حفل استقبال للدكتور فيصل ابوشهلا للمهنئين لثلاثة ايام من يوم السبت بديوان العائله

0
135

كتب هشام ساق الله – يقيم الدكتور فيصل ابوشهلا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والثوري لحركة فتح استقبال للاخوه المهنئين بمناسبة سلامته في ديوان العائله في حي الدرج قرب عيادة الوكاله لثلاثة ايام ابتداء من يوم السبت من الساعه الخامسه بعد العصر حتى الساعه الثامنه مساءا بعد عودته الى ارض الوطن بعد اجرائه عملية قلب مفتوح تكللت ان شاء الله بالنجاح متمنين له السلامه والصحه والعافيه والعوده الى ممارسة مهامه ونشاطاته الوطنيه .

 

الدكتور فيصل ابوشهلا ولد في مدينة غزه عام 1950  من عائله غزيه اصيله تلقى تعليمه في كتاب معروف في مدينة غزه يعود لجده الشيخ حسين وتلقى تعليمه في مدارس مدينة غزه وحصل بعد الاحتلال الصهيوني لقطاع غزه على مرتبه متقدمه بامتحان الثانويه العامه عام 1968 اهلته للالتحاق بكلية الطب بجامعة القاهره .

 

تخرج من كلية الطب بتفوق عام 1974 عاد ليمضي سنة الامتياز والعمل في مدينة غزه ثم غادر للتخصص وعمل الماجستير في الامراض الباطنيه والكلي في كلية الطب بجامعة القاهره بمستشفى القصر العين وتخرج منها بتفوق وغادر للعمل بدولة قطر وعمل بمستشفى حمد التخصصي وشارك باول عملية زراعة كلى في اقيمة في دولة قطر وكان من الاطباء المتميزين في تخصصه .

 

عاد الاخ الدكتور فيصل للعمل في مستشفيات قطاع غزه بداية الانتفاضه الاولى عام 1988 وافتتح عيادته التخصصيه مقابل بلدية غزه وبداية السلطه الفلسطينيه حصل على مرسوم رئاسي بدرجة مدير عام تم تكليفه بملف التعاون الدولي في عهد الدكتور رياض الزعنون اول وزير صحه وبعدها تولي مدير عام المستشفيات الفلسطينيه في اراضي السلطه الفلسطينيه .

 

الدكتور فيصل احد الاطباء المشهورين والاكفاء في قطاع غزه وطبيب في امراض الكلى معروف ومشهود له في عمله وخبرته وكفائته رغم انه تفرغ للمجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الثوري والهيئه القياديه العليا الا ان المرضي حين يصلوا الى طريق مسدود بالعلاج يجب ان يراجعوا الدكتور فيصل وهو صاحب وفاء وعطاء وخير كثير لايقصر مع احد .

 

عضو نشيط في الجمعيه الطبيه العربيه الممثله لكل النقابات المختصه ابتداء من طب الاسنان والصيدله والبيطره والبشري قبل تاسيس نقابة الاطباء الفلسطينيين وعضو بالمكتب الحركي الطبي ونشيط من نشطاء المجتمع المحلي فقد شارك مع كوكبه من الكوادر الاوائل بتاسيس لجنة الزكاه في قطاع غزه وشارك في تاسيس صندق المواطن الفقير وصندوق الطالب الفقير ضمن نشاطات لجنة الزكاه وله باع طويل في العمل المجتمعي .

 

الدكتور فيصل رئيس جمعية اصدقاء المريض الخيريه بقطاع غزه ساهم في تطويرها بشكل كبير قفزت في عهدت حتى اصبحت مستشفى خاص رفدها بالاجهزه الطبيه والمعدات وسيطرت عليها حركة حماس بداية الانقسام الفلسطيني الداخلي وحتى الان يقول يجب ان تعود جمعية اصدقاء المريض فور تحقيق المصالحه المجتمعيه وتحقيق المصالحه .

 

الدكتور فيصل تم انتخابه عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني في الدوره البرلمانيه الثانيه ضمن قائمة حركة فتح وانتخب في المؤتمر السادس لحركة فتح كعضو بالمجلس الثوري للحركه وتم تكليفه عضو بالهيئه القياديه العليا لحركة فتح وكلف بمهام مفوض العلاقات الوطنيه بالحركه مسئول عن العلاقات والتنسيق مع كل القوى الوطنيه والاسلاميه .

 

الدكتور فيصل ابوشهلا رجل اجتماعي من طراز فريد يشارك ابناء شعبه في الافراح والاتراح وتراه في كل المناسبات الوطنيه ودائما تراه يمشي في شوارع مدينة غزه برفقة الاخ موسى الوزير رئيس نادي غزه الرياضي يتفقد المواطنين ويجامع هذا وذاك ويسلم هنا وهناك فهو رجل رائع مجامل لايقصر بواجباته الاجتماعيه .

 

حمد لله على سلامة اخي وصديقي الدكتور فيصل متمنيا له الصحه والعافيه والعوده الى نشاطه بسرعه ان شاء الله بعد اجراءه العمليه الجراحيه وان شاء الله نلتقي في ديوان عائلة ابوشهلا العامر بحارتنا حارة الدرج بني عامر بجوار عيادة الوكاله ومركز الدرج خلال الايام الثلاثه فالدكتور فيصل رجل نحبه ونحترمه ونتمنى له النشاط والصحه والعافيه .