطاع غزه وشارك في تاسيس صندق المواطن الفقير وصندوق الطالب الفقير ضمن نشاطات لجنة الزكاه وله باع طويل في العمل المجتمعي .

 

الدكتور فيصل رئيس جمعية اصدقاء المريض الخيريه بقطاع غزه ساهم في تطويرها بشكل كبير قفزت في عهدت حتى اصبحت مستشفى خاص رفدها بالاجهزه الطبيه والمعدات وسيطرت عليها حركة حماس بداية الانقسام الفلسطيني الداخلي وحتى الان يقول يجب ان تعود جمعية اصدقاء المريض فور تحقيق المصالحه المجتمعيه وتحقيق المصالحه .

 

الدكتور فيصل تم انتخابه عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني في الدوره البرلمانيه الثانيه ضمن قائمة حركة فتح وانتخب في المؤتمر السادس لحركة فتح كعضو بالمجلس الثوري للحركه وتم تكليفه عضو بالهيئه القياديه العليا لحركة فتح وكلف بمهام مفوض العلاقات الوطنيه بالحركه مسئول عن العلاقات والتنسيق مع كل القوى الوطنيه والاسلاميه .

 

الدكتور فيصل ابوشهلا رجل اجتماعي من طراز فريد يشارك ابناء شعبه في الافراح والاتراح وتراه في كل المناسبات الوطنيه ودائما تراه يمشي في شوارع مدينة غزه برفقة الاخ موسى الوزير رئيس نادي غزه الرياضي يتفقد المواطنين ويجامع هذا وذاك ويسلم هنا وهناك فهو رجل رائع مجامل لايقصر بواجباته الاجتماعيه .

 

حمد لله على سلامة اخي وصديقي الدكتور فيصل متمنيا له الصحه والعافيه والعوده الى نشاطه بسرعه ان شاء الله بعد اجراءه العمليه الجراحيه وان شاء الله نلتقي في ديوان عائلة ابوشهلا العامر بحارتنا حارة الدرج بني عامر بجوار عيادة الوكاله ومركز الدرج خلال الايام الثلاثه السبت والاحد والاثنين من الساعه 5-8 مساءا فالدكتور فيصل رجل نحبه ونحترمه ونتمنى له النشاط والصحه والعافيه .