اتهامات لا تجوز واتهامات تجوز عيب مايحدث بالساحه الفلسطينيه

0
123

كتب هشام ساق الله – امس قال احد قادة حركة حماس بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان وراء اعتقال النائبه في المجلس التشريعي خالده جرار وانه سيتم الافراج عنها بصفقه مقابل عدم مهاجمة الرئيس وعدم تعيينها بدل المناضل عبد الرحيم ملوح وكلام يمكن ان يقال عنه انه هراء فقط للاعلام واليوم يقول الدكتور موسى ابومرزوق عيب اتهام القاضي الزند للدكتور رمضان شلح وانا اقول ان كل التصريحات التي تتم هي عيب كبير بحق شعبنا الفلسطيني ويجب ان نحمي بعضنا البعض ونقف الى جانب بعضنا العبض  .

 

الدكتور رمضان شلح بغض النظر عن انتمائه التنظيمي والحزبي هو استاذي بالجامعه الاسلاميه وانا شخصيا اكن له الاحترام والتقدير ولازال في ذاكرتي الاستاذ المتفتح صاحب الافكار الجميله والرائعه صاحب النظره الاسلاميه الجامعه والغير مفرقه ولحركته الجهاد الاسلامي مواقف وطنيه كثيرا يكفي انها كانت طوال فترة الانقسام تقوم بدور الوسيط الذي يخفف حدة العنف في المواقف تجاه حركة فتح .

 

التصريحات والتنديدات الهبله والمجنونه والتي تهدف فقط لتسجيل نقطه هنا وهناك عيب  ونقطة عار في تاريخ شعبنا يجب ان نحمي بعضنا البعض ونوقف هذه التهجمات وتجاسر الاخرين بالهجوم علينا فقد هنا نحن على بعضنا البعض كيف نعتب على الاخرين الذين يهن عليهم اشخاص في مرتبة ومكانة الدكتور رمضان شلح .

 

كل انواع التصريحات التي تجرح باشخاص هي مرفوضه وغير مقبوله وطنيا وتسجل على شعبنا الفلسطيني قبل الاشخاص الذين يتهموا يجب ان نناى عن تلك التصريحات الهبله والغير مسئوله ونقف الى جانب بعضنا البعض نناصر بعضنا ونتصدى للزند ولغيره ونقول كلمه حق بحق كل الاشخاص بغض النظر عن الانتماء التنظيمي والحزبي يكفي ان الدكتور رمضان فلسطيني وعيب ان نقول مانقوله بوسائل الاعلام .

 

هناك من يكذب ويكذب من اجل ان يصدق كذبه ويتم التعامل معه على انه حقائق ماقيمة ان يتهم الرئيس محمود عباس بانه يقف خلف اعتقال النائبه المناضله خالده جرار ماذا ستستفيد حماس من تلفيق مثل هذه القضيه بوسائل الاعلام اليس هذا الامر انحطاط بالموقف والراي يقوي الاخرين علينا وكاننا اصبحنا جزء من منظومة الاحتلال الصهيوني .

 

انا ادعو الدكتور موسى ابومرزوق ان يصدر تعليماته الى عناصره في حركة حماس ان ينقوا الاجواء ويوقفوا التراشق الاعلامي ويوقفوا الحديث عن التهم الباطله هنا وهناك ويتوقفوا عن الهبل في تسجيل نقاط هنا وهناك على اشخاص وان يضعوا خطوط حمراء لايجوز ان تهاجم في وسائل الاعلام بالهبل الذي يهاجمه قيادات وكوادر حماس وفي مقدمتهم الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ورمز شرعيتها بالعالم .

 

نعم لحماية ظهر الدكتور رمضان شلح الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي واستاذي بالجامعه الاسلاميه من تهجمات الزند وغير الزند فهذا الرجل فلسطيني ومناضل ويقوم بدوره الوطني والاسلامي على الساحه بكل رجوله وشجاعه .

 

وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق اتهام رئيس نادي القضاة المصري “الزند” للقيادي بالجهادِ الإسلامي رمضان شلح بالتبليغ عن مكان الشيخ الياسين للاحتلال، بأنها اتهام “لا يجوز ولا ينبغي من رجل يتكلم بأمور العامة”.

 

وقال أبو مرزوق على صفحته عبر الفيس بوك :” لقد كان الشيخ يعلم بمتابعته من الاحتلال الإسرائيلي، ويسخر من متابعيه لأنه علِمَ أن الموت والحياة بيد الرحمن”.

 

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال ، مساء الخميس،  عن النائب خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، بعد اعتقالها من منزلها في مدينة البيرة قبل حوالي أسبوع.

 

وأكدّت مصادر مطلعة في رام الله لـ  أن الافراج عن النائب خالدة جرار جاء بناء على تنسيق رئيس السلطة محمود عباس والاحتلال الإسرائيلي، بعد معرفة الجبهة الشعبية دروه في ملابسات اعتقالها .

 

وقال المصدر في تصريح خاص بـ”الرسالة نت”، إنه بعد اعتقال جرار بناء على تنسيق بين السلطة و(إسرائيل)، حدث تذمر لدى قيادة الجبهة الشعبية وهددت بكشف الحقيقة، لولا أنها تلقت وعودًا بالعمل على الافراج سريعًا عنها”.

 

وبيّن أن هذا الاعتقال تم بعد إصرار الجبهة الشعبية استبدال جرار بعبد الرحيم ملوح  النائب السابق لأمين عام الجبهة، في عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير” ؛لأن موقف جرار جرأة و تمثيلًا لمواقف الجبهة من ملّوح الذي يدين لعباس الافراج عنه من سجون الاحتلال”.

 

وأكدّ ان الافراج جاء شريطة الا يطرح اسمها مجددًا لعضوية منظمة التحرير بديلًا عن ملّوح.